منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

حقائق لا تعرفها عن السباحة

لا تحظى رياضة السباحة بجماهيرية كبيرة، ولكن الممارسين لها يعرفون جيداً كم هي ممتعة، وسواء كنت محترفاً فيها، أو تقوم بها في شكل هواية، أو من المهتمين بها، فلا تجعل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-25-2012, 07:56 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول حقائق لا تعرفها عن السباحة

حقائق لا تعرفها عن السباحة

لا تحظى رياضة السباحة بجماهيرية كبيرة، ولكن الممارسين لها يعرفون جيداً كم هي ممتعة، وسواء كنت محترفاً فيها، أو تقوم بها في شكل هواية، أو من المهتمين بها، فلا تجعل هذه المعلومات تفوتك:


1- أقدم تكنيك للسباحة
هي سباحة الصدر التي تعود إلى العصر الحجري، وقد اكتشف في مصر كهف قديم بالقرب من وادي "صرة" في محافظة الوادي الجديد به صور تعود إلى آلاف السنين لبعض الأفراد يسبحون مستخدمين هذا الأسلوب.


2- الجسد الأملس للسباحين
إذا شاهدت السباحين في المسابقات الرسمية ستلاحظ أن جسدهم أملس ولا توجد به الشعيرات التي تكسو الجسد عادة، ذلك لأن السباح يفضل حلاقة شعر جسده لأن ذلك يعطيه حرية أكبر في الماء ولأنه يقوم بإزالة الجلد الميت الذي يأتي بسبب الإفراط في السباحة.


3- السباحة الأطول
السباح "مارتن ستريل" هو صاحب الرقم القياسي لأطول مدة سباحة قام بها بشري حيث سبح "ستريل" في نهر الأمازون الذي يعتبر أطول أنهار العالم ويصل طوله إلى 5268 كيلو متراً لمدة 66 يوماً متواصلة كان ينام فيها فقط 5 ساعات يومياً.


4- بدلة السباحة الأفضل
تعتبر بدلة السباحة المصنوعة من الألياف اللدنة هي الأفضل للسبّاح، فهي تعطيه حرية أكبر تحت الماء لكنها تتأثر بمادة الكلورين المتواجدة في حمامات السباحة، فيفضل بعضهم البدلة المصنوعة من النايلون الذي يقاوم مادة الكلورين لكنه لا يوفر للسباح نفس الحرية التي توفرها له الألياف، لهذا يتدرب السباح بالبدلة المصنوعة من النايلون ويشارك في المسابقات بالبدلة المصنوعة من الألياف.


5-أسرع كائن سباح
تعتبر سمكة الزعنفة الشراعية "sailfish" هي أسرع سباح على وجه الأرض، إذ تصل سرعتها إلى 110 كيلومتراً في الساعة.


6- السباحة لمدة 20 أو30 دقيقة تفيد الجسد بدرجة كبيرة، فهي تقوي عضلة القلب والرئتين وتحرق عدداً كبيراً من السعرات الحرارية وتقوي عضلات الجسد بوجه عام.


7-السباحة رياضة تناسب الجميع، فإذا كنت بديناً فهذا لا يمنعك من ممارستها بسهولة أكثر من الرياضات الأخرى، فأنت تصير خفيف الوزن في الماء، وتعتبر السباحة أنسب رياضة للسيدات الحوامل للحفاظ على رشاقتهن.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:54 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team