منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

ماذا تفعل فى اللقاء الأول ؟؟!

رغم دخولنا في القرن الحادي والعشرين، إلا أن العديد من الشباب العربي ما زال يؤمن بالزواج التقليدي، ويفضل الارتباط عن طريق "زواج الصالونات" بدلا من الارتباط بقصة حب غير مأمونة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2012, 09:21 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ماذا تفعل فى اللقاء الأول ؟؟!

ماذا تفعل فى اللقاء الأول ؟؟!


رغم دخولنا في القرن الحادي والعشرين، إلا أن العديد من الشباب العربي ما زال يؤمن بالزواج التقليدي، ويفضل الارتباط عن طريق "زواج الصالونات" بدلا من الارتباط بقصة حب غير مأمونة قد لا تكلل بالنجاح في النهاية، وينتج عنها أذى نفسي ومادي.



ويعول الكثير من الرجال على اللقاء الأول بالفتاة المرشحة لتكون زوجية مستقبلية له، على امل ترك انطباع جيد لديها يدفعها لقبول الاقتران.



غير أن هناك العديد من الأخطاء الساذجة التي قد يرتكبها الرجل في اللقاء الأول قد تترك الانطباع الخاطئ لدى الفتاة، مما ينتج عنه فشله في اقناعها به كزوج مستقبلي.. فما هذه الأخطاء؟



1- التحدث عن مرتب العروس أو ممتلكاتها الشخصية:

لا يجوز أبدا أن تسأل عن دخلها، أو كم راتبها الشخصي، أو الاستفسار عما تقتنيه من مشغولات ذهبية وعقارات ومبالغ نقدية تدخرها في البنك.



وفي الحقيقة، عليك تجنب هذا السؤال لأطول فترة ممكنة، لأنها مسألة حساسة وشخصية جدا لدى المرأة، وقيامك باثارة هذه المسألة سيجعلها تشك في نواياك الحقيقية للارتباط بها، لأنها ستظن أنك بخيل وتريد زوجة تساهم معك في النفقات، أو أنك طماع تريد استغلالها.

2- التحدث عن علاقاتك النسائية السابقة:

صحيح أنه في وقت من الأوقات، ستكون هناك حتما جلسة مصارحة بينك وبينها حول علاقاتك النسائية قبل أن تلتقي بها، لكنه ليس من اللائق أبدا التحدث عن هذا الأمر خلال أول لقاء بها.



في اللقاء الأول بها، عليك أن تركز على المستقبل، وليس الماضي، فاذا أمضيت الوقت في الحديث عن علاقاتك النسائية ومغامراتك العاطفية ومن جرحت قلبك ومن تخلت عنك، فتأكد أنك ستخرج من هذا اللقاء خاسرا، لأنها قد تشك أنك مازلت تعيش في الماضي ولم تتخلص بعد من ذكريات السابقات، خاصة اذا كنت لم تحب قبلها سوى امرأة واحدة، لأنها ستظن أنك ما زلت تعيش في ظل هذه المرأة.



3- اخفاء رغبتك في الزواج وتكوين أسرة، والحديث عن الحب أولا:



طالما قبلت أن تتزوج بطريقة "الصالونات" فلا يصح أن تطلب منها أن تقع في حبك أولا ثم تخططان للزواج، فالمعروف ان زواج الصالونات يكون مبنيا على الارتياح والقبول والتفاهم أولا، ثم يأتي الحب لاحقا.



وبالتالي عليك أن تظهر لها نواياك الواضحة بالنسبة للزواج وفترة الخطوبة وما إلى ذلك.



4- الإلحاح والاستعجال في اتمام الزيجة:

لا ينبغي أن تتعجل الزواج، وتلح عليها كي تقتنع بك سريعا لاتمام الأمر، صحيح أنه زواج تقليدي لكن في هذا الزمن لا يصح أن تتزوجها فورا ودون أن تخوضا تجربة الخطوبة لفترة كافية من الوقت، تتعرفا خلالها على بعضكما وتدرسا مزايا وعيوب كل منكما .



وبالمثل، لا يجب أن تلح أبدا في التعرف على انطباعاتها الأولية عنك خلال اللقاء الأول نفسه، عليك الانتظار لبعض الوقت، وتتركها لتفكر جيدا قبل ابداء رأيها ، واذا طلبت اللقاء بك مرة أخرى من أجل التعرف عليك أكثر، فعليك ان تتقبل الأمر، وتحاول ترك انطباعا أفضل لديها في المرة الثانية.

5- التصرف بحدة أو توتر خلال اللقاء الأول:

حتى اذا كنت متوترا أو صاحب شخصية عصبية، فلا يصح أن تجعل هذه السمات تطغى على حديثك معها، حتى لا تظن انك شخص جبار وعنيد وصعب المعاشرة.



لا تثر توترها وامتعاضها بكلامك الجاف، أو ردودك العصبية، حاول ان تظهر صبورا وهادئا ومرحا، وإلا فستفقدها للأبد.



6- الحديث عن أشياء لا تجذبها:


لا تقم بدور المحلل السياسي أو المعلق الرياضي في أول لقاء، اختر موضوعا يناسبها للنقاش، أو اجعلها تختار هي ما تريد الحديث عنه، ولا تحاول أن تستأثر بالحديث. كن ودودا ولطيفا واستمع لها ولا تقاطعها أثناء كلامها، وناقشها بهدوء لتتخلصا من الخجل والتوتر المسيطر على الجلسة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:37 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO