منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



حدود الخصوصية في الحياة الزوجية

الخصوصية في الحياة الزوجية: برغم ان الحياة الزوجية حياة مشتركة بين اثنين لا بد ان يكون بينهم نوع من التألف والمودة والرحمة، الا ان هناك ضرورة للخصوصية في الحياة الزوجية،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-26-2012, 10:23 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول حدود الخصوصية في الحياة الزوجية

الخصوصية في الحياة الزوجية:
برغم ان الحياة الزوجية حياة مشتركة بين اثنين لا بد ان يكون بينهم نوع من التألف والمودة والرحمة، الا ان هناك ضرورة للخصوصية في الحياة الزوجية، فهناك امور لا بد ان تكون في طي الكتمان لا يجب ان يفصح عنها الأزواج؛ لأن الأفصاح عنها قد يؤدي الى تعكير صفو الحياة الزوجية دون داعي، وبالتالي قد تترسب المشاكل والأنطباعات السلبية لدى الزوجين، وبالتالي تحدث الكثير من المشاحنات التي قد يكون الزوجان في غنى عنها.
لذا يجب المحافظة على قدر من الخصوصية بين الزوجين لأتاحة مساحة من الحرية التي تتيحها الخصوصية، لذا اليكم بقائمة من الأمور التي يفضل ان لا يطرحها الزوجين في احاديثهم حتى لا تعكر صفو حياتهم.


1- العلاقات الغرامية السابقة، سواء كانت خطوبة او مجرد علاقات عابرة، من الأحاديث التي يفضل عدم الخوض فيها، فالماضي من حق صاحبه، وليس من حق احد المشاركة ولو حتى بالرأي فيما حدث او فيما مضى.

2- الأسرار العائلية سواء للزوج او للزوجة لها قدسيتها واسرارها الخاصة، فلا يجب ان تتعرف الزوجة على مشاكل اهل الزوج حتى لا تفتح بابا لأنتقادهم والعكس صحيح.
3- اسرار ومشاكل اصدقاء الزوج او الزوجة لا بد ان يتم الأحتفاظ بها، فلا بد ان تكون مثار جدل بين الزوج والزوجة، فقد تتسبب في الكثير من المشاكل بين الزوجين دون داعي، بالأضافة الى فقدان كتمان اي سر.
4- الحياة الزوجية بين الزوجين لا بد ان تكون قائمة على الأحترام والتقدير، سواء لشخص الزوج او الزوجة او للأهل، لذا لا بد عدم الأفصاح عن المشاعر السلبية اتجاه الأهل مهما كانت العلاقة سيئة، فلا بد ان يحتفظ الزوجين باللباقة والحكمة في هذا الشأن بعدم الجهر بالنفور او الكراهية.
5- لا بد ان يتمتع الزوجين بقدر من الذكاء، فلا يجب ان تبدي الزوجة اعجابها برجل اخر غير زوجها، وان تصفه مثلا بالوسامة او الرجولة؛ فهذا يغضب الأزواج كثيرا، وما دام اعطي هذا الحق للزوج، لا بد ان يعطى ايضا للزوجة، فلا يجب ان يتغزل الزوج في امرأة اخرى امام زوجته.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO