منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



8 معلومات لم تعرفوها من قبل عن الدجاج والحبش

للدجاج والحبش أهمية كبيرة في القائمة اليومية ، وهذه الأهمية تكمن في احتواء الدجاج والحبش على عدد من العناصر الغذائية الهامة ، مثل: الحديد ، b12 ، الزنك ، البروتين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-10-2012, 07:50 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول 8 معلومات لم تعرفوها من قبل عن الدجاج والحبش

للدجاج والحبش أهمية كبيرة في القائمة اليومية ، وهذه الأهمية تكمن في احتواء الدجاج والحبش على عدد من العناصر الغذائية الهامة ،
مثل: الحديد ، b12 ، الزنك ، البروتين ، النياسين ، فيتامين b6 وغيرها من المعادن والعناصر الهامة.
هذا بالإضافة إلى كون الدجاج والحبش من أنواع اللحوم الخالية من الدهون في حالة إزالة الدهون والجلد قبل الأكل ، كون الحبش والدجاج من المأكولات التي لا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون تعتبر ميزة هامة جدا ، لأنه من المعروف بأن الدهون الحيوانية الزائدة في الغذاء قد تتسبب في ارتفاع نسبة الأمراض القلبية ، السرطان والبدانة المفرطة ، لذلك من المستحسن إعداد طعام مكون من الدجاج والحبش.

الدجاج يوفر لجسم الإنسان العناصر الغذائية الهامة والفريدة

أولا: الدجاج يعتبر مصدر ممتاز للبروتين ، وللبروتين وظائف عديدة في جسم الإنسان وهو يقوم ببناء وتقوية العضلات ، والعظام والأعضاء الداخلية والإنزيمات وهورمونات ، والمواد المسؤولة عن المناعة في الجسم وحتى مهم للشعر ، لهذا فتناول الدجاج مهم لكل الأعمار وخاصة في فترة النمو ، في الطفولة والمراهقة.

ثانيا: الدجاج يحتوي على 20% بروتينات.

ثالثا: الدجاج يحتوي على نسبة عالية من الحديد ولا يوجد مصدر للحديد أفضل من الدجاج. ويذكر ان الحديد مهم لبناء الجهاز الدموي ، وانخفاض في نسبة الحديد يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا التي من أعراضها: الشعور بالتعب ، أوجاع بالرأس ، تساقط الشعر ، الدوخة وعدم التركيز.

رابعا: أحد مخاطر تناول الطعام النباتي فقط هو الإصابة بمرض الأنيميا بسبب قلة الحديد.

خامسا: الدجاج يحتوي أيضا على فيتامينات عديدة ، منها الريبوفلابين وحمض النيكوتين المهمين لعملية الأيض في الجسم لإنتاج الدهون ، الكربوهيدرات ، البروتينات ، لإنتاج الطاقة وعملية تنفس الخلايا وغيرها.

سادسا: مركب آخر وهام وموجود فقط في المواد الغذائية الحيوانية من بينها الدجاج هو فيتامين b12. هذا الفيتامين مهم جدا لعمل الجهاز العصبي بصورة صحيحة لإنتاج الـ dna (المادة الوراثية) ، ولإنتاج كريات الدم الحمراء. النقص في الفيتامين b12 يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا ، وحتى مطلع القرن الـ 20 اعتبرت الأنيميا سبب وفاة أعداد كبيرة من السكان خاصة في دول العالم الثالث بسبب الفقر والمجاعة ، وبسبب امتناعهم عن تناول اللحوم وبسبب كونهم نباتيين.

سابعا: طهي اللحوم والدواجن يؤدي إلى تغيير في مبنى البروتين ، مما يؤدي إلى تحسين في جودة البروتين واستيعابه ، وأثناء الطهي يكون هناك انخفاض بنسبة المياه في الدجاج ، لهذا فان فوائد الدجاج بعد الطهي أكبر من فوائده قبل الطهي.

ثامنا: يحتوي الدجاج على دهون ، وتختلف كمية الدهون من جزء إلى جزء في الدجاج ، كي نقلل من استهلاك الدهون يفضل نزع الجلد وكل الدهون المرئية ، وبعد طهي الدجاج تقل نسبة الدهون في الدجاج.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:53 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team