منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد بوتين رغم تهديدات الحكومة

شارك عشرات الاف المحتجين في مسيرة مناهضة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الثلاثاء وهتفوا "روسيا ستكون حرة" رغم التهديدات بفرض غرامات ثقيلة عليهم يمكن ان تصل في بعض الاحيان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-13-2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول عشرات الآلاف يتظاهرون ضد بوتين رغم تهديدات الحكومة

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد بوتين رغم تهديدات الحكومة
شارك عشرات الاف المحتجين في مسيرة مناهضة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الثلاثاء وهتفوا "روسيا ستكون حرة" رغم التهديدات بفرض غرامات ثقيلة عليهم يمكن ان تصل في بعض الاحيان الى راتبهم السنوي، وفي تحد للمداهمات التي طالت منازل قادة المعارضة الروسية امس الاثنين.

وسارت الحشود التي كانت ترفع الاعلام الروسية في شوارع موسكو انطلاقا من ساحة بوشكين عند بدء المسيرة، وقدرت الشرطة أعدادهم بنحو 18 الف متظاهر.
وقللت سلطات المدينة بشكل كبير من اعداد المشاركين في تظاهرات سابقة. الا ان قائد المعارضة سيرغي ادالتسوف قدر عدد المتظاهرين باكثر من 100 الف متظاهر، رغم ان مراسلي وكالة فرانس برس في الموقع قالوا ان العدد لا يتعدى عشرات الالاف.

وهتف بعض المتظاهرين بشعارات مثل "روسيا بدون بوتين" وحملوا رموزا ساخرة ميزت الجو الفكاهي للاحتجاجات التي عمت موسكو هذا الشتاء.

واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء انه لن يدع اضطرابات اجتماعية تؤدي الى اضعاف روسيا.

وقال بوتين في حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني الروسي "كل ما يضعف روسيا ويقسم المجتمع غير مقبول بالنسبة الينا. اي قرار او اجراء يؤدي الى تقلبات اجتماعية واقتصادية غير مقبول".

واضاف "كل ذاكرتنا السياسية الوطنية تثبت ذلك".

وتابع "في بلد شاسع ومتعدد الاتنيات مثل روسيا، ان المبدأ الجوهري هو التطور التدريجي".

وغاب عن المسيرة جميع قادة الاحتجاجات تقريبا نظرا لانهم قيد التحقيق بعد ان احتجزتهم السلطات في سعيها لوقف المسيرة.

وتعد هذه اول احتجاجات حاشدة تجري بعد ان تمكن الحزب الحاكم من دفع البرلمان الى اقرار قانون يرفع قيمة الغرامات على المحتجين الى 300 الف روبل (9000 دولار) وهو ما يساوي اجر الروسي العادي لمدة سنة.

وتاتي هذه المسيرة التي سيعقبها تجمع، بعد يوم من مداهمات قامت بها الشرطة لمساكن عدد من قادة المعارضة في اطار تحقيق جنائي في اعمال العنف في تظاهرة سابقة.

وقام رجال الامن بكسر ابواب منزل المدون المناهض للفساد الكسي نافالني، وقائد حركة تضامن ايليا ياشين، ومقدمة البرامج الشهيرة كسينيا سوبتشاك التي انتقلت الى المعارضة.

واستهدف كذلك في المداهمات زعيم جبهة اليسار سيرغي اودالتسوف، اليساري المتطرف الذي اضرب عن الطعام عدة مرات احتجاجا على اعتقاله.

ورد المتظاهرون الثلاثاء على الاساليب القاسية التي تتبعها السلطات بملصق كتبوا عليه "لا ل 1937" في اشارة الى حملة القمع التي شهدتها روسيا في عهد الزعيم السابق جوزف ستالين، ولافتة كتب عليها "اقفوا القمع، انتم تحولوننا الى ثوريين".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:00 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team