منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

أول طائرة بطاقة الشمس تحلق بين قارتين

أول طائرة بطاقة الشمس تحلق بين قارتين (CNN) -- حقق الطيار السويسري، بيرتران بيكار، نقلة نوعية في تاريخ الطيران بقيامه بأول رحلة جوية بين قارتين عبر طائرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-07-2012, 04:12 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول أول طائرة بطاقة الشمس تحلق بين قارتين




أول طائرة بطاقة الشمس تحلق بين قارتين


(CNN) -- حقق الطيار السويسري، بيرتران بيكار، نقلة نوعية في تاريخ الطيران بقيامه بأول رحلة جوية بين قارتين عبر طائرة تعمل كليا بالطاقة الشمسية، انطلقت من مطار باراخاس بالعاصمة الاسبانية لتحط ليل الثلاثاء الأربعاء في مطار الرباط - سلا بالمغرب.
واستغرقت الرحلة الفريدة للطائرة التي تحمل اسم "سولار إمبولس" زهاء عشرين ساعة، إذ لا تتجاوز سرعة الطائرة 70 كلم في الساعة، بينما لا تستغرق رحلة طيران عادية، في نفس المسافة، ساعة واحدة.
وتعمل الطائرة، التي ينتظر أن تقوم برحلة أخرى في اتجاه مدينة ورزازات، جنوب المغرب، خلال أسبوع، احتفاء بافتتاح أكبر مركز لإنتاج الطاقة الشمسية بالعالم، بواسطة 1200 خلية تعمل بالطاقة الشمسية، وهي مجهزة بأربعة محركات كهربائية، مما يجعلها مستغنية كليا عن الوقود.
وكانت الطائرة، التي وجدت في استقبالها طواقم إعلامية دولية عديدة، قد قامت برحلة من سويسرا صوب اسبانيا، قبل الانتقال إلى المغرب في أفق القيام بجولة عبر العالم في غضون العام 2014.
وحدد بيكار مكمن قوة الطائرة الجديدة بقدرتها على الطيران لمدة طويلة، موضحا أن الرحلة تتويج لمشروع مضن بدأ عام 2003 باستثمار بلغ زهاء 113 مليون دولار على مدى عشر سنوات من تطور المشروع.
وأكد الطيار السويسري، وهو أيضاً طبيب نفسي، أن "سولار إمبولس" تفتح عهدا جديدا أمام استخدام التكنولوجيات النظيفة في النقل الجوي مستقبلا.
واعتبر أن رحلة مدريد- الرباط كانت الأصعب ضمن جولات تجريب الطائرة الجديدة التي حققت حلمه الذي راوده منذ سنوات، "أن أنتقل من قارة إلى أخرى دون قطرة وقود".
ولم يخف نجاح هذه المحطة في مسار هذه الطائرة بعض الصعوبات التي تعرقل تطورها، وخصوصا لجهة تدبير العنصر البشري والسرعة، بالنظر للتحديات الجسدية التي يواجهها الربان والمرتبطة ببطء الطائرة.
وتعهد برتران بيكار بالعمل على تحسين هذه العناصر في أفق الرحلة عبر العالم التي ستقوم بها "سولار إمبولس" في 2014.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO