منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



حواء...كيف تعيدين السيطرة على حياتكِ؟

اجعلي التأمل جزء من الحياة اليومية: في بداية كل يوم يجب أن تأخذي وقتاً للجلوس بهدوء؛ فمجرد الجلوس على حافة السرير لمدة دقيقة بعد الاستيقاظ يمكنها أن تكون كافية للحصول

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-07-2012, 05:53 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول حواء...كيف تعيدين السيطرة على حياتكِ؟

اجعلي التأمل جزء من الحياة اليومية:
في بداية كل يوم يجب أن تأخذي وقتاً للجلوس بهدوء؛ فمجرد الجلوس على حافة السرير لمدة دقيقة بعد الاستيقاظ يمكنها أن تكون كافية للحصول على استرخاء العقل حتى يستطيع القيام بمهامه خلال اليوم.
كذلك ينصح بالتأمل في كل شيء تمتلكه الطبيعة، فنحن يومياً نرى السماء والأشجار والطيور وغيرها من المناظر الطبيعية لكننا لا نتأمل فيها، فلماذا لا نرى الطبيعة بشكل مختلف؟ يجب أن نتأمل عناصرها ونستكشفها من جديد، حتى وإن لم يستغرق ذلك الأمر أكثر من دقائق معدودة كل يوم.


نالي قسطاً وافراً من النوم:
لأنّ نقص النوم والراحة يمكن أن تؤدي إلى التعب، ويسبب مشاكل صحية عديدة. فالفرد يحتاج إلى النوم لمدة 8 ساعات، وهذا في الواقع الحد الأدنى، وأعلى مستوى من الشفاء يحدث بين الساعة السابعة والثامنة، أو بين الساعة الثامنة والتاسعة.


تناولي الطعام بشكل جيد:
هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تمنع العديد من الأمراض الشائعة؛ فالشاي الأخضر هو من أقوى المواد المضادة للأكسدة على هذا الكوكب، لذا يجب شرب الشاي الأخضر أكثر من القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.
والتوت يعتبر من المواد المساهمة في الشفاء، وذلك بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، كما له قدرة هائلة على مساعدة جهاز المناعة، كذلك الكركم فهو من المواد المضادة للالتهابات، كما يمكن أن يكون رصيداً في منع مرض الزهايمر.
وأوميغا 3 والموجود في زيت السمك ثبت أنه يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والتهاب المفاصل، وعدم انتظام ضربات القلب والاكتئاب.


الحصول على المكملات:
فهناك العديد من المكملات التي يمكن أن تحارب العديد من الأمراض.
يقول الدكتور ميريل:" إنه بجانب المواد الغذائية يجب التأكد من الحصول على الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين د، أوصي بمتابعة الطبيب بشكل دوري للتعرف على مدى حصولكِ على تلك العناصر، فقد تحتاجين لبعض المكملات إذا كنتِ تعانين من نقص في فيتامين معين".

وفيما يلي بعضاً من الأعراض التي يمكنها أن تؤثر على حياتكِ، والسبل السريعة لحلها:

- إذا كنتِ تعانين من نقص في الحصول على الطاقة خلال يومكِ، فهناك احتمال أن تكون صحتكِ وحيويتكِ معرضين للخطر، وقتها يجب أن تطلقي العنان لطاقتكِ الداخلية، حاولي ممارسة الأنشطة التي تجعلكِ تشعرين بالسعادة، حاولي بقدر الإمكان أن تكوني مبدعة في مجال الطاقة، ولستِ مستهلكة للطاقة.

- كذلك يجب أن تقومي بخلق حياة صحية، فلا تهملي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، فيجب أن تتأكدي يومياً بأن تحصلي على كمية من الخضراوات والفاكهة وغيرها من العناصر كحبوب القمح الكاملة، والسمك مرتين في الأسبوع.

- وإذا كان لديكِ ارتفاع في ضغط الدم يمكن لزيت السمك عند تناوله بشكل يومي أن يعالج هذه المشكلة، كما أنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساهم في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO