منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



اليك يا حواء : تعلمي كيف تتخلصين من ذكرياتك الأليمة

تعاني حواء كثيرا من عدم قدرتها على نسيان الذكريات الأليمة، فحواء مخلوق حساس قد يتذكر احداث مرت عليها سنين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-29-2012, 09:03 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول اليك يا حواء : تعلمي كيف تتخلصين من ذكرياتك الأليمة

تعاني حواء كثيرا من عدم قدرتها على نسيان الذكريات الأليمة، فحواء مخلوق حساس قد يتذكر احداث مرت عليها سنين.

اليك يا حواء : تعلمي كيف تتخلصين من ذكرياتك الأليمة


والغريب انها قد تشعر بنفس درجة الحزن واليأس وخيبة الأمل، وكأن هذا الحدث الأليم وليد اللحظة، فهي لا تستطيع نسيان الذكريات الأليمة التي مرت بها بسهولة، والأدهى والأغرب انها لا تستطيع ان تتعرف على سبب تذكرها للذكريات الأليمة، حيث تعتقد دائما ان ذكريات الماضي الأليمة ذكريات لصيقة بها لا تستطيع التخلص منها، فكيف تتخلص من ماضيها، وهو جزء من حياتها حدث بالفعل في وقت ما وترك بصماته على قلبها وروحها.
لذا، تحاول حواء دائما التعايش مع الذكريات الأليمة، مستنكرة ان يحدث ********، وتتحول الذكريات الأليمة الى ذكريات حسنة تشعر بالفخر عند تذكرها.
لذا، اليك كيفية التعامل مع الذكريات الاليمة، بل وتحويلها الى ذكريات حسنة تشعرين بالفخر عند تذكرها، ولكن لا بد اولا ان نهمس اليك ببعض الكلمات عن الذكريات الأليمة.
الذكريات الأليمة :
هل فكرت لماذا تشعرك الذكريات الأليمة بالحزن والألم عند تذكرها برغم انها مرت وانتهت؟ سؤال قد يتبادر الى اذهاننا لا نعرف له اجابة، فقد نبرر احزاننا على انها شعور طبيعي بسبب وجود المشاعر السلبية الناتجة عن الأساءة التي عشناها، والتي تبلورت الى ذكريات اليمة تثير الحزن عند تذكرها.
ولكن لا بد من معرفة سبب الحزن عند تذكر الذكريات الأليمة؛ فالذكريات ليست هي سبب الألم كما يزعم، ولكن الخوف من تكرار هذه الذكريات في المستقبل هو ما يشعر بالحزن والتوتر والقلق في امكانية حدوث الحدث الأليم في المستقبل؛ فعدم القدرة على تخيل مستقبل أفضل هو الشيء الذي يشعر بالالم، لذا من السهل اذن التخلص من الذكريات الأليمة بطرق بسيطة .
كيفيه التخلص من الذكريات الأليمة :
- لا بد من معرفة حقيقة هامة، وهي ان الذكريات الأليمة حبيسة العقل الباطن، وسبب حبسها هو انه ليس هناك ضمان ان الحدث الاليم او الذكرى السيئة لن يتكرر مرة اخرى؛ فالعقل الباطن يحتفظ بالعديد من الأحداث والذكريات التي يشعر الفرد بعدم الرضا عنها، مما يؤدي الى الشعور بالذنب، هذا الشعور بالذنب هو السبب في الألم النفسي والحزن الذي يشعر به الأنسان عندما يتذكر هذه الأحداث والذكريات المؤلمة، لذا ان تخلص الأنسان من الشعور بالذنب هو مفتاح التخلص من الذكريات الأليمة.
- استرجاع بعض تفاصيل الذكريات الأليمة والاحداث السيئة التي لا تستطيعين نسيانها، ثم تخيل شكل المستقبل بطريقة افضل من تلك الذكريات الأليمة قد يتيح الفرصة للتخلص من الذكريات السيئة، فمثلا اذا تعرضت حواء لقصة حب ولم يكتب لها النجاح قد تشعر بالألم لأنها تشعر بداخلها بمشاعر ذنب فلم تتخلص المرأة بعد من الأحساس بالذنب بداخلها، لذا نجدها تشعر بالحزن كلما تذكرت الذكريات التي تجمع بينها وبين من احبته، ولكن اذا قامت المرأة بتخيل نفسها في تجربة حب ناجحة ومستقبل افضل، وقامت بوضع هذا الموضوع هدفا تسعى اليه لتحقيقه تستطيع وبكل سهولة محو الذكريات الأليمة تماما من حياتها، وبالتالي ترقب المستقبل السعيد بذهن صافي خالي من اي ذكريات مؤلمة.



منقول


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO