منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > الاخبار والسياسة



كل شيء معروف بجنوب السودان إلا واحد: من هي السيدة الأولى؟

الموضوع ملطوش من العربية نت الصورة ادناه سالفا كير وزوجته، آين ميارديت، أمام البيت الذي ولد فيه قد لا تصدق إذا سعيت وراء المعلومات حول الاستفتاء على مصير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-13-2011, 03:10 PM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي كل شيء معروف بجنوب السودان إلا واحد: من هي السيدة الأولى؟


الموضوع ملطوش من العربية نت


الصورة ادناه سالفا كير وزوجته، آين ميارديت، أمام البيت الذي ولد فيه
كل شيء معروف بجنوب السودان إلا واحد: من هي السيدة الأولى؟

قد لا تصدق إذا سعيت وراء المعلومات حول الاستفتاء على مصير جنوب السودان، كما حول الأرض التي حان المخاض لولادتها كدولة جديدة، وكذلك حول شعبها وقادته، أن تكتشف أنك عثرت على جواب عن كل سؤال تقريبا سوى عن واحد من المفترض أن تكون الإجابة عنه من أسهل ما يكون: من هي زوجة سالفا كير؟

من هي زوجة رئيس حكومة جنوب السودان والنائب الأول للرئيس السوداني، عمر البشير، ولماذا لا نعثر على صورة لها من بين آلاف الصور التي التقطت على مراحل لسالفا كير ميارديت في كافة المناسبات، خصوصا تلك التي تجمعه مع نساء أخريات في الداخل والخارج ؟

فلاحة ابنة فلاح، وشبه أمية، إن لم تكن أمية تماما، فهي لا تعرف العربية ولا الإنجليزية، ولسانها لا ينطق سوى كلمات لغة الدينكا، كبرى قبائل الجنوب السوداني، ولم ير أحد إلى الآن أي نص مكتوب باسمها.

والمعلومات الأكيدة عن ماري آين ميارديت أن عمرها بين 50 و53 سنة وأنها ربة منزل تقيم مع زوجها وبعض أولادها الثمانية في القصر الرئاسي الجديد بمدينة جوبا، وهو قصر متواضع افتتحه سالفا كير بنفسه يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقبله كانت العائلة تقيم في بيت من 6 غرف نوم، لكنه قديم ومتداع ولا يصلح الا للهدم لاستبداله بجديد.

ولسالفا كير بيت ريفي في قرية "أكوا" (تلخيص أكواش) التي أبصر فيه النور منذ 60 سنة، والى هذا البيت قام بزيارة اضطر أن يطلب من زوجته أن ترافقه فيها، والسبب أن القرية التي يوجد فيها قبر والده، كير، هي في ولاية "وراب" التي تحكمها امرأة عرف أنها ستستقبله عندما يصل، لذلك كانت نياندينغ مالك ديليك باستقباله مع زوجها حين زار "أكوا" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وخلال تلك الزيارة التقط أحدهم صورا عدة لسالفا، وفي بعضها ظهرت زوجته، ولولا ذلك المصور لما شاهد صورها أحد

وتطالع في موقع Mading Aweil Discussion Board وهو للتواصل الاجتماعي بالإنجليزية بين السودانيين الجنوبيين بشكل خاص، أن عضوا في الموقع اسمه غرانغ دهيو يثير الجدل بقوله: "السيدة ميارديت" أمية وفلاحة ولا تعرف العربية ولا الإنجليزية، فهل يمكن أن تكون هي السيدة الأولى، أم يختار الرئيس إحدى بناته لتقوم بهذا الدور" ؟ ثم يبدأ الأعضاء بالتحاور، ومنهم من يؤيد فكرة الابنة ومنهم من يدافع عن تولي الزوجة نفسها منصب السيدة الأولى.

لكن بعض الأعضاء يقول: "الزوجة الأولى لسالفا (أي غير الحالية) كانت تعرف العربية والإنجليزية ولغة الدينكا والسواحيلي، لكنها توفيت في 1993 أما الثانية (الحالية آين ميارديت) فلا تعرف إلا لغة الدينكا. ويرد آخر أن سالفا كير قال في مقابلة مع إحدى الصحف في 2006 إنه تزوج من امرأتين، وبعد أن توفيت واحدة تزوج من أخرى، فيما يؤكد عضو ثالث أنه لم يتزوج قبل الحالية من أي امرأة، ويتهم المتحاورين بالجهل.

(الصورة ادناه ) أدوت، ابنة سلفا كير، يقترحونها لمنصب السيدة الأولى
كل شيء معروف بجنوب السودان إلا واحد: من هي السيدة الأولى؟


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معروف, الأولى؟, الصحية, السودان, بجنوب, واحد:


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:59 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO