منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

وفاة السياسي والصحفي اللبناني غسان تويني

وفاة السياسي والصحفي اللبناني غسان تويني (CNN) -- قالت صحيفة النهار اللبنانية، إن ناشرها، الصحفي والسياسي اللبناني غسان تويني، توفي يوم الجمعة عن عمر يناهز 86 عاما،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2012, 07:34 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول وفاة السياسي والصحفي اللبناني غسان تويني




وفاة السياسي والصحفي اللبناني غسان تويني


(CNN) -- قالت صحيفة النهار اللبنانية، إن ناشرها، الصحفي والسياسي اللبناني غسان تويني، توفي يوم الجمعة عن عمر يناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض.
ونشرت الصحيفة، التي تملكها عائلة تويني، النبأ تحت عنوان "رحل...فجر النهار،" بينما نشرت الوكالة الوطنية للإعلام التي تملكها الدولة نعيا على لسان بطريرك الموارنة بطرس الراعي.

وقالت الصحيفة في رثائها: "رحل عملاق الصحافة اللبنانية والعربية وعميد النهار ومعلم أجيالها المتعاقبة منذ تولى مبكرا مسؤولياته فيها وباني مجدها وصانع ألق الكلمة والفكر.. النائب والوزير والسفير والدبلوماسي وصانع الرؤساء والعهود والسياسات."
ولقب كثيرون في مهنة الصحافة غسان تويني بـ"عميد الصحافة اللبنانية،" و"عملاق الصحافة العربية،" ويعزى له الفضل في تطور المهنة في لبنان وعدد من الدول العربية.
وفجع تويني بمقتل نجله الصحفي والسياسي جبران تويني في انفجار استهدفه في ديسمبر/ كانون أول عام 2005، كما قتل نجله مكرم في حادث سير، وقبل ذلك توفيت زوجته ناديا تويني بمرض السرطان.
وكتبت حفيدته النائبة في البرلمان اللبناني نايلة تويني في رثاء نشرته الصحيفة، تقول: "جدي لن أرثيك اليوم ولن أبكيك.. لا عبارات لدي تفيك بعض حقك.. أمامك وأنت سيد القلم تسقط الحروف وتعجز الكلمات عن التعبير في الحضور أو في حضرة الغياب."
وأضافت قائلة: "جدي، أحمّلك شوقي إليك، والى كل العائلة، قل لجبران، عندما تلتقيان، أننا نفتقده، وإننا اشتقنا إليه.. سأصلي لكما، وصليا معي من أجل لبنان حتى تطلع عليه النهار كل صباح، ويعيش ملء القيامة."

وولد غسان تويني في الخامس من يناير/كانون الثاني عام 1926 وبدأ عمله الصحفي وهو في العشرينات من عمره في جريدة النهار التي أسسها والده في عام 1933.
ووفقا للصحيفة، فقد تقلد مناصب سياسية عدة، وكان مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة بين عامي 1977 و1982، ونائبا لريس الوزراء ووزيرا للإعلام بين عامي 1970 و1971، ونائبا في البرلمان بين عامي 2006 و2009.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:25 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO