منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



رياضة المشي ترفع لياقتك البدنية‎

يساعد المشي الصحي المقترن بممارسة تمارين التناسق العضلي العصبي وتمارين الاسترخاء على تحسين صحة الإنسان بشكل ملحوظ؛ إذ إنه يعمل على خفض الوزن وتحسين مؤشر كتلة الجسم، وكذلك خفض ضغط

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-21-2012, 12:03 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول رياضة المشي ترفع لياقتك البدنية‎

رياضة المشي ترفع لياقتك البدنية‎
يساعد المشي الصحي المقترن بممارسة تمارين التناسق العضلي العصبي وتمارين الاسترخاء على تحسين صحة الإنسان بشكل ملحوظ؛ إذ إنه يعمل على خفض الوزن وتحسين مؤشر كتلة الجسم، وكذلك خفض ضغط الدم.

وأوضح كريستيان ميركل من الاتحاد الألماني للمشي بمدينة كاسل، والذي طور هذا المفهوم بالتعاون مع أخصائيي العلاج الطبيعي بجامعة أوزنابروك المتخصصة، أن مجموعة من الباحثين بجامعة هاله - فيتنبرغ الألمانية، استطاعوا إثبات فوائد المشي الصحي في دراسة أجروها حديثاً.

ولإجراء هذه الدراسة التي استمرت سبعة أسابيع، تقابل 18 شخصاً مرتين أسبوعياً من أجل ممارسة رياضة المشي وفقا لمفهومها الجديد، وتم تحديد مدة موحدة لكل جولة، بحيث لا تزيد على ساعة ونصف، بينما راوحت المسافة التي قطعها المشاركون بين 3.7 و5.6 كيلومترات في كل مرة، وفقا لطبيعة المكان الذي مارسوا فيه رياضة المشي.

وعن كيفية تقسيم المدة بين ممارسة رياضة المشي وبقية التمارين الأخرى، أشار ميركل بحسب جريدة 'الإمارات اليوم' إلى أن المشاركين في هذه الدراسة كانوا يقضون ساعة واحدة في ممارسة المشي، بينما يتوقفون بمعدل مرتين في كل جولة، كي يقوموا بممارسة تمارين العلاج الطبيعي.

وقال الخبير الألماني: 'لقد قام المشاركون بممارسة بعض التمارين لإرخاء عضلات الكتف أو لتحسين التناسق العضلي العصبي للجسم؛ حيث كانوا يقفون مثلاً على ساق واحدة، فاتحين أعينهم ذات مرة ومغلقين إياها مرة ثانية، أو يوازنون عصا على قدمهم'

مشيراً إلى أن المشاركين مارسوا أيضاً تمارين الاسترخاء العضلي التقدمي أو المشي السريع لمدة ثلاث دقائق. وتم فحص الحالة الصحية للمجموعة المشاركة في الدراسة قبل بداية الدراسة وبعد انتهائها أيضا. ولوحظ انخفاض وزن الأشخاص، الذين شاركوا في الدراسة بمقدار 1.3 كيلوغرام في المتوسط. كما تحسنت معدلات ضغط الدم لديهم وانخفض معدل ضربات القلب من 131 إلى .122 ولفت الخبير الألماني إلى ارتفاع قدرتهم على التحمل، كما رصد الباحثون تحسناً في التناسق العضلي العصبي لدى المشاركين في الدراسة، التي يتم قياسها بالوقوف على قدم واحدة لبضع دقائق على لوح أرجوحي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team