منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

أبوظبي للسياحة والثقافة.. فنون إبداعية وفعاليات فكرية

:besmellah2: أبوظبي للسياحة والثقافة.. فنون إبداعية وفعاليات فكرية أبوظبي- تُعدّ التغيرات الثقافية من القضايا الإشكالية التي تهيمن على الجهد الفكري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2012, 12:30 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول أبوظبي للسياحة والثقافة.. فنون إبداعية وفعاليات فكرية

:besmellah2:






أبوظبي للسياحة والثقافة.. فنون إبداعية وفعاليات فكرية

[COLOR=#000099"][/COLOR]

أبوظبي- تُعدّ التغيرات الثقافية من القضايا الإشكالية التي تهيمن على الجهد الفكري للنقاد والمفكرين المعاصرين، ولعلّ النصف الثاني من تسعينيات القرن الماضي شهد ملامح تشكل حركة ثقافية وفكرية جديدة، تحركت بعيدا عن الأنماط الفكرية والنماذج العقلية التي هيمنت على مرحلة الحداثة وما بعدها، وذلك على مختلف الأصعدة الفكرية والاجتماعية والثقافية، وهي حركة يمكن أن تسمى إجرائيا بحقبة "البعديات". كيف تشكلت؟ ما أطرها المرجعية؟ ما تحققاتها العملية؟ ما هي مآلاتها النظرية؟ وما أثرها على الثقافة العربية؟ أسئلة شائكة تسعى هذه المحاضرة إلى الإجابة عنها.
وفي هذا السياق تنتظم يوم الأربعاء 06 يونيو2012 محاضرة للدكتور لمعن ذياب فهد الطائي "مستشار أكاديمي في مؤسسة الشويفات الدولية للتعليم" بعنوان:" الأسئلة البعدية في الفكر النقدي المعاصر" على الساعة السابعة والنصف مساء بقاعة المحاضرات بالمسرح الوطني.

كما يحاضر الدكتور محمد سعيد حسب النبي وهو أستاذ ورئيس قسم التربية بجامعة الحصن-أبوظبي- يوم الأربعاء 13 يونيو2012 في موضوع "الذكاءات المتعددة وتخطيط مسارات الحياة" وذلك بقاعة المحاضرات بالمسرح الوطني في ذات التوقيت.
وفي هذا الإطار، قدم هاورد جاردنر في كتابه أطر العقل وسيلة لرسم خريطة المدى العريض للقدرات التي يمتلكها الناس، وذلك بتجميع هذه القدرات في سبع فئات أو ذكاءات، تشكل القدرات العقلية المتنوعة التي يتمتع بها الإنسان، والتي يمكن على ضوئها تخطيط مسارات الحياة عند الفرد، إيماناً بأن الإنسان إذا ما اضطلع بمهام تتفق وميوله وقدراته؛ عبّد بذلك طريق الإبداع الخاص به، ومن هنا كانت الذكاءات المتعدّدة وتخطيط مسارات الحياة.

أما يوم الأربعاء 27 يونيو 2012 فسيلتقي الجمهور بالدكتور الشاعر بهجت الحديثي مدير بيت الشعر بالشارقة " في محاضرة بعنوان:" قراءة جديدة لشعرنا القديم " امرؤ القيس نموذجاً"، بقاعة المحاضرات بالمسرح الوطني ، على الساعة السابعة والنصف مساء.
وتتمحور الأسئلة حول :كيف نقرأ شعرنا القديم؟، هل نظل ننظر إليه بعيون النقاد العرب القدامى ورؤيتهم للجمال؟ أم نتعامل معه انطلاقاً من رؤيتنا الخاصة المحكومة بسياقاتنا التاريخية الراهنة؟، وهل قيم الجمال القديمة هي ذاتها التي ما نزال نتعاطى؟ أم أنها تغيرت بتغير أفق تلقينا؟ كل تلك الأسئلة سوف تكون موضع نقاش نظري يطوِّف فيه بنا الشاعرُ والأديب الدكتور بهجت الحديثي، ومن أجل التثبت من منطلقاته النظرية سوف يتخذ معلقة امرئ القيس نموذجا تطبيقيا حيا.

يذكر أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية، وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.

كما تتولى الهيئة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دوليا كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.

وترتكز سياسات عمل الهيئة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف غوغنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي.

وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الهيئة بدور رئيس في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية، وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.







المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:08 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO