منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

تشافي : عكس بيب ، مورينيو لن يدخل التاريخ

حين يتحدث تشافي هيرنانديز ، الجميع ينصت باهتمام كبير . فمسيرته الكروية الطويلة و ايضا وزنه في كرة القدم يجعل أن كلماته تلقى اهتماما و احتراما بليغين . و في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2012, 03:53 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تشافي : عكس بيب ، مورينيو لن يدخل التاريخ

تشافي : عكس بيب ، مورينيو لن يدخل التاريخ

حين يتحدث تشافي هيرنانديز ، الجميع ينصت باهتمام كبير . فمسيرته الكروية الطويلة و ايضا وزنه في كرة القدم يجعل أن كلماته تلقى اهتماما و احتراما بليغين . و في حديثه مع قناة " كنال + " لم يبلع تشافي هيرنانديز لسانه حين تحدث عن مدريد و مدربه البرتغالي .

حيث قال تشافي :


" مورينيو لن يدخل تاريخ كرة القدم . بالنسبة لي غوارديولا هو الافضل و هو من دخل التاريخ . و ذلك بالنظر لما قدمه كل هذه السنوات الاربع . كان قائد الفريق و احدث ثورة في كرة القدم "


و لتوضيح كلامه ، اعطى تشافي مقارنة قائلا :


" تشيلسي هو من فاز بدوري الابطال هذا الموسم . و لكن الجميع لا يتحدث و لا يتذكر سوى كرة القدم التي قدمتها البارسا . البارسا تبقى مرجعا في كرة القدم في العالم رغم اقصائه "


و بخصوص المواجهات مع ريال مدريد ، اعترف تشافي أنها تسبب في صراعات كبيرة بين لاعبي الفريقين الذين يلعبون في منتخب اسبانيا . و اضاف قائلا :


" أجمل ذكرى لي في عهد غوارديولا بخصوص الكلاسيكوهات هو كلاسيكو الكامب نو 5-0 . من جهة اخرى ، صحيح وقت مشاكل مع بعض اصدقائي لاعبي مدريد الاسبان . لكن مع ايكر كاسياس ، صديقي الكبير بقيت العلاقات جيدة و كنا اعلى من المشاحنات التي وقعت في الكلاسيكوهات . من جهة اخرى ، كارليس بويول و ديل بوسكي عملا بقوة لتسوية الخلافات "


و لم يتردد تشافي في توجيه العتاب للصحافة بخصوص توتر الاجواء و قال :


" الصحافة يقع عليها اللوم ايضا . فهي تخلق توترات شبه وهمية . صحيح كانت هناك علاقات متوترة و لكن ليس بالحجم الذي تحدثت عنه الصحافة "


و مرة اخرى ، وجه تشافي رسالة قوية الى مدريد . حيث قال :


" البارسا كانت دائما مثالية في سلوكها . عكس مدريد . و نحن لا نكون مؤدبين فقط حين نفوز بل ايضا حين ننهزم . فملاق في الميستايا ، بقينا حاضرين لحفل تسليم الكاس لهم . هم حين ينهزموتن لا يتصرفوا بهذه اللباقة "


و بخصوص رحيل غوارديولا و تعيين تيتو فيلانوفا مكانه ، قال تشافي :


" لقد تفاجأت بقرار غوارديولا و قوله بأنه عانى كثيرا و يشعر بنفس منهار القوة . لكنني تفاجات ايضا بقرار تيتو خصوصا لأنه مر من سنة صعبة جدا بسبب المرض الذي تعرض له . و اعتبر تيتو الوحيد القادر على موواصلة صنع تاريخ البارسا "


و حسن سئل عن المقارنة بين ميسي و رونالدينيو ، قال تشافي :


" رونالدينو اتى للبارسا حين كانت قد عاشت 3 مواسم بدون القاب . و قد اعاد الحياة للفريق و منح الجميع احساس بالثقة بالنفس . لانه حين يكون معك في فرقيك افضل لاعب في العالم ، تشعر بثقة اكبر في النفس و بأمان اكبر "


ثم واصل تشافي قائلا عن ميسي :


" ميسي افضل لاعب رأيته في حياتي . لن يكون من العدل ان غيره يفوز بالكرة الذهبية هذه السنة من كل اللاعبين الكبار الذي عايشتهم ، ميسي هو الذي ساعدني اكثر "



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO