منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



علمتني الحياة...

السلام عليكم ورحمه الله علمتني الحياة : أن القلوب التي تتحطم من الصعب إرجاعها كما كانت ، ولنتخيل الزجاج حين كسره لا ولن يتصلح أبداً ، وهكذا أمر القلوب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-10-2012, 02:28 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول علمتني الحياة...


السلام عليكم ورحمه الله


علمتني الحياة : أن القلوب التي تتحطم من الصعب إرجاعها كما كانت ، ولنتخيل الزجاج حين كسره لا ولن يتصلح أبداً ، وهكذا أمر القلوب إن تحطمت فلن ترجع كما كانت .

علمتني الحياة : أن أكون دائماً قويا كقوة الجبال الراسيات التي لن تقوى الرياح والعواصف على إزالتها ، وأن أكون شامخه وشموخي يكون بدون غرور .

علمتني الحياة : أن عمري كمسلسل لن يتابعه عقلي فقط بل يشاركني فيه الناس ، فإن كان في المسلسل شيئاً خاطئاً علي بتقبل النصيحة كي أنجح في نهاية المطاف ، وأكون قد حزت جائزة الرحمن ، ورضى المنان ، فكل مسلسل له نهاية وأرجو أن يكون مسلسل حياتي ناجحاً .

علمتني الحياة : أن الأفراح لن تدوم ، والسعادة لن تنال ، والهموم لن تزاح ، والأحزان لن تنتهي ابداً ، فلن أقضي حياتي في التفكير في شيء ليس مكتوباً في كتابي ، ولكن أدعي من كتب الأقدار أن يلهمني الصبر في هذا الزمان ،كي أصل إلى المنال .

علمتني الحياة : أن أكون وفيةً وأجعل تلك الصفة تاجاً على رأسي ، وأغني لحناً عذباً ، وأمشي بين الجداول ناسية هماً ، وأضحك رغم وجود غيمة سوداء تكاد أن تحجب عن سمائي شمسي ، وفي النهاية أضع رجلي بين الصخور وأجعلها تتفتت وتخجل مني ومن طيبتي ، وتأخذ جرعة من وفائي ، ثم اجعل المكان كله يغني (نعم للوفاء) .

علمتني الحياة: أن ليست جميع الأصابع سواء، وليس جميع الناس يتشابهون في الصفات، نجد بيننا الطيب والخبيث ، الوفي والخائن ، الحنون والقاسي ، فلا يجب أن نحكم على الجميع حكماً واحداً ، ولا يجب أن نحكم دون معرفة الشخص ودون معاشرته ، فكثيراً ما نسمع ونحكم وبحكمنا نكون ظالمين ، وتقبلوا مني نصيحة ( لا يجب أن تحكم دون التأكد ، فما تسمعه قد يختلف تماماً عما تراه ، وغداً تندم ولا ينفعك الندم ) وأنظر إلى أصابعك الآن .. هل هي سواء .؟؟؟

علمتني الحياة: أن الأحباب هم مثل الأغصان القوية المرتعشة ، تجدها في فصل الشتاء تحضن أشعة الشمس كي تنال الدفء، وفي الربيع تفوح منها رائحة المحبة لتنتشر في أرجاء الكون العظيم ، ثم في الصيف تجد حرارتها تذيب ثلوج الحقد التي كونتها العذال ، وأخيراً في الخريف يتجدد الحب وينمسح كل ما عكر صفو الأحباب يوماً من الأيام ، وتجد النظر يتمتع برؤية تلك المواقف، فتجد جذور المحبة بقوتها تتمدد تحت التربة النقية ، وتتماسك بقوةٍ هائلةٍ حيث لا يستطيع أحداً أن يفرقها ( فنعم للحب ) .

علمتني الحياة : أن الذكريات هي كنز ورثناه من الزمان ، وكل من أبعدتنا عنه الأيام لابد انه قد حاز على غرفةٍ من غرف قلوبنا ، ونال جائزةً من دمعاتنا ، فحين نتذكر الأحباب نبتسم ابتسامة تسبقها بعض دمعاتنا ، ونقول لقد سد الزمان ثغرات كانت من الممكن أن تجعلنا نتواصل ببعضنا البعض ، وها نحن نقشنا أسماءنا على الجدران ورسمنا قلوباً تخترقها السهام وأحرفنا تنير المكان ، فيا للأيام تذكرنا بكم أيها الأحباب .

علمتني الحياة: أن كل ما أكتبه ليس شرطاً أن يعكس شخصيتي، ولست مجبورة أن أشرح ما أعنيه، ( وكما قال جبران خليل جبران : من لا يفهم ما أقصده فهذه مشكلته.. وليست مشكلتي ) ، وأنا على ثقةٍ بنفسي وبأسطري ، فمن فهمني عرف مقصدي ومن لم يفهمني فله إحترامي ، ففي النهاية هذه مجرد أفكار تتسابق كي تشعرنا بروعة الكلمات، ومنا من يأخذها بعين الإعتبار.

همسة:

الحياة علمتنا الكثير والكثير ، ولا زالت كأستاذ فلسفة تعلمنا المنطق الصحيح الذي يجب أن نتأخذه كي ننجح بحياتنا ، فيا ترى هل

إستفدنا من دروس الحياة شيئاً ؟

من بريدي .....


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:23 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO