منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

دراسة: واحدة من كل 7 أمهات لا يعترفن ببدانة أطفالهن

دراسة: واحدة من كل 7 أمهات لا يعترفن ببدانة أطفالهن كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون اسكتلنديون النقاب عن أن واحدة من أصل سبعة نساء لسن على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2012, 12:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول دراسة: واحدة من كل 7 أمهات لا يعترفن ببدانة أطفالهن

دراسة: واحدة من كل 7 أمهات لا يعترفن ببدانة أطفالهن



دراسة: واحدة من كل 7 أمهات لا يعترفن ببدانة أطفالهن


كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون اسكتلنديون النقاب عن أن واحدة من أصل سبعة نساء لسن على دراية ببدانة أطفالهن الصغار، حيث تنكر العديد من النساء الاسكتلنديات إصابة أبنائهن بأية مشاكل صحية تتعلق بالسمنة المفرطة.


ووجد الباحثون من خلال إجراء تقرير حديث أن هناك 3 % من أمهات الأطفال الذين يعانون من زيادة بالوزن و30% من الأمهات اللائى يعانى أطفالهن من السمنة المفرطة يجهلن وجود مشكلة كبيرة تواجه أبناءهن يجب علاجها على الفور .


وأشاروا إلى أن الأمهات اللائى يعانين من البدانة هن عرضة لإنجاب أطفال بدناء بنسبة تصل الى الضعف مقارنة مع غيرهن من النساء ، لافتين إلى أن نسبة النساء اللائى يدركن حقيقة بدانة أطفالهم والتى وصلت الى (14%) لا يحركن ساكنا.


وقد حددت الدراسة مجموعة من العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بسمنة الأطفال والتى خرج من إطارها كثرة ساعات مشاهدة التليفزيون التى ثبت أنها تؤثر على مستويات نشاطهم البدنى، مشيرة إلى أن هناك علاقة قوية بين وزن الأم وطفلها، الأمر الذى قد يؤدى إلى طريقة مثلى لمكافحة وباء السمنة والعلاج كأسرة واحدة .


وأكد الباحثون أن اسكتلندا سجلت أعلى نسب بدانة الأطفال على مستوى العالم الغربى حيث هناك 22 % من الأطفال فى عمر ست سنوات يعانون من زيادة الوزن ، و 9 % يعانون من السمنة المفرطة ، وقد يرتفع هذا الرقم إلى 25 % فى حالة غياب الأب وعائل الأسرة .


وأوضحت أرقام أصدرتها منظمة الصحة العالمية ان نسبة البدانة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-4 أعوام تضاعفت تقريبا بين عامى 1989 و1998 لتصل إلى 9 % بعد ان كانت 5%.


واقترح التقرير مجموعة من التدابير لمكافحة البدانة بما فى ذلك نظام للغذاء وفرض حظر على إذاعة الإعلانات التلفزيونية للأغذية مرتفعة السعرات الحرارية والأقل فى القيمة الغذائية قبل الساعة التاسعة مساء.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:45 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team