منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة > امم افريقيا 2019

حاولوا تقييم سعادتكم الزوجية بهذه الخطوات ....

من خلالها يمكنهما فهم الوتيرة التي تسير عليها حياتهما الزوجية : لا تعتبر الحياة الزوجية مجرد علاقة، ولكنها حالة خاصة يجب أن تحظي بمزيد من الحب والتفاهم والقدر الكبير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-21-2012, 09:17 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول حاولوا تقييم سعادتكم الزوجية بهذه الخطوات ....

حاولوا تقييم سعادتكم الزوجية بهذه الخطوات ....

من خلالها يمكنهما فهم الوتيرة التي تسير عليها حياتهما الزوجية :

لا تعتبر الحياة الزوجية مجرد علاقة، ولكنها حالة خاصة يجب أن تحظي بمزيد من الحب والتفاهم والقدر الكبير من الاهتمام.

لكن الكثير من الأزواج لا يمكنهم تقييم حياتهم الزوجية والحكم عليها سواء كانت هذه الحياة الزوجية سعيدة أو غير سعيدة، لذا كيف يمكن لك الحكم علي حياتك الزوجية وتقييمها ومعرفة ما إذا كانت سعيدة أو غير سعيدة؟.

وبطبيعة الحال هناك بعض العلامات التي تظهر علي الزوجين ومن خلالها يمكن لهما الحكم علي حياتهما الزوجية وتقييمها بالشكل المناسب، مما يجعلهما يضعان هذه العلاقة في موضع الاهتمام.

ومن خلالها يمكنهما فهم الوتيرة التي تسير عليها حياتهما الزوجية، فإذا شاهدتما هذه الطرق السبعة التالية أو بعضها في حياتكما الزوجية فلتعلما أنكما سعداء، لكن إذا افتقدما إلي هذه الطرق فيجب عليكما سرعة تقييم العلاقة الزوجية والتوجه صوب هذه الطرق حتي تعيدا السعادة إلي حياتكما من جديد.

لا مزيد من المكالمات التليفونية:


إذا كان الزوجان لا يتصلان ببعضهما لفترة من الوقت مع سير الحياة بصورة طبيعية، فهذا دليل كافٍ علي أن الزوجين في حالة من الاستقرار العاطفي والسعادة.

فالأزواج الذين يتصلون ببعضهم كثيرا ويتدخلون في كل كبيرة وصغيرة في حياتهم الزوجية ويشعرون بعدم الثقة تجاه بعضهم البعض يلجأون إلي المكالمات التليفونية.

يأكلان معا:


لا يهم مدي انشغال الزوجين في هذه الحالة لأن الاستقرار العاطفي في الحياة الزوجية سيجعلهما يتصيدان الوقت الذي يقضيانه معا لكي يتناولا طعامهما سوياً.

وحتي نكون منصفين فإن بعض الأزواج تكون لهم ظروف خاصة ولا يستطيعون توفير الوقت الكافي لكي يتناولوا طعامهم مع زوجاتهن، وهذا لا يدل علي عدم الاستقرار العاطفي.

الصمت المريح:

هل تلاحظ أنت وزوجتك الصمت المريح بينكما؟إذا كان لديكما هذه الظاهرة التي تقضيان فيها بعض الوقت صامتين مع الشعور بالارتياح دون وجود منغصات.

فلتتيقنا جيدا أنكما سعيدان في حياتكما الزوجية، فكثير من البيوت تفتقد إلي هذه السمة التي تدل علي وجود التفاهم الذي يملأ الحياة الزوجية.

لديكما أصدقاء مستقلون:

إذا كان لدي كل واحد منكما أصدقاء ودودون ومستقلون لكليكما، فهذا أيضا دليل علي الحياة الزوجية المريحة والناجحة.

الوقت المشترك:

أن يكون لك أصدقاؤك الخاصون بك، فهذا لا يعني أن تتجاهل زوجتك أو أنك تتجاهلين زوجك؛ حيث يجب علي كلا الزوجين أن يوفرا وقتا خاصا يقضيانه معا لأن ذلك من أكبر الدلالات علي الحياة الزوجية السعيدة.

الجرأة في قول الحقيقة:

العلامة السادسة التي تتكامل مع العلامات الخمسة السابقة والتي تدل علي السعادة الزوجية هي الجرأة في قول الحقيقة؛ فمثلا إذا رأيت زوجتك ترتدي فستانا غير أنيق فتكون لديك الجرأة علي أن تخبرها بذلك، وهكذا في أغلب الأمور فالجرأة في قول الحقيقة بينكما تدل علي التكامل.


يقاومان الموت:

تعتبر العلامة السابعة الدالة علي الحياة الزوجية السعيدة هي مقاومة الزوجين للأمراض والاهتمام بالنواحي الصحية وذلك حتي يقضيا أطول فترة من عمرهما معا.

وفي النهاية يجب الإشارة إلي أمر مهم وهو أن هذه العلامات ليست هي الوحيدة التي تدل علي الحياة الزوجية السعيدة؛ فالحياة الزوجية السعيدة لها الكثير من العلامات التي لا يمكن حصرها ولا يمكن كذلك ملاحظتها حتي من قبل الزوجين نفسهما.

فكثير ما يظن الزوجان أنهما غير سعيدين لكن بعد فترة يكتشفان أنهما كانا في غاية السعادة دون أن يشعرا.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:56 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO