منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

أسرار الهرم الأكبر في الجيزة

الهرم الأكبر ذو الألف والأربعمائة عام القابع على رمال الصحراء على ضفاف نهر النيل في الجيزة هو العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. حتى الآن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-13-2012, 12:00 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول أسرار الهرم الأكبر في الجيزة

الهرم الأكبر ذو الألف والأربعمائة عام القابع على رمال الصحراء على ضفاف نهر النيل في الجيزة هو العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

حتى الآن ورغم زيارته من قبل الملايين من السياح كل عام، ورغم محاولة استكشافه من قبل علماء الآثار في العصر الحديث المزودين بأحدث تقنيات الروبوت، لا يزال النصب العملاق والذي تم بناؤه على مدى 20 عاما باعتباره قبر الفرعون المصري خوفو (المعروف باسم كيوبس باليونانية) يحوي بداخله الكثير من الأسرار.

أسرار الهرم الأكبر في الجيزة
ويشتكي السائحين القادمين من القاهرة والذين يقفون في طوابير طويلة لقطع التذاكر من الباعة المتجولين والجمال سيئة المزاج عند استكشافهم لهذه المقبرة ويشكون في كثير من الأحيان من العدد غير الكافي من المرشدين السياحيين والممرات الضيقة المكتظة.

لكن الكثير من المباني الواسعة لا تزال متاحة خارج الحدود للجمهور من الزائرين، كما يتواصل العمل لكشف الأبواب الخفية والغرف السرية والكتابة الهيروغليفية الملونة والتي تعطي لمحة محيرة عن هذا العالم القديم.

تم بناء الهرم الأكبر في عام 2570 قبل الميلاد من قبل مجموعات يصل عددها إلى 200000 شخص من العمال الفلاحين والعبيد والمهندسين والذين تم بواسطتهم رفع ستة ملايين طن من كتل الحجر الجيري والجرانيت والتي يزن الواحد منها حوالي 2 طن إلى الارتفاع الأصلي للهرم والبالغ 146 متر.



أهرامات الجيزة الثلاثة والتي تعتبر الأضخم والأكبر في العالم كانت المباني الأطول في العالم حتى تم الانتهاء من بناء كاتدرائية لينكون في عام 1300 م، ورغم أنها فقدت ستة أمتار نتيجة لعوامل التآكل على مدى آلاف السنين إلا أنها لا تزال نصب تذكاري مذهل يدل على الجهد البشري المبذول فيها.

ولقد أعاد المستكشفين الفيكتوريين الاهتمام بكشف ألغاز الهرم الكثيرة، ولكن جهودهم الحماسية كهواه منذ ذلك الحين حل محلها العلماء الذين يعملون تحت إشراف ومراقبة من السلطات المصرية.

وتكثر النظريات التي تتراوح بين الغريب منها( مثل قطعتي النحاس المثبتتين في نهاية نفق تم حفره مؤخرا ويعتقد أنهما نقاط قوة لتكنولوجيا غريبة) إلى الركيك منها) قطعتي النحاس لا يزيدان عن كونهما أدوات للزينة)، ويدّعي البعض أن هناك قاعة أسطورية للسجلات - مكتبة كبيرة من الكنوز الخفية – تكمن في سراديب الموتى الموجودة تحت الأرض.
أحدث الاستكشافات كانت بواسطة مشروع يسمى دجيدي، وذلك للكشف عن غرف يعتقد أنها تم إخفائها من قبل المهندسين المعماريين الأصليين للهرم بعد أن طلب منهم أحد كهنة الفراعنة ذلك، وكان هذا المشروع بقيادة فريق بحث من ليدز. واستخدم الباحثون كاميرا " الثعبان الصغير، وهي كاميرا تسمح بالرؤيا حول الزوايا لفحص اثنين من المهاوي الغامضة التي تؤدي إلى أبواب حجرية مصقولة بدرجة عالية من إحدى غرف الدفن الثلاثة. وأظهرت الصور وجود كتابات هيروغليفية مكتوبة بطلاء أحمر وخطوط مخدوشة على الحجر لا يوجد تفسير لها.

ووصف زاهي حواس وزير الدولة لشؤون الآثار المصري هذه الأبواب بأنها أحدث وأكبر الألغاز التي يتم اكتشافها عن الهرم ملمحا إلى أن تلك الأبواب قد تؤدي إلى غرفة سرية ظلت مخفية لآلاف السنين.

أسرار الهرم الأكبر في الجيزة
ولكن بحوث فريق مشروع دجيدي توقفت بسبب الاضطرابات المحلية التي أدت إلى سقوط الرئيس المصري حسني مبارك في العام الماضي. ومع استمرار الوضع السياسي معلقا في مصر فإن النتائج التي تم التوصل إليها بالكامل في هذا المشروع لم يتم بعد الإفراج عنها.

في الفيلم المثير "المؤامرة " تساءل روبرت لانغدون الشخصية التي تخيلها دان براون بصوت مرتفع في الفيلم عن "إذا كان أي من علماء المصريات المبجلين في جامعة هارفارد قد طرق في أي وقت مضى على باب الهرم وتوقع إجابة ".

يجب على مصر أن تحل مشاكلها السياسية الحالية قبل أن يقوم ربوبرت لانغدون وبقية العالم بإيجاد تلك الإجابة في نهاية المطاف.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO