منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



ما تأثير انسداد الجيوب الأنفية على الإنسان؟

التهاب الجيوب الأنفية التى توجد داخل عظام الجمجمة، وهى مليئة بالهواء وتحيط بالأنف والعينين، وترتبط بتجويف الأنف عبر فتحات صغيرة تسمح بطرح المخاط والإفرازات من التجاويف إلى الأنف، وكذلك تهوية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2012, 07:34 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ما تأثير انسداد الجيوب الأنفية على الإنسان؟

[size="6"]
التهاب الجيوب الأنفية التى توجد داخل عظام الجمجمة، وهى مليئة بالهواء وتحيط بالأنف والعينين، وترتبط بتجويف الأنف عبر فتحات صغيرة تسمح بطرح المخاط والإفرازات من التجاويف إلى الأنف، وكذلك تهوية التجاويف.

ويحدث انسداد لهذه التجاويف أحيانا مما يسبب احتقان الإفرازات المخاطية والجراثيم داخل هذه التجاويف، ما يؤدى إلى نشوء التهابات وكذلك عدم التهوية يؤدى إلى ارتفاع الضغط داخلها، والتهاب الجيوب الأنفية قد يكون حادا أو مزمنا.

أما عن الالتهاب الرئوى فهو الإصابة البكتيرية، أو الفيروسية، أو الفطرية الحاصلة فى كلتا الرئتين أو إحداهما. وقبل اكتشاف المضادات الحيوية، كان ثلث المصابين بالتهاب الرئة يموتون. حالياً، يصاب ثلاثة ملايين شخص بالتهاب الرئة كل عام فى الولايات المتحدة، أكثر من نصف مليون منهم يتم حجزهم فى المستشفيات لتلقى العلاج.

ومع تطور علاج هذا المرض فى أيامنا هذه، يتوقع أن ما يقارب الخمسة بالمائة سيموتون من الإصابة به، فالتهاب الرئة يحتل المرتبة السادسة فى قائمة أكثر أسباب الوفاة شيوعا فى الولايات المتحدة، لذا لابد من العناية بمريض الالتهاب الرئوى، فيعانى معظم المصابين بالتهاب الرئة فى البداية من البرد، ثم من ارتفاع الحرارة الشديد (قد تصل درجة حرارة المصابين إلى 40 درجة مئوية)، والارتجاف من شدة البرد، ويظهر سعال مصحوب محتوٍ على دم فى بعض الأحيان.. أما عند الأطفال والرضع، فلا تظهر أية أعراض معينة تدل على حدوث إصابة فى الصدر، ولكنهم يعانون من ارتفاع الحرارة، ويظهر عليهم المرض والخمول بوضوح. وأما كبار السن فقد تظهر عليهم أيضا بعض أعراض الإصابة بالمرض.
[
/size]


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:03 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO