منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

جماعة اسلامية ليبية متشددة تعلن مسؤوليتها عن تفجير القنصلية

ا ف ب - طرابلس (ا ف ب) - اعلنت جماعة اسلامية ليبية تطلق على نفسها اسم "كتائب الاسير عمر عبد الرحمن" مسؤوليتها عن تفجير القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-13-2012, 12:00 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول جماعة اسلامية ليبية متشددة تعلن مسؤوليتها عن تفجير القنصلية

ا ف ب - طرابلس (ا ف ب) - اعلنت جماعة اسلامية ليبية تطلق على نفسها اسم "كتائب الاسير عمر عبد الرحمن" مسؤوليتها عن تفجير القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي الاسبوع الماضي، بحسب موقع سايت وعدد من المواقع الاسلامية.

وقالت المجموعة الاسلامية المسلحة ان الهجوم كان "ردا على محاولة استهداف الشيخ ابو يحيى الليبي، حفظه الله" الذي تقول القوات الاميركية انه قتل في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار في باكستان.

وجاء في بيان للمجموعة حسب احد المواقع الاسلامية ان الهجوم على القنصلية في 6 من حزيران/يونيو والذي اسفر عن اصابة شخص واحد، قامت به "ثلة من المجاهدين" تمكنوا من زرع عبوة ناسفة في جدار مبنى القنصلية "تستهدف جمعا من النصارى المشرفين على إدارة القنصلية والذين كانوا يعدون لاستقبال احد رؤوس الفتنة التابع لوزارة الخارجية الاميركية".

وقالت المجموعة التي كانت اعلنت مسؤوليتها كذلك عن تفجير مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في 22 ايار/مايو، انها ستبث قريبا تصويرا للهجوم على القنصلية.

واستوحت المجموعة اسمها من اسم الشيخ المصري عمر عبد الرحمن (73 عاما) الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة لضلوعه في مخطط لضرب اهداف في نيويورك ومحاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكان ابو يحيى الليبي الذي يعتبر من اهم منظري القاعدة ظهر في السنوات الاخيرة مرات عدة في رسائل فيديو للتنظيم المتشدد. وفي اذار/مارس 2011 حث الثوار الليبيين على مواصلة محاربتهم نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:39 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team