منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف واكرم المرسلين...... اما بعد ، قال الله تعالى: وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا على غرار هذه الاية نبدا بعد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-31-2012, 09:34 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف واكرم المرسلين......
اما بعد ، قال الله تعالى: وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا
على غرار هذه الاية نبدا بعد تسمية الله: امرنا الله تعالى بطاعة الوالدين بعد طاعته عز وجل وامرنا ان لانعقهما سؤاء بالقول(الشتم ، السب.......الخ) وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم حول هذا الموضوع: ان من اكبر الكبائر ان يلعن الرجل والديه قيل يارسول الله وكيف يلعن الرجل والديه قال يسب الرجل ابا الرجل فيسب اباه ويسب امه فيسب امه, او بالفعل ( الضرب........) ، ففي قوله تعالى :[وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا] صدق الله العظيم.

الوالدان وماادراك من هما الوالدان ، هذان الشخصان اللذان سهرا وكافحا بل كرسا حياتهما من اجلنا ومن اجل سعادتنا وطمأنينتنا، هذان اللذان لولاهما لضعنا في الدنيا قبل الآخرة وقد حض الله ورسوله على طاعتهما واحترامهما واعانتهماخصوصا عند الكبر فللوالدين حقوق على الابناء وللابناء واجبات تجاه الابوين .
وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

ولكن كثيرين كبارا وصغارا يجحدون فضلهم ولايدركون مشقة مايتحملانه ، وما دور العجزة الا حجة مؤكدة على ذلك، فهؤلاء لايتذكرون كيف كان والداه يعاملانه ويدللانه عند صغره وللاسف لايدركون هذا الا عندما يصبحون آباء وامهات ويشعرون ويحسون بما عاناه الوالدان.
وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

ولهذا خص الله اجرا كبيرا على برهما ففضلهما لايعد ولا يحصى ومنه: فالأم تعذبت وتالمت عند الولادة فقد قال الله تعالى: ووصينا الانسان بوالديه حسنا حملته امه وهنا على وهن وفصاله في عامين ان اشكر لي ولوالديك الي المصير ، كما ربتنا احسن تربية آملة ان تفخر بنا عند كبرنا ولم تنتظر ولو ردا للجميل كما تطبخ لكَ او لك اما الاب فياحسرتاه اننا نشرب وناكل من عرق جبينه و........الخ، فيا ايها العاصي هل تستحي ان ترفع وجهك بجانبهما. ولكن حتى وان لم يطلبا منا ردا للمعروف علينا ان نحاول رده في كبرهما وشيخوختهما فعسانا نساهم في رد ولو جزء صغير من معروفهما فان طفت بهما حتى اخر بقعة في الارض لن ترد لهما صحتهما التي ضيعاها بسببك .

وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : امك ثم امك ثم امك ثم ابوك وهذا دليل على وجوب طاعة الوالدين خاصة الام وقال ايضا: الجنة تحت اقدام الامهات . اي ان من اراد الجنة فما مبتغاه يتحقق الا بطاعة الام والاب ايضا . فالوالدان شمعة تذوب لتنير لنا الدروب التي يجب سلكها ولاننسى ان الوالدين من مفاتيح الجنة ان اضعتهما اضعت الجنة لذا نرجو الله ان يوفقنا في طاعتهما وان يثبتنا على صراطه المستقيم.
وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا

وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا
دعواتكم لي بالنجاح في شهادة التعليم الابتدائي


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:49 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO