منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > قسم الاسرة والمجتمع > الموضة والازياء 2017



طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟

طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟ الكعب العالي تعتبره النساء رمزاً من رموز الجمال ، ولا تتخلي عنه المرأة الأنيقة مع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-19-2011, 02:51 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟


طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟



طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟


الكعب العالي تعتبره النساء رمزاً من رموز الجمال ، ولا تتخلي عنه المرأة الأنيقة مع ملابسها الكلاسيكية وملابس السهرة ، ولكن فى الوقت نفسه أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يشكل خطراً على حواء بشكل ملحوظ ومؤلم .

وهناك بعض السيدات اعتدن على الكعب العالي بشكل أساسي ولا يجدن الراحه مع الأحذية المسطحة ، وهذا الأمر كشف سره باحثون بريطانيون بعد أن أجروا صور أشعة فوق الصوتية من السيدات اللاتي يرتدين الكعب العالي ووجدوا أن انسجتهن العضلية أقصر بحوالي 13 % في المتوسط عن اللائي لا يرتدينه.

نشرت الدراسة في مجلة علمية متخصصة توصلت إلى أن ارتداء الكعب العالي يؤدي إلى تصلب انسجة الساق.

ويقول البروفسير ماركو ناريكي المشرف على الدراسة والأستاذ في جامعة مانشستر متروبوليتان، إن السكرتيرات كن يشتكين في الخمسينات من القرن الماضي من أنهن يتعثرن في المشي عندما يرتدين أحذية مسطحة.

ومن بين 80 امرأة، اختار فريق البحث 11 متطوعة يلبسن عادة حذاء يبلغ طول كعبه خمسة سنتيمترات لفترة عامين أو أكثر ويشعرن بالإلم عندما يمشين بأحذية مسطحة.

وعلى الرغم من أن فحص الرنين المغنطيسي لم يظهر فرقا كبيرا بين المجموعتين، إلا أن الأشعة فوق الصوتية أوضحت الفرق ، وعندما طلب من النساء أن ينحنين إلى الأمام، لاحظ الباحثون أن زاوية انحراف الكعب لدي مرتديات الأحذية العالية أكبر من مثيلاتها لدى النساء الأخريات نسبة لقصر سيقانهن .

جنون أحيانا
طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟
وأظهرت دراسة أمريكية نشرتها دورية هيوبوتيسيس العلمية الطبية للخبير يارل فلينز مارك ،أن ارتداء الكعب العالي يضغط علي مشط القدم ، فيصيب المرأة بتوتر شديد في قدميها يجعلها تسير بطريقة غير صحيحة تمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب الدوبامين المهم لسلامة العقل ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلي الإصابة بالجنون ، وهو ما ربطه أيضا الباحث بارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرنيا عند النساء‏.
تشقق بالعظام
وحذرت دراسة فرنسية من خطورة ارتداء السيدات والفتيات للكعب العالى، حيث أنه يسبب تشقق عظام القدم وما يصاحبه من تصلب عضلات الساقين، فضلا عن تشوهات في العمود الفقرى، ومشاكل تتعلق بالخصوبة، الدورة الشهرية، ووظيفة الحوض.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "فام-اكتويل" الفرنسية إلى أن ضغط "الكعب العالى" على المنطقة الأمامية من القدم هو الذيا يتسبب فى مشكلات تتعلق بحوض المرأة، مما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها وتؤدي إلي حدوث انقلاب فى الرحم.

وقالت إن العظام عبارة عن نسيج حى يتجدد باستمرار وعندما ترتدى المرأة الحذاء العالى فإن ذلك يفقدها التوازن فى جسمها وبالتالي يؤثر على العظام ويتسبب فى انشقاقها خاصة بعد ارتدائها له طوال اليوم وفى المشي وصعود السلالم والجري وراء المواصلات، والعلاج الوحيد هو الراحة ووضع بعض قطع من الثلج لتخفيف الآلام.

تشوهات لها حل

وعادة تظهر انتفاخات تشوه منظر القدم لدي بعض السيدات نتيجة ارتداء الكعب العالي الطبيب الأمريكي المختص بالقدمين "فيليب رادوفيك" والمختص بعلاج القدم والكاحل في ببرنامج "الأطباء" : نطلق على هذه النتواءات البارزة بانفجار منطقة الكعب ، ويحدث ذلك نتيجة انتفاخ منطقة عظمة الكعب وتظهر هذه المعاناة عندما يزداد الضغط علي هذه المنطقة ، وينمو نتوء فوق الكعب بمنطقة التقاء الحذاء بالكعب .
ويضيف د. رادوفيك : وهناك سبب آخر وهو الحذاء نفسه عندما يكون قاسياً ، وهنا يشكل ضغطاً على منطقة الكعب ويشكل انحناء ، وعندما ترتدي المرأة حذاء بكعب مرتفع لا تترك مساحة أو مجالاً للمرونة في منطقة الكعب ، ومع ارتفاع عظمة الكعب بزاوية معينة مع الاحتكاك والمشي تصاب بالالتهاب الذي يسبب الانتفاخ الذى يظهر من العظم والذي يطلق عليه (انتفاخ العظم) .
طرق تجنبك عذاب الأناقة .. الكعب العالي خطر يمكن علاجه .. ؟؟
ويقدم د. رادوفيك حلولاً للتغلب على هذه الآلام ووقاية القدم من التشوهات منها :
1 - طريقة المشي : إن كنتِ تغالين في المشي أثناء ارتدائك للكعب العالي ، فإن الكعب في هذه الأثناء يخرج ويعود إلى مكانه وهذه الحركة تسبب انتفاخاً ، والحل يأتي في الاعتدال في ارتداء مثل هذه الأحذية ، والتنوع بارتفاع الكعب ، لأن عندما تتعرض هذه المنطقة لارتفاعات مختلفة فإننا نقلل من احتمالية ظهور نتوءات .
2 - ابحثي عن أحذية ذات حواف مريحة ومرنة بقرب الكعب ، ولتكن الأحذية ذات جلد مرن أو قابل للتمدد .
3 - قد يكون العلاج من النتوءات التي يسببها الكعب من تمدد وبروز فعال في بعض الأحيان مثل الأدوية المضادة للالتهاب أو وضع الثلج ، أو ارتداء حذاء الذي لا يحتوي على خلفية ، لتقليل الاحتكاك وتخفيف الحركة على هذه المنطقة.
وهناك إجراء جراحي إن لم تفلح تلك الطرق وفي حالة وجود نتوء كبير ، عن طريق إجراء عملية بسيطة لاستئصال الانتفاخ حتى لا يعود إلى النمو من جديد ، لأن العظام تستجيب بشكل اكبر لتلك العمليات والإجراءات الخاصة بالتخلص من التكلس.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-19-2011, 10:52 PM
ابوطالب غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,659
معدل تقييم المستوى: 10
ابوطالب is on a distinguished road
افتراضي

مشكور يامهند معنويات عالية اليوم

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-25-2015, 05:36 PM
ندي عبد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 231
معدل تقييم المستوى: 3
ندي عبد is on a distinguished road
افتراضي

مرسي على جمال طرحكم


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأناقة, الغالي, الكعب, تجنبك, يمكن, علاجه, عذاب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:55 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO