منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

سؤال مهم : وماذا بعد الرجيم ؟!

سؤال مهم : وماذا بعد الرجيم ؟! بعد ان تعددت الوسائل للوصول لجسم مثالي من خلال الأنظمة الغذائية و عمليات تدبيس المعدة و أصبح التخلص من الوزن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2012, 12:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول سؤال مهم : وماذا بعد الرجيم ؟!



بعد ان تعددت الوسائل للوصول لجسم مثالي من خلال الأنظمة الغذائية و عمليات تدبيس المعدة و أصبح التخلص من الوزن الزائد مشكلة ليست بالكبيرة نجد انه بعد الرجيم او اثنائه تظهر العديد من المشكلات أهمها تثبيت الوزن و الخوف من رجوع الوزن إلى ما قبل الرجيم ولكن لا تقلقي سيجيب دكتور خالد دراهم على كل الاستفسارات التي تدور بذهنك ..


• ما الحل في حالة الملل التي تنتاب الأشخاص الذين يتبعون الرجيم؟
هذه الحالة تأتي بسبب اعتبار مريض السمنة أن الرجيم عبارة عن حرب سيخوضها ليفقد اكبر عدد من الكيلوجرامات و لا يأخذ في الاعتبار أن الرجيم هو مرحلة وستنتهي ,, كما أن بعض المرضى يقومون برجيم قاسي مرة واحدة وهذا يصعب عليهم الأمور, لذا يجب متابعة الرجيم مع دكتور متخصص حتى يبدأ معهم برجيم خفيف وبعد ذلك يصعب حسب قدرة تحمل المريض.


• لماذا يزيد الوزن مرة أخري بعد ترك الرجيم لفترة ؟
لان الجسم أثناء الرجيم يعتاد على كميات وسعرات معينة وبمجرد أن يتوقف الرجيم يبدأ الشخص في تناول كميات اكبر وسعرات أعلى يستغربها الجيم في البداية ثم يتطلبها بشره و يزداد الوزن مرة أخرى بل يزيد عما كان عليه .


• هل هناك علاقة بين الحالة النفسية و الرجيم ؟
طبعا هناك علاقة وثيقة ,, مثلا نجد أن 80 % من النساء بمجرد أن يشعروا بتوتر نجدهم يتوجهوا إلي الطعام للتخلص من طاقتهم بالمضغ فتخسر ما فعلته في الرجيم ,أو شخص لا يفكر سوى فى عدد الكيلوجرامات التي يجب أن يخسرها وهذا أمر خاطئ يجب أن يفكر في الهدف نفسه لا في الوقت ولا الرقم الذي يسعى للتخلص منه حتى لا يصاب بالإحباط .


• هل أتباع الرياضة أسرع في التخسيس أكثر من الرجيم الغذائي ؟
رياضات التخسيس كالمشي والجري والسباحة ونط الحبل والرقص هي رياضات حرق وتساعد بشكل كبير على فقد الوزن بجانب الرجيم الغذائي , أما رياضات اللياقة كالجيم و الايروبكس بيكون الحرق فيه قليل ونزول الوزن بطيء ولكنها رياضة مفيدة جدا لشد الترهلات الناتجة عن فقد الوزن و تساعد على أعادة تشكيل شكل الجسم .


•هل هناك طريقة لتثبيت الوزن بعد الوصول للوزن المثالي ؟
أفضل طريقة هي أن يتناول الشخص كل ما يريده بمعنى ( يلخبط في الأكل) لمدة أربع أيام ثم يعود للكنترول على الأكل 3 أيام متتالية ويتابع ذلك لمدة ثلاث شهور .
تثبيت الوزن بعد الرجيم


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 01:46 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO