منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح

المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح طالب عدد من قادة المعارضة السورية المسلحة المجتمع الدولي بأسلحة ودعم أفضل في معركتهم لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وقال رئيس المجلس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2012, 02:41 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح

المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح


المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح


المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح

طالب عدد من قادة المعارضة السورية المسلحة المجتمع الدولي بأسلحة ودعم أفضل في معركتهم لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رئيس المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية حسين السيد في اتصال هاتفي إن "الذين يدعون مساعدة المعارضة السورية عليهم البدء بدعم الناس داخل سوريا"، حسبما ذكرت فرانس برس.

ونفى السيد فكرة أن الانشقاقات داخل المعارضة تقوض الجهود لدعمها بعد 15 شهرا على بدء حركتها لإسقاط الأسد، مشددا على أن الذين يقاتلون على الأرض موحدون.

وأضاف "في محاولتنا طرد النظام وضرب مفاصله الأساسية، هناك تعاون كامل مع كل المجموعات على الأرض في الداخل، فلديها هدف واحد هو إسقاط هذه العصابة وهذه القوات المحتلة للشعب السوري".

وذكر السيد في الاتصال الذي أجراه خلال اجتماع نظمه معهد ريثينك في واشنطن "من غير المقبول أن يقول المجتمع الدولي أنه يمتنع عن تقديم دعمه بسبب انقسام المعارضة بينما ما زال الشعب السوري يقتل".


المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح

واعترف المجتمع الدولي بالمجلس الوطني "ممثلا شرعيا للشعب السوري"، إلا أن هذا المجلس يجد صعوبة في جمع كل التيارات السياسية للمعارضة، بينما تمارس البلدان الغربية ضغوطا على المعارضة لتأطير عملها.

وكان المجلس دعا الخميس الماضي بعد مجزرة القبير في ريف حماة، "الجيش السوري الحر" إلى شن هجمات عسكرية على القوات النظامية من أجل فك الحصار عن المناطق المحاصرة وحماية المدنيين السوريين.

ويرى قادة المعارضة المسلحة أن تسليمهم أسلحة أفضل سيسمح بتحقيق توازن ويساعدهم في التغلب على الجيش السوري المدرب والمجهز بشكل أفضل.




وقال لؤي السقا المتحدث باسم مجموعة الدعم السورية، وهي المنظمة التي تساند الجيش السوري الحر "لا نطلب حاليا سوى تزويدنا بأسلحة أكثر تطورا، لكن لا أحد يريد تحقيق ذلك".

وأضاف "نطلب منهم حمايتنا فقط في حال وقوع معارك على الأرض".

وأكد أن مقاتلي المعارضة على الأرض يسيطرون على جزء من غربي البلاد يمتد من الحدود الشمالية الغربية مع تركيا إلى الحدود مع شمال لبنان.

وترفض الولايات المتحدة حتى الآن تسليح المتمردين مكتفية بتقديم دعم لهم لا يشمل معدات قاتلة، لكن خبراء يقولون إن السعودية ودولا خليجية أخرى تقدم أسلحة لهذه المعارضة.

وتحدث السقا عن وجود 70 ألف مسلح في قوى المعارضة يخضع 50% منهم لسلطة المجلس العسكري و"مؤطرين ومنظمين بشكل جيد"، موضحا أن نحو 20% من هؤلاء هم من الفارين من الجيش السوري النظامي.

وتابع السقا أنه إذا وضعت تركيا والأردن صواريخهما المضادة للطيران على الحدود مع سوريا ووجهتها إلى قوات النظام السوري، فإن ذلك سيساعد في تأمين غطاء لقوات المعارضة.

وتوقع أن مدينة "حلب يمكن أن تسقط في أي لحظة"، مشددا على أن "هذا يحدث بينما أتحدث إليكم
".

المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح

المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح
المصدر: أبوظبي - سكاي نيوز عربية
المعارضة السورية تنشد الدعم المسلح

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team