منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



الألفاظ الحسنة

اليستْ الألفآظْ الحَسسنة تَدلْ عَلى أنْ صَآحبها ذُو ذّوقْ أدبيْ وَرُقيْ فَكريْ . . ؟! بَلـى . . مَآ أوضَحْ الفَرقْ بَينْ مَنْ يَنضَحْ حَديثة بـالخُشُونه والألفآظْ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-09-2011, 02:21 PM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي الألفاظ الحسنة


اليستْ الألفآظْ الحَسسنة تَدلْ عَلى أنْ صَآحبها ذُو ذّوقْ أدبيْ وَرُقيْ فَكريْ . . ؟!

بَلـى . .

مَآ أوضَحْ الفَرقْ بَينْ مَنْ يَنضَحْ حَديثة بـالخُشُونه والألفآظْ الجَآفه
وَ المَعآنيْ الجَآرحة وَبينْ مَنْ يَقطُر حَديثه رِقه وَعُذوبه ! ,

سَلمتْ يَدآكْ ; تَعبتكْ مَعآيْ ; الله يَعطيكْ العآفيه ;
الله يَرضَى عَليكْ ; ولآعَليكْ أمر ; لآ حَرمَكْ الله الأجر ; جَزآكْ الله خَير

وَغيرُهآ كَثير مِنْ الألفآظْ العَذِبه ; الرَآقيه ; الجَميله
الآ تَرونْ مَعيْ كَمْ نَفتَقِدُهآ فيْ مُفردآتْ أحآدِيثُنآ اليَومِيه . . ؟!

فَقرْ مُدمِعْ نُعآنيْ مِنه لأبسطْ مَبآدئ صِيآغة الكَلآمْ المُنَظمْ المُتَسمْ بالرِقه ,
وَ المُعَبرْ عَنْ أعَمآقْ آيآتْ الحُبْ و العِرفآنْ

قَآلوآ قَديماً : قَلبكْ دَليلُكْ ;
لكِنهًمْ الآنْ يَقُلونْ وَبقُوه : لَفظُكْ دَليلُكْ

فَهلْ هُنآكَ أبلغْ مِنْ تَعبيركْ وَ إمتِنآنكْ لأُمكْ أو لأختُكْ أو لِزَوجتُكْ أو لِصَديقُكْ
إلآ أنْ تَقُول أُحِبُكْ . . أشكُركْ . . أُقدر مَعرُوفكْ مَعيْ . . الله يَسعدكْ ,

إنَ طَريقة حَديثُكْ مَعْ الآخرينْ تَكشُفْ كَثيراً مِنْ جَوآنبْ شَخصيتُكْ
وَلو كَآنَ لِقآؤكْ بِهُمْ قَد حَدثَ مَرة وَآحِده ;

فَالكَلمآتْ الحُلوه وَ اللبقَه كَفيله بأنْ تَفتحْ لكَ فيْ قُلوبْ الآخرينْ دُروباً
وَآسعَه مِنْ الحُبْ ; وَنَظرآتْ جَمه مِنْ الود والإعجآبْ

إذنْ هَلْ تَعجز أنْ تَصنعْ مِنْ لسآنِكْ ألفآظاً عَذبَه وَحُروفاً رَقيقه تُضفيْ عَلى
شَخصيتُكْ الكَثير مِنْ التَفرد وَالتَميز . . ؟

أَنآ لآ أدعُوكْ إلى التَشدُقْ ; لكِنْ ألآ يُمكِنُكْ أنْ تُعَوِد لِسآنَكْ النُطقْ بمثلْ تِلكَ الألفآظْ النآعِمه

إجعَلهآ تَنسآبُ مِنْ شَفتيكْ كَمآ تَنسآبْ القَطره مِنْ السقَآء . . عَذبه نَديه
كَندآوة حَبآتْ المَطر . . حَآولْ . . وستَجد النَتيجه رَآئِعه ,

كُل لَحظه وَألفآظُكُمْ عَذّبه
في الختاااااااااااااااااااااااااااااااام
إن طريقة كلامك وحديثك مع الآخرين هي التي تحدد نظرة الناس إليك ، وهي الوسيلة الأكثر أهمية بين العوامل العديدة التي يتم تقييمك على أساسها سواء في مجال العمل أو غيره ، حيث تعد طريقتك
في الكلام هي أساس التواصل الإنساني بينك وبين الآخرين وليس كما يقال انه " مجرد كلام "
فمن خلال حديثك تستطيع أن تجني العديد من الثمار فقد تكون طريقة تحدثك مع الآخرين هي التي تفتح عليك باب الرزق وتكون هي الأداة الأساسية للجاذبية والإقناع . الحديث بلباقة فن لايتقنه الكثير ...






رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-09-2011, 02:25 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

صدقت والله يا هيما وزي ما بقول المثل
لسانك حصانك كان صنتو صانك وكان خنتو خانك

ولك كل الود والاحترام وتقبل مروري

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-09-2011, 11:48 PM
الصورة الرمزية Blue Star
Blue Star غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Jordan
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 7
Blue Star will become famous soon enough
افتراضي

أؤيدك بكل كلمة يا هيمو
ودائما اقول ان ما يقوله المرء هو انعكاس لما في داخله وعليه ان يقول الكلام الطيب ليس لأي مصالح بل لإرضاء الله اولاً ولرضاه عن نفسه ثانياً

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الألفاظ, الحسنة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO