منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



موسوعة الحيوانات

السلام عليكم اخوتي الكرام .اليوم اقدم لكم موسوعة الحيوانات التي تتضمن معلومات صغيرة عن معظم الحيوانات ولكنها مفيدة طبعا . نبدا على بركة الله : البقرة:la vache من عائلة البقريات،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2012, 12:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول موسوعة الحيوانات

موسوعة الحيوانات
السلام عليكم اخوتي الكرام .اليوم اقدم لكم موسوعة الحيوانات التي تتضمن معلومات صغيرة عن معظم الحيوانات ولكنها مفيدة طبعا . نبدا على بركة الله :
البقرة:la vache
موسوعة الحيوانات
من عائلة البقريات، وهي من الحيوانات الاكثر استعمالا واستئناسا، ذات خصائص فيزيولوجية معتبرة تستجيب لاغراض اقتصادية شتى.يستفيد الانسان من حليبها ولحمها وجلدها . تضع عجلا واحدا في كل نتاج ، يسمى ولدها عجلا وذكرها الثور وصوتها الخوار.

الحصان:le cheval
موسوعة الحيوانات
حيوان ثدي رشيق،يصل ارتفاعه عند الكتفين 80-175 سم،ويبلغ وزنه 1000كغ ن ذو شعر املس ناعم، يعيش اربعين سنة (40) ومدة الحمل تبلغ 11 شهرا.يسمى ولده المهر وصوته الصهيل.

الحمار:l’âne
موسوعة الحيوانات
من الثدييات فردية الاصابع، يفضل البيئات كثيرة الاشواك بالبقاع الحارة والمناطق الشبه صحراوية من افريقيا وآسيا . يعطي تزاوجه مع الفرس البغل المفضل في المناطق الحارة صوته النهيق.

الخروف:le mouton
موسوعة الحيوانات
من الحيوانات الاهلية التي تتبع عائلة البقريات ، يتوزع جُغرافياً من اوروبا وآسيا وشمال امريكا وشمال افريقيا . يستفيد الانسان من لحمه وحليبه وصوفه وجلده . تلد انثاه في النتاج الواحد حوالي ثلاث (3) خرفان، صغيره الحمل وانثاه النعجة وصوته الثغاء.

المعزة:la chèvre
موسوعة الحيوانات
تتبع فصيلة البقريات اهم مايميزها رائحة الذكور، تعيش من ثمانية الى خمسة عشر عما (8-15) تضع الانثى في الحمل الواحد مامعدله جديان . يستفيد الانسان من حليبها فيصنع منه جبنا لذيذا، وكذلك من لحمها وشعرها وجلدها، ولدها الجدي .

الجمل: le chameau , le dromadaire
موسوعة الحيوانات
من فصيلة الجمال ، مؤقلم لحياة الصحاري ، يقتصر غذاءه على النباتات الجافة لاسابيع عديدة . طول الجمل العربي 3 متر ن وارتفاعه 1.5-2.2 متر ، ذو سنام واحد .اما الجمل الاسيوي فيمتلك سنامين.

فرس النهر: l'hippopotame
موسوعة الحيوانات
حيوان ثدي ، هادئ الطباع، اجتماعي المزاج، يهجع نهارا وينشط ليلا، من اثقل الحيوانات الارضية وزنا فوزنه من 2 الى 3 طن.يقتصر وجوده بالمناطق الاستوائية الافريقية .

الخنزير: le sanglier
من الثدييات غير المجترة، يميل الى الحياة الاجتماعية ، يختلف لونه باختلاف السلالات اهم مايميزه وجود بوز في انفه كحلقة صلبة مدعمة بغضاريف . طوله 2.25 م ، ووزنه
30-500 كلغ.
ارجو ان تكونوا استفدتوا من هذه المعلومات وانتظروا المعلومات التالية.
يتبع........


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:09 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team