منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

جديد مركبة الفضاء "دراجون" تعود إلى الأرض بعد مهمة ناجحة

أتمت اليوم الخميس بنجاح مركبة الفضاء "دراجون" رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية حيث عادت إلى الأرض وهبطت في منطقة بالمحيط الهادئ لتكون أول مركبة فضائية تجارية تابعة للقطاع الخاص

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-01-2012, 05:20 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول جديد مركبة الفضاء "دراجون" تعود إلى الأرض بعد مهمة ناجحة

أتمت اليوم الخميس بنجاح مركبة الفضاء "دراجون" رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية حيث عادت إلى الأرض وهبطت في منطقة بالمحيط الهادئ لتكون أول مركبة فضائية تجارية تابعة للقطاع الخاص وبدون طاقم رواد فضاء تقوم برحلة لموقع مداري نقلت خلالها بضائع إلى المحطة الفضائية الدولية.

وقد حرر طاقم المحطة الفضائية الدولية الكبسولة صباح اليوم الخميس من ذراع المحطة لبدء المرحلة الأخيرة من رحلتها.. ودخلت المركبة الغلاف الجوي للأرض وهبطت في جنوب غرب المحيط الهادئ في منطقة بساحل كاليفورنيا في منتصف نهار اليوم الخميس.

وقد انفصلت المركبة عن المحطة الفضائية الدولية قبل أقل من أسبوع من التحامها بها بعد أن أصبحت أول مركبة فضائية خاصة تقوم بتوصيل الإمدادات إلى المحطة.. وقد أبرمت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صفقة مع عدد من شركات القطاع الخاص لتولي مهام أسطول المكوك الفضائي المتقاعد فيما يتعلق بتوصيل البضائع والإمدادات لرواد الفضاء بالمحطة الفضائية الدولية.

ورحلة "دراجون" هي الأولى في إطار عقد أبرمته ناسا مع شركة "سبيس إكس" ومقرها كاليفورنيا بمبلغ 6ر1 مليار دولار لتوصيل إمدادات إلى المحطة الفضائية الدولية.. ومن المقرر أن تقوم شركة أخرى للعلوم الفضائية ومقرها ولاية فرجينيا برحلة إلى المحطة الفضائية الدولية في وقت لاحق من هذا العام.

وتعتمد الولايات المتحدة على روسيا واليابان ووكالة الفضاء الأوروبية لنقل البضائع إلى محطة الفضاء الدولية منذ تقاعد أسطولها المكوكي في العام الماضي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:14 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO