منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

الغاء اتفاقية تصدير الغاز الى اسرائيل

قال رئيس الشركة القابضة للغاز (ايجاس) محمد شعيب لوكالة فرانس برس الاحد ان شركته والهيئة المصرية العامة للبترول الغيتا تعاقدهما مع شركة شرق المتوسط التي تقوم بتصدير الغاز الطبيعي لاسرائيل.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2012, 01:37 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الغاء اتفاقية تصدير الغاز الى اسرائيل

قال رئيس الشركة القابضة للغاز (ايجاس) محمد شعيب لوكالة فرانس برس الاحد ان شركته والهيئة المصرية العامة للبترول الغيتا تعاقدهما مع شركة شرق المتوسط التي تقوم بتصدير الغاز الطبيعي لاسرائيل.



واكد شعيب ان "الشركة القابضة المصرية للغاز والهيئة المصرية العامة للبترول كان بينهما وبين شركة شرق المتوسط عقد تجاري وتم الغاؤه الخميس لعدم التزام شركة شرق المتوسط بالشروط التعاقدية".


الغاء اتفاقية تصدير الغاز الى اسرائيل
وكانت شركة «إي إم جي»، الشريك في اتفاقية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل، أعلنت أن مصر أبلغتها اليوم الأحد، بإلغاء الاتفاق طويل الأجل الذي كانت تزود بموجبه إسرائيل بالغاز، بعد أن تعرض خط الأنابيب العابر للحدود لأعمال تخريب على مدى شهور، منذ الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس السابق .

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن شركة «إمبال أمريكان إسرائيل»، شريك شركة «غاز شرق المتوسط» التي تدير خط الأنابيب، قولها في بيان: "إن غاز شرق المتوسط تعتبر الإلغاء غير قانوني، وطالبت بالتراجع عن القرار"، مضيفة أنها وإمبال ومساهمين أجانب آخرين "يدرسون خياراتهم وطعونهم القانونية، ويخاطبون مختلف الحكومات ذات الصلة".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية وقعت اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل عام 2005 لتصدر إليها 1.7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي لمدة 20 عاما، بثمن يتراوح بين 70 سنتا و1.5 دولار للمليون وحدة حرارية، وتأتى هذه الخطوة قبل ما يقرب من شهر من إجراء الانتخابات الرئاسية فى مصر حيث وعد عدد من المرشحين للرئاسة بإلغاء هذه الاتفاقية.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO