منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



أغذية صحية تمنحكِ حياة سعيدة

عزيزتي .. هل تعلمين أن هناك أغذية صحية تقاوم ألأمراض والشيخوخة وتمنحكِ حياة سعيدة ؟ نعم إنها حقيقة تؤكدها د. اليزابيث سوبر مؤلفة عدة كتب في التغذية الصحية ، موضحة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-07-2012, 05:53 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول أغذية صحية تمنحكِ حياة سعيدة

عزيزتي .. هل تعلمين أن هناك أغذية صحية تقاوم ألأمراض والشيخوخة وتمنحكِ حياة سعيدة ؟ نعم إنها حقيقة تؤكدها د. اليزابيث سوبر مؤلفة عدة كتب في التغذية الصحية ، موضحة أن الغذاء الجيد يغنيك عن تناول الدواء ويقاوم التدهور الجسدي والعقلي ، لذا تقدم لك باقة من الأغذية التي تقوي جسدك وتساعده علي مقاومة الأمراض.

- لمكافحة التوتر تناولي بذور عباد الشمس "اللب السوري" لأنها م...صدر جيد لحمض الفوليك الذي يساعد المخ علي إنتاج كيمياء تسمي "الدويامين" والتي تحقق السعادة، تناولي كميات قليلة منه بين الوجبات.

وأظهرت الدراسات ان الماغنسيوم الموجود في الأوراق الخضراء كالسبانخ يحسن ردود مقاومة الجسم للتوتر فجربي تناولها في اليوم الذي تشعرين فيه بالضيق والتوتر ويمكنك إضافتها إلي طبق السلطة لتزيدي من قيمته الغذائية .

- اشحني جسمك بالطاقة عن طريق تناول اللوز الذي يساعد علي استقرار مستوي الطاقة في الجسم بفضل خلطة البروتين والدهون الصحية التي يحتويها لذلك جربي تناول كمية صغيرة منه مع شريحة من التفاح أو بسكويتة واستعيني بهذه الوجبة الخفيفة لتزودك بالطاقة في منتصف النهار.

- تناولي بيضة أو بيضتين في وجبة الإفطار مع شريحة من الخبز الأسمر من القمح الكامل لتحصلي علي وجبة أساسية تزودك بالطاقة والحيوية وتحاربي بها الإرهاق.

- تغلبي علي الأرق بتناول الزبادي المنزوع الدسم فالأغذية الغنية بالكالسيوم ترفع مستوي السيرونثوتين وهو الهرمون الذي يبعث علي النوم فتناولي كوبا من الحليب الخالي الدسم قبل النوم بساعتين.. أما الموز فيحتوي علي فيتامين ب 6 الذي يساعد علي تنظيم ساعات النوم لذلك احرصي علي تناول ثمرة واحدة يوميا كذلك البطاطس التي أثبتت الدراسات أنها من الأغذية التي لها تأثير المخدر فإذا كنت تعانين من الأرق فتناولي نصف ثمرة بطاطس قبل ذهابك للنوم بأربع ساعات.

- لتحافظي علي حدة ذاكرتك تناولي سمك السالمون فالأوميجا 3 في الأسماك الدهنية يمكنها أن تخفف خطر الالتهابات التي تصيب الإنسان مما يقلل من احتمالات الإصابة بمرض التدهور العقلي.. كذلك زيت الزيتون حيث أظهرت الدراسات ان الذين يعتمدون في غذائهم علي الطهو بهذا الزيت أقل استعدادا للإصابة بمرض الزهايمر لذلك احرصي علي تناول ملعقتين منه يوميا.

احرقي الدهون بتناول الفلفل الحار لأنه يحتوي علي الكالسيوم الذي يزيد التمثيل الغذائي وتناولي فول الصويا ومنتجاته لأن الدراسات التي أجريت بجامعة الينوي أظهرت ان لبن الصويا يساعد الجسم علي التحكم في نسبة الدهون الموجودة فيه وكذلك يفيد الشاي الأخضر في حرق الدهون وزيادة سرعة التمثيل الغذائي.

- حفزي جهازك المناعي بتناول الكانتلوب فكوب واحد يمنحك أكثر من 100% من احتياجاتك اليومية من فيتامين "ج" فتناوليه عدة مرات أسبوعيا والبروكلي أيضا من الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة التي تكافح الشوادر الحارة المسببة للأمراض والالتهابات فتناوليه عدة مرات في الأسبوع وقوي مناعتك أيضا بتناول الكابوريا والقواقع الغنية بالزنك والمعادن التي تساعد جسمك علي مكافحة الأمراض.

- كافحي الصداع بتناول اللوبيا حيث أثبتت الدراسات ان عدم ثبات مستوي السكر في الدم هو الذي يؤدي إلي المعاناة في الصداع فتناول اللوبيا الغنية بالبروتين والألياف يحدث توازنا في السكر ويحميك من الصداع وتناول التونة المحتوية علي اوميجا 3 والتي تعوق الالتهابات التي تؤدي إلي الصداع النصفي.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:13 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO