منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

جولة نارية في دوري أبطال أفريقيا

تتوجه الأنظار بعد غد الأحد إلى استاد القاهرة الدولي حيث يتواجه الأهلي المصري مع مواطنه الإسماعيلي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وكان الأهلي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-31-2010, 03:32 PM
a7bab3rb غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 106
معدل تقييم المستوى: 8
a7bab3rb is on a distinguished road
خبر عاجل جولة نارية في دوري أبطال أفريقيا


تتوجه الأنظار بعد غد الأحد إلى استاد القاهرة الدولي حيث يتواجه الأهلي المصري مع مواطنه الإسماعيلي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وكان الأهلي الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دورها الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري، عاد في الجولة الأولى بنقطة من ارض مضيفه هارتلاند النيجيري بالتعادل معه 1-1، فيما سقط الإسماعيلي الذي كان أول فريق مصري يتوج بلقب كأس الأبطال عام 1969، أمام ضيفه شبيبة القبائل الجزائري (صفر-1) الذي يستقبل غداً السبت هارتلاند وهو يتربع على صدارة المجموعة.
وكان الأهلي حجز مكانه في ربع النهائي على حساب الاتحاد الليبي، ويأمل أن يواصل مشواره هذه المرة حتى النهائي ليرفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008، علماً أنه وصل أيضاً إلى النهائي عامي 1983 و2007.
ولا شك أن المواجهة الأبرز في ربع النهائي ستكون في الجولة الثالثة المقررة في 15 أب/أغسطس المقبل وذلك عندما يحل الأهلي ضيفاً على شبيبة القبائل بطل 1981 و1990 في مباراة "حساسة" بسبب المشاكل التي رافقت مباريات مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا، والتي آلت في النهاية لمصلحة الأخيرة من خلال لقاء فاصل حملها إلى العرس الكروي على حساب الفراعنة الذين استعادوا اعتبارهم في كأس الأمم الأفريقية عندما تأهلوا إلى النهائي على حساب "ثعالب الصحراء" برباعية نظيفة.
وتشهد لقاءات الفريقين المصريين تفوقاً ملحوظاً للأهلي في جميع المواجهات السابقة وعددها 116 مباراة، إذ فاز بطل الدوري المحلي في 59 مباراة مقابل 27 للإسماعيلي، فيما تعادلا في 30 مناسبة.
ويدخل الأهلي المباراة وهو يسعى إلى الفوز ولا شيء سواه لكي يبقى قريباً من شبيبة القبائل المرشح للفوز على هارتلاند، ولذلك جهز المدرب حسام البدري كل أسلحته الهجومية لتخطي الإسماعيلي، مستغلاً حالة افتقاد التوازن التي يمر بها الأخير وشعور اللاعبين بخيبة الأمل من مجلس الإدارة الذي لم يوفر السيولة المالية لصرف رواتب وعقود اللاعبين.
ويشعر البدري براحة وثقة كبيرة في مفاتيح اللعب الجديدة والصفقات الجديدة التي أحدثت فارقاً في خطوط الفريق خاصة وسط الملعب الذي أصبح أكثر قوة وتماسكاً من ذي قبل بعد انضمام حسام غالي ومحمد شوقي وارتفاع مستوى احمد حسن وعودة الثقة لمحمد أبوتريكة في إحراز الأهداف.
وفي الإسماعيلية، حاول المدرب الهولندي مارك فوتا إبعاد اللاعبين عن مشاكل مجلس الإدارة وحثهم علي التركيز في المباراة الصعبة القادمة كونها عنق الزجاجة إذا أراد اللاعبون الاستمرار في مشوار البطولة الأهم أفريقياً.
وقد يكون الإسماعيلي وجد حلاً لمشكلة التهديف بعد التعاقد مع الرباعي الهجومي النيجيري غودوين والمغربي عبد السلام بن جالون والانغولي لوامو غارسيا والمصري مصطفى جعفر.
وفي تصريح خاص لوكالة "الأنباء الفرنسية" قال المدير الفني فوتا إن "مباراة الأهلي صعبة كونها جاءت بعد هزيمة غير متوقعة مع بداية المشوار الأفريقي بين جماهيرنا وفي ملعبنا، لذلك فلقاء الأهلي هو الأصعب في مشوار الفريق خاصة بعد الهزيمة من الشبيبة وتعادل الأهلي مع هارتلاند ما منحه أفضلية تحقيق الفوز علينا".
وأكد الهولندي أن عودة اللاعبين من المنتخبات الوطنية إضافة إلى انضمام لاعبين جدد أضاف الكثير للفريق، مشيراً إلى أن اللاعبين بحاجة لبعض الوقت من اجل تحقيق التجانس والاندماج مع روح وطبيعة الفريق.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, أفريقيا, دولة, دورى, نارية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:04 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team