منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

لكي تضاعف قدرتك الذهنية ...

ذكر علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يقلل من القدرة على حفظ واستيعاب المعلومات. وأجريت التجربة على الفئران، إذ تم توزيعها على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-07-2012, 08:22 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول لكي تضاعف قدرتك الذهنية ...

لكي تضاعف قدرتك الذهنية ...



ذكر علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يقلل من القدرة على حفظ واستيعاب المعلومات.


وأجريت التجربة على الفئران، إذ تم توزيعها على مجموعتين تناولت كلاهما سكر الفاكهة بكميات كبيرة خلال ستة أشهر. وعلاوة على ذلك، تناولت الفئران من المجموعة الأولى حمض "أوميغا 3" الدهني. كما وضع الباحثون الفئران في متاهة كان عليها البحث عن المخرج منها، قبل البدء بإجراء التجربة وبعد مرور ستة أشهر أي بعد إتمام الاختبار.


وتبين أن الفئران التي حصلت على حمض "أوميغا 3" الدهني كانت تتحرك بطريقة أبطأ من غيرها ولم تستطع العثور على مخرج من المتاهة، فيما سجل لدى الفئران من المجموعة الثانية انخفاض في أداء هرمون "الأنسولين".


وأشار الباحثون إلى أن الإكثار في تناول السكر قد يحول دون تنظيم هورمون "الأنسولين" نسبة الغليكوز في الدم، الأمر الذي يعد الشرط اللازم للسير الطبيعي لعملية التفكير.


وقال البروفسور فيرناندو غومس بينيلا إن الحفاظ على مستوى مرتفع من الغليكوز في الدم في غضون فترة طويلة يغير قدرة الدماغ على استيعاب المعلومات الجديدة وحفظ المعطيات التي تم الحصول عليها. وأضاف أن "نتائج الدراسة تدل على أن ما نأكله له تأثير في قدرتنا على التفكير".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:33 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO