منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

اخر الأخبار يورو 2012

إيطاليا أمام خطر الكروات تتّجه كرواتيا غداً الخميس لملاقاة إيطاليا في بوزنان وهي متربّعة على الصدارة، وتبحث عن تأهّل مبكّر أمام "سكورادرا اتزورا" من خلال الجولة الثانية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-13-2012, 06:22 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول اخر الأخبار يورو 2012

[اخر الأخبار يورو 2012

اخر الأخبار يورو 2012


اخر الأخبار يورو 2012



اخر الأخبار يورو 2012



إيطاليا أمام خطر الكروات


اخر الأخبار يورو 2012




تتّجه كرواتيا غداً الخميس لملاقاة إيطاليا في بوزنان وهي متربّعة على الصدارة، وتبحث عن تأهّل مبكّر أمام "سكورادرا اتزورا" من خلال الجولة الثانية في المجموعة الثالثة من الدور الأوّل لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم المُقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا.

ويتألّق في تشكيلة المدرّب سلافن بيليتش حتى الآن، دينامو خط الوسط لوكا مودريتش وداريو سرنا بالإضافة إلى ماريو ماندوزكيتش، صاحب هدفين في مرمى أيرلندا في الجولة الأولى.

وكان بيليتش ذكر قبل بداية الدورة: "نحن بين أوّل عشرة منتخبات في تصنيف الاتحاد الدولي منذ خمس سنوات، ولم نغب سوى عن بطولتين كبيرتين منذ الاستقلال (كأس أوروبا 2000 وكأس العالم 2010)، وهذه نتائج رائعة لبلد صغير مثلنا".

كما أن بيليتش أشرف في النسخة الأخيرة على فريق يتألّف من هجوم ناري، أفلت منه التأهّل أمام تركيا في رُبع النهائي بفارق بسيط، إذ عادلت تركيا في الدقيقة 119 قبل أن تفوز بركلات الترجيح.

برانديلي حذّر من كرواتيا

من جهته، اعتبر مدرّب إيطاليا تشيزاري برانديلي أن: "مباراة كرواتيا ستكون حاسمة. سيخلقون لنا مشكلات أكبر من إسبانيا".

وتابع مدرّب فيورنتينا السابق: "أقبل الإشادة باعتدال فقط، لأنه سنكون أمام مشكلة إذا اعتقدنا أننا وجدنا حلاً لجميع مشكلاتنا. إذا لم نحضّر جيداً سنقع في المأزق. لست قلقاً، لكن عليّ أن أقول للاعبي فريقي أنه على رغم تقديمنا مباراة جيدة، كان يمكن أن تنقلب علينا في أي لحظة".

ولم تنجح إيطاليا بعد في الفوز على كرواتيا في ثلاث مسابقات كبرى: "عليّ تحليل بيانات المنتخب الكرواتي العلمية التي جمعناها وسأتخذ قرار التشكيلة انطلاقاً من هنا، لكني لا أحبذ التغيير الكبير".

دي ناتالي أو بالوتيلي؟

ستكون المعضلة الكبيرة لإيطاليا هي المفاضلة بين بالوتيلي ودي ناتالي، إذ يبدو أن الهدف الذي سجّله أنتونيو دي ناتالي خلال مباراة إسبانيا كان كافياً ليدفع برانديلي إلى التفكير بإشراكه أساسياً أمام كرواتيا.

وكان دي ناتالي دخل في الشوط الثاني من المباراة مع إسبانيا بدلاً من ماريو بالوتيلي، الذي بدأ أساسياً، ونجح مهاجم اودينيزي وثالث هدّافي الدوري الإيطالي في أن يجد طريقه إلى الشباك بعد 4 دقائق فقط على دخوله، واضعاً "الأزوري" في المقدّمة قبل أن يتمكّن أبطال العالم من إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق.

وهناك احتمال أن يبدأ دي ناتالي مباراة الغد أساسياً إلى جانب انتونيو كاسانو على حساب بالوتيلي الذي لم يقدّم شيئاً يُذكر أمام إسبانيا.

وتحدّث برانديلي عن دي ناتالي وبالوتيلي، فأشاد كثيراً بالأوّل فيما نصح الثاني بأن يفكر بالفريق بشكل أكبر عوضاً عن التركيز على أن يكون صاحب الفضل في الفوز بالمباريات.

ومنذ استقلال كرواتيا الملقّبة "فاتريني"، تواجه المنتخبان ست مرّات، ففازت كرواتيا 3 مرّات وإيطاليا مرّة واحدة وتعادلا مرّتين.

والتقى الفريقان في الدور الأوّل لكأس العالم 2002، حيث فازت كرواتيا 2-1.




اختبار جدّي لإسبانيا أمام أيرلندا



اخر الأخبار يورو 2012



سيكون المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام اختبار حقيقي عندما يواجه جمهورية أيرلندا، في الجولة الثانية من الدور الأوّل لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا، غداً الخميس في غدانسك.

صحيح أن إسبانيا تعادلت مع إيطاليا 1-1 في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، لكنها حصدت نقطة من أبرز خصم لها في المجموعة، وباتت أمام ضرورة تحقيق فوزها الأوّل كي ترفع من آمالها ببلوغ رُبع النهائي.

ويبدو المدرّب فيسنتي دل بوسكي بحاجة لخطف النقاط الثلاث، بعد الانتقادات الحادة التي تعرّض لها في المباراة الأولى، عندما زجّ بتشكيلة من أربعة مدافعين وستة لاعبي وسط بدون أي مهاجم صريح لغاية الشوط الثاني، عندما دفع بفرناندو توريس البعيد عن مستواه.

وفي ظلّ غياب دافيد فيا المُصاب وروبرتو سولدادو المُبعد وابتعاد توريس عن شراهته التهديفية، يبدو "لاروخا" يتيماً من هدّاف حقيقي في صفوفه، علماً بأنه خاض المباراة الأولى معتمداً على لاعب الوسط سيسك فابريغاس لهزّ الشباك ونجح بذلك مرّة واحدة.

"أعتقد أن خطتنا لم تنجح"، هذا ما قاله دل بوسكي بعد نهاية مباراة إيطاليا، وهي خطة لم يعتمدها في المباريات الودّية الثلاث الأخيرة قبل النهائيات.

وتابع دل بوسكي: "قرّرنا البدء بفابريغاس لأننا أردنا ضمانة في وسط الملعب والقدرة على خلق جمل فنية أمام خصم سيضغط علينا كثيراً".

لكن لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والجناح خيسوس نافاس دعما المدرّب الذي قاد إسبانيا إلى لقب كأس العالم 2010، فقال الأوّل: "كلّ اللاعبين يفهمون قرار المدرّب للبدء بدون رأس حربة حقيقي"، في حين قال نافاس: "لدينا احتمالات متعدّدة في المقدّمة. أعتقد أن قرار المدرّب ضد إيطاليا كان صحيحاً لأننا خلقنا عدداً من الفرص".

لذا يبقى معرفة ما إذا كان سيغير دل بوسكي طريقته أمام أيرلندا ويزجّ من البداية بتوريس أو ألفارو نيغريدو أو فرناندو ليورنتي، خصوصاً في ظلّ طريقة اللعب الأيرلندية الدفاعية.

وفي ظلّ النقص الهجومي الحاد، يزخر خط وسط إسبانيا بنجوم من العيار الثقيل على غرار تشافي وشابي ألونسو وبوسكيتس ودافيد سيلفا وأندريس إينييستا.

أيرلندا تبحث عن التعويض

في الطرف الآخر، يخوض المنتخب الأيرلندي اللقاء جريحاً من الخسارة الأولى أمام كرواتيا 1-3، وقال مدرّبه الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني: "نعرف أن الإسبان يتمتّعون بتقنية عالية، لكني أتذكّر أن بايرن ميونيخ تفوّق على تشلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ لم يحصل تشلسي سوى على ركنية واحدة في المباراة (عادلوا خلالها من قبل العاجي ديدييه دروغبا قبل الفوز بركلات الترجيح)، ثم أحرزوا اللقب، هذه هي كرة القدم".

وأشاد تراباتوني (73 عاما) بـ"إسبانيا حاملة لقب كأس العالم المؤلّفة من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة والتي لا ينقصها سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي".

وختم "تراب": "أملك فكرة عن الطريقة التي سيلعبون بها، لكني أترك ذلك لنفسي".

أما قائد أيرلندا روبي كين فهو يعرف أن تحقيق نتيجة طيبة أمام إسبانيا ستحدّد طريق التأهّل إلى رُبع النهائي من عدمها، لكنه قال: "أريد القول إنه قبل هذه المباراة لا أحد يرشحنا، لذا لا نملك أي شيء لنخسره أمام حامل اللقب".

والتقى المنتخبان 24 مرّة، حيث كانت الغلبة لإسبانيا 13 مرّة مقابل 4 مرات فقط لأيرلندا وسبعة تعادلات.

وفي الدور ثُمن النهائي لكأس العالم 2002، تعادلا 1-1، حيث سجّل كين الموجود راهناً في الدقيقة 90 من نقطة الجزاء، قبل أن تفوز إسبانيا بركلات الترجيح 3-2.



اخر الأخبار يورو 2012.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:11 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team