منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

12 خطوة لكي تجعلي شعرك ينمو أكثر وأسرع ..

Smilies0000 عزيزتي إنك حين تريدين تطويل شعرك وتركه ينمو، فهذا يعني أنك تتخذين قراراً يتطلب منك الحرص وبعض الجهد,ومن خلال موقع النادي نتعرف على بعض الخطوات التى تعمل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-20-2012, 09:56 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول 12 خطوة لكي تجعلي شعرك ينمو أكثر وأسرع ..

Smilies0000


12 خطوة لكي تجعلي شعرك ينمو أكثر وأسرع ..


عزيزتي إنك حين تريدين تطويل شعرك وتركه ينمو، فهذا يعني أنك تتخذين قراراً يتطلب منك الحرص وبعض الجهد,ومن خلال موقع النادي نتعرف على بعض الخطوات التى تعمل على زيادة نمو الشعر


1- أحضري سلة القمامة، وألقِ فيها الجل وكريمات الفرد القاسية والصبغات المؤقتة والسبراي المثبت. قرري أنك ستتبعين نظاماً صحياً لشعرك لمدة ستة أشهر.


2- تعرفي على مشكلة شعرك؟ لماذا لا يطول بشكل سريع؟ لماذا هو ضعيف وسريع التأثر بأي شيء؟ في الحقيقة إن غالبية النساء يشكين من هذه الظاهرة، فيلجأن للماسكات والأقنعة وحتى الفيتامينات بلا نتيجة. قبل البدء ببرنامجك الصحي لتحسين حالة شعرك، زوري الطبيب واطلبي فحص المعادن التالية: الفسفور، المغنيزيوم، الكالسيوم، الحديد، قوة الدم.


3- افحصي فيتامين D. إذا كنت تعانين من تعب لدى استيقاظك وألم في الجسم والعظام وتساقط في الشعر أو ضعف شديدين، وتلاحظين أنه حين ينمو شعر جديد لك يتساقط قبل أن يطول، ولديك شحوب في البشرة. فاعلمي أنه من الضروري جداً أن تفحصي فيتامين D فنقصه بات ظاهرة ولا تعرف غالبية النساء أنها تسبب كل هذه المتاعب. ولن تحصلي على فيتامين D من الطعام، بل عليكِ تناول جرعات منه على شكل قطرات. ولكن بالطبع بعد فحص الدم والتأكد أنه ينقصك.


4- بعد أن تعرفي ماينقص جسمك ستعرفين سبب ضعف شعرك. الطبيب سيصف لك مايلزمك من معادن.


5- بالإضافة إلى وصفة الطبيب أحصلي على فيتامينات من نوع جيد ومخصصة لتقوية الشعر أطلبي نصيحة الطبيب أو الصيدلي.


6- الآن عليك تدليكشعركيومياً، مساج يومي عن طريق شبك اليدين فوق الرأس والضغط ثم تحريك فروة الرأس يميناً ويساراً، عشرة دقائق في الصباح والمساء كافية لتحريك الدم وإيصال الأوكسجين لفروة الرأس.


7- التغذية السليمة. أنت بحاجة لتغذيةشعركمن داخل بصيلة الشعر، وهو أمر تحصلين عليه ببساطة من صحن سلطة متكامل يومياً بالخضروات الورقية والسبانخ الخضراء التي يمكنك تقطيعها كالبقدونس. ثم أضيفي مثلاً بيضة مسلوقة أو دجاج مشوي أو سمك السالمون، أو أي نوع بروتين تحبينه حتى لو كان القليل من الحمص.


8- خلطات الشعر لا غنى عنها. حضري خلطة أسبوعية، أو مرتين أسبوعياً حسب طبيعة شعرك. تحتوي الخلطة علىزيتاللوز زيت الزيتون،زيتالخروع، زيت السمسم، زيت النرجيل، زيت الجرجير.
وشددي على زيت الجرجير فهو من مقوياتفروةالرأس. ضعي هذه الخلطة بسخاء على شعرك دلكيها بمساج خفيف واتركيها لمدة ساعة فترتويفروة الرأس ويظل شعرك طرياً وسهل التسريح دائماً.


9- تحاشي التصفيف القاسي أكثر من مرة في الأسبوع، استغلي عطلة الصيف والبحر واظهري بشعرك الطبيعي.


10- استعملي مجموعة من الشامبو الطبي المقوي لفروة الرأس والبلسم الذي يناسبه. واحصلي على قناع يحافظ على اللمعة والحيوية.


11- احصلي على إبر البلازما أو العلاج بالميزو ثيرابي، متوفرة في منطقة الشرق الأوسط كلها. وهي تظهر نتائج عملية وتحسن الشعر بنسبة 30% بعد ثلاثة شهور.


12- أطلبي من طبيبك مقوياً خاصاً بفروة الرأس. النصيحة الأخيرة والصعبة، هي الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان والتفكير في الهموم، أنصحك حين تشعرين بالتوتر أو الحزن أن تخرجي للمشي أو الركض، وحين تعودين للمنزل اشربي شاي الأعشاب المهدئة واسمعي الموسيقى الهادئة، فلم تخلق بعد المشكلة التي ليس لها حل!


Smilies0005


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:58 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team