منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



تصميم قناع نوم للتحكم في الأحلام

تمكن عالمان أميركيان من صنع قناع نوم لتمكين الأشخاص من التحكم في الأحلام التي يعرفون أنهم يحلمون فيها، والمعروفة بـ"lucid dreams".

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-29-2012, 12:54 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول تصميم قناع نوم للتحكم في الأحلام

تمكن عالمان أميركيان من صنع قناع نوم لتمكين الأشخاص من التحكم في الأحلام التي يعرفون أنهم يحلمون فيها، والمعروفة بـ"lucid dreams".
تصميم قناع نوم للتحكم في الأحلام
القناع " Remee" الذي يشبه أي قناع نوم عادي، يحتوي على جهاز خاص لحركة العين السريعة "REM" من المفترض أن يعمل على إدخال النائم في حلم يدرك فيه العقل أنه يحلم، وفقاً لما ذكرت وسائل اعلام بريطانية.
ويهدف المنتج إلى السماح للناس بالحصول على أحلام من اختيارهم، بدء من الحلم بقيادة سيارات السباق حتى الطيران، أو تناول الغداء مع أحد الشخصيات الكرتونية.
يعمل القناع على دخول المرحلة التي تكون فيها حركة عين النائم أكبر عبر ومضات الضوء، حيث ينتظر الجهاز حوالي 4 أو 5 ساعات حتى يكون النائم في أعمق مراحل النوم التي تبدأ فيها الأحلام ليضيء الضوء الأحمر به، الذي يظهر في حلم الشخص في شكل ومضات متتالية ومنتظمة ما ينبهك إلى أنك تحلم، لتتمكن بعد ذلك من تقرير ما الذي سيحدث في أحلامك.
أما فيما يتعلق بالمخاطر الصحية للجهاز، فقد ذكر المبتكرون له أنهم لم يتلقوا أي اتصالات تفيد بوجود مشكلات بالجهاز حتى الآن، مضيفين أن أضواء الـ"LED" لم يعرف عنها التسبب في مشكلات.
وقد قام بابتكار الجهاز كلا من دانكان فريزر، وستيف ماكغوين، كلاهما في الثلاثين، اعتماداً على التمويل الجماهيري عبر موقع الكتروني متخصص في تمويل المشروعات من خلال التبرعات، حيث كانا يهدفان إلى جمع 35 ألف دولار أي ما يعادل 131.3 ألف ريال سعودي، وكانت النتيجة جمع مبلغ 572.9 ألف دولار، أي ما يعادل 2.3 مليون ريال سعودي.
وقد ذكر ماكغوين أن الأجهزة الأولى كانت ضخمة وباهظة الثمن، وبعضها سعره المبدئي ألف دولار، أي ما يعادل 3.75 ألف ريال سعودي، إلا أن القناع الحالي خفيف الوزن، ويعمل ببطارية بحجم العملة المعدنية تدوم لأشهر.
وحالياً يمكن حجز الأقنعة مسبقاً والمتوفرة بـ5 ألوان مختلفة وبسعر 95 دولاراً، أي ما يعادل 356.3 ريالاً سعودياً، وقد أشار ماكغوين إلى أنهم تلقوا 7 آلاف طلب حتى الآن، معظمها من أستراليا، وإيطاليا، وإسبانيا، وسابقاً كان يمكن للزبائن طلب الحصول على تصميم خاص من اختيارهم إلا أن ذلك لم يعد متاحاً.
يُذكر أن فيلم " Inception"، الذي أخرجه كريستوفر نولان، وقام بدور البطولة ليوناردو دي كابريو، يدور حول فريق يتعاون لزرع فكرة ما في العقل الباطن لشخص من خلال الأحلام.

تصميم قناع نوم للتحكم في الأحلام

تصميم قناع نوم للتحكم في الأحلام

تصميم قناع نوم للتحكم في الأحلام

منقول



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:40 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO