منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

البرتغال تحلم باللقب من بوابة مجموعة الموت

البرتغال تحلم باللقب من بوابة مجموعة الموت لشبونة- بعدما ساور القلق العديد من عشاق النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو خشية عدم ظهوره في بطولة كأس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-03-2012, 11:21 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول البرتغال تحلم باللقب من بوابة مجموعة الموت

البرتغال تحلم باللقب من بوابة مجموعة الموت




[COLOR=#000099"]البرتغال تحلم باللقب من بوابة مجموعة الموت
[/COLOR]


لشبونة- بعدما ساور القلق العديد من عشاق النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو خشية عدم ظهوره في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2012"، بدد المنتخب البرتغالي هذه المخاوف من خلال فوز كاسح على المنتخب البوسني في الملحق الفاصل بالتصفيات.

ورغم تأهله إلى النهائيات عبر الملحق الفاصل بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته، ينتظر أن يخطف المنتخب البرتغالي لقب "الحصان الأسود" وأن ينافس بقوة على لقب يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا.

ويشارك المنتخب البرتغالي في البطولة الأوروبية للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه علما بأنه نجح في اجتياز الدور الأول على الأقل في جميع بطولات كأس الأمم الأوروبية التي تأهل إليها.

ولكن المواهب العديدة التي يضمها المنتخب البرتغالي الحالي خاصة في خط الهجوم تجعل منه مرشحا بقوة للفوز باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

وكما كان متوقعا، أوقعت قرعة النهائيات المنتخب البرتغالي، وصيف بطل أوروبا عام 2004، ضمن مجموعة هي الأصعب في الدور الأول ليورو 2012 في ضوء تصنيفه بين منتخبات المستوى الثالث في القرعة.

ويخوض المنتخب البرتغالي فعاليات هذا الدور ضمن مجموعة "الموت" التي تضم معه منتخبات ألمانيا وهولندا والدنمارك التي سبق لكل منها إحراز اللقب كما تحتل المراكز الثاني والرابع والعاشر في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم بينما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الخامس في التصنيف.

وكانت أمنية المنتخب البرتغالي، قبل إجراء القرعة، هي الابتعاد عن مواجهة أي من المنتخبين الأسباني والهولندي ولكن القرعة لم ترحمه فوضعته في مجموعة واحدة مع المنتخبين الهولندي والألماني علما بأن الأخير لا يقل خطورة أو ترشيحا للفوز باللقب عن نظيره الأسباني.

ولم تكن مسيرة المنتخب البرتغالي في التصفيات على وتيرة واحدة حيث بدأها الفريق بصدمة حقيقية لجماهيره إثر تعادله 4-4 مع المنتخب القبرصي المتواضع في أيلول/سبتمبر 2010 وأنهى الفريق مسيرته في مجموعته بالهزيمة 1-2 أمام مضيفه الدنماركي مما أثار العديد من التساؤلات والجدل بشأن صلابة الفريق.

وتعرض المدرب باولو بينتو المدير الفني للفريق لضغوط شديدة منذ الهزيمة أمام نظيره الدنماركي في كوبنهاجن في ختام مسيرته بالمجموعة وعلى الرغم من فوزه بعدها على المنتخب البوسني في الملحق الفاصل وحجز مقعده في النهائيات.

ودفعت القرعة المنتخب البرتغالي ومديره الفني إلى مواجهة جديدة مع المنتخب الدنماركي لتكون مواجهة ذات طابع ثأري في النهائيات.

ولم ينل بينتو "42 عاما" المساندة من بعض النجوم الكبار في الفريق وخاصة من ثنائي خط الدفاع ريكاردو كارفالو وجوزيه بوسينجوا مما أثر سلبيا على مستوى خط الدفاع.

كما لا يرتبط بينتو، المدير الفني السابق لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بعلاقة جيدة مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني وأبرز نجوم المنتخب البرتغالي رغم تقديمه شارة قيادة الفريق إلى رونالدو.

وما زال رونالدو في السابعة والعشرين من عمره ولكنه يتمتع بالخبرة الكبيرة ويتسم بحماس شديد وينطلق سريعا نحو إتمام 100 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي.

ويمثل ناني نجم خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي أحد العناصر الهجومية التي تتألق في صفوف المنتخب البرتغالي ويستطيع تشكيل خطورة فائقة على أبرز خطوط الدفاع في الفرق المنافسة، علما بأنه كان مع رونالدو في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2011 والتي أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني.

وبخلاف رونالدو، لا يوجد بالمنتخب البرتغالي مهاجمون يضاهون في تألقهم لاعبي خط وسط الفريق الذين يتسمون بالنزعة الهجومية الفائقة ومنهم راؤول ميريليس نجم تشيلسي الإنجليزي وجواو موتينيو لاعب بورتو البرتغالي وميجيل فيلوسو لاعب جنوه الإيطالي.

وينتظر أن يتصارع كل من هوجو ألميدا وهيلدر بوستيجا على شغل مكان رأس الحربة في تشكيلة الفريق بيورو 2012 حيث يلعب رونالدو كمهاجم متأخر.

وأكد ناني أن الفريق قد يكتسب حماسا إضافيا من المعاناة التي واجهها في التصفيات. وقال:"واجهنا بعض الصعوبات ولكننا نجحنا في اجتيازها والوصول للنهائيات.. أصبحنا أكثر قوة الآن ويمكننا التقدم أكثر من ذلك".

*منتخب البرتغال في سطور

تأسيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: عام 1914.
الانضمام للفيفا: عام 1923.
التصنيف الحالي: المركز الخامس عالميا والرابع أوروبيا.
أفضل مركز في تصنيف الفيفا: الثالث في أيار/مايو 2010.
أسوأ مركز في تصنيف الفيفا: 43 في آب/أغسطس 1998.
المشاركات السابقة في بطولة أوروبا: خمس مرات أعوام 1984 و1996 و2000 و2004 و2008.
أفضل نتائج الفريق في بطولة أوروبا: المركز الثاني عالم 2004.
سجل الفريق في النهائيات الأوروبية: خاض 23 مباراة فاز في 12 وتعادل في أربع وخسر سبع مباريات وسجل لاعبوه 34 هدفا واهتزت شباكه 22 مرة.
المشاركات السابقة في بطولات كأس العالم: خمس مرات في أعوام 1966 و1986 و2002 و2006 و2010.
أفضل نتائج للفريق في بطولات كأس العالم: المركز الثالث عام 1966.
تاريخ التأهل لنهائيات يورو 2012: 15 تشرين ثان/نوفمبر 2011.
المدير الفني: باولو بينتو.
قائد الفريق : كريستيانو رونالدو."د ب أ"


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:26 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO