منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

صفات تضمن لك زواجا ناجحا

صفات تضمن لك زواجا ناجحا بسم الله الرحمن الرحيم هنا إحدى الأمهات توصي ابنتها في ليلة عرسها بتسع وصايا كي تضمن حياة ناجحة وتصبح زوجة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-22-2012, 03:00 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول صفات تضمن لك زواجا ناجحا

صفات تضمن لك زواجا ناجحا

بسم الله الرحمن الرحيم


هنا إحدى الأمهات توصي ابنتها في ليلة عرسها بتسع وصايا كي تضمن حياة ناجحة وتصبح زوجة موفقة تستطيع إسعاد زوجها وكسب قلبه, فتقول:

1- كوني كما كنت معه قبل الزواج جميلة رقيقة محبة له محافظة على المحاسن والصفات التي حببته فيك وجعلته يختارك زوجة له.

2-حافظي على ابتسامتك وبشاشة وجهك معه دائما وأبدا فإنه لايقلق الزوج سوى الوجه العابس ولا يجعله يكره المنزل سوى النكد والهم والغضب والشجار.

3- لا تشعري زوجك بأنك أعلى منه شهادة أو أكثر منه علما أو خبرة في أي مجال ولا تشعريه بأهمية أهلك مقارنة بأهله ولا تمدحي لزوجك رجلا آخر كي لاتثيري غيرته دون مبرر.

4- الطريق الأول لقلب الرجل معدته فقدمي له دائما ما يحب من ألوان الطعام حتى لو لم تحبيها, والطريق الثاني لقلبه هو إنعاش حواسه وإرضاء رغباته والعمل على إمتاعه وإسعاده, فاسلكي الطريقين معا في آن واحد.

5-أطيعي زوجك واتركي له الكلمة العليا لأنه هو المتحمل الأول لمسؤولية أي خلل يحدث نتيجة قرار خاطئ اتخذه.

6- احتفظي بهدوء أعصابك مهما حدث واحذري أن تبدو منك حركات أو كلمات سوقية تمحو صورتك الجميلة التي وضعها في ذاكرته حين اختارك زوجة له. والموقف الوحيد الذي يمكن أن تتخذيه معه إذا تعدى حدود اللباقة والأدب وأهان كرامتك للحد الذي لا يمكن إصلاحه.

7- احفظي سر بيتك ولا تخبري أحدا ما يحدث بينكما من خلاف ولا تطلعي حتى أعز صديقاتك على خفايا زوجك ونقائصه, فالسر إن لم تحفظيه في صدرك لا تطلبي من الآخرين أن يحفظوه لك. وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه: (( إن شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه, ثم ينشر أحدهما سر صاحبه)) فلا تذكري لمخلوق شيئا مما يحدث أثناء علاقتكما الزوجية الخاصة جدا.

8- لا تعاتبي زوجك ولا تؤنبيه ولا تحاولي نقده أو معارضته وإن كان لديك رأي مخالف لرأيه فاذكري له رأيك دون أن تعلني صراحة أن رأيه خاطئ وأن رأيك هو الصواب, فعندها سيتمسك برأيه حتى لو اقتنع بأنه خاطئ.

9- لا تسرفي في الإنفاق ولا تحمليه ما لا يطيق ولا تحاسبيه على دخله ولا تشعريه بنقصه من الناحية المالية, فإن ذلك يترك أثرا سلبيا في نفسيته يصعب محوه إلا بعد وقت طويل.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:43 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO