منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



إنتاج وقود جديد صديق للبيئة من مزيج الماء والوقود العادي

بسم الله الرحمن الرحيم توصلت شركة " إي جي إم وورلد " الألمانية - فرع دبي - بوسائل تقنية جديدة .. إلى إنتاج وقود جديد صديق للبيئة بكمية مضاعفة أيضا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-20-2012, 11:08 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول إنتاج وقود جديد صديق للبيئة من مزيج الماء والوقود العادي

بسم الله الرحمن الرحيم

توصلت شركة " إي جي إم وورلد " الألمانية - فرع دبي - بوسائل تقنية جديدة .. إلى إنتاج وقود جديد صديق للبيئة بكمية مضاعفة أيضا من مزيج الماء والوقود العادي من شأنه تحسين مستقبل البشرية في مجالي البيئة والاقتصاد بشكل كبير وغير مسبوق وبكلفة بسيطة.

فقد قدم علماء الشركة الألمان أمس في منطقة الوثبة عرضا تقنيا لطريقة إنتاج الوقود الجديد المضاعف أيضا عبر مزج الماء بالوقود العادي بكميات متساوية ومعالجته في تقنية جديدة .. وذلك أمام حشد من كبار المسؤولين في وزارات ومؤسسات وشركات من الإمارات وقطر والسودان وتركيا والهند وماليزيا .

حضرت العرض الأمريكية شيلا لامب المديرة التنفيذية لاستوديوهات " مات لامب " أحد أشهر الفنانين العالميين التي تبرعت لأبحاث الشركة والتنمية في البلدان الفقيرة بمبلغ /270 / مليون دولار " مليار درهم " هبة من مؤسستها الخيرية " مظلات للسلام " التي تعمل من أجل الأمن والسلام في العالم .

وبدأ العرض بمزج كيلوغرام من الماء مع قدر مساو له من الديزل في جهاز صناعي معقد تم تطويره في ألمانيا لهذا الغرض وبعد ثلاث ثوان فقط وبواسطة حسابات كمبيوترية أجراها علماء الشركة أمام الحضور كان الناتج كيلوغرامين من الوقود البيئي الجديد "ديزل المستقبل" .

وبعد ذلك تم تشغيل مولد كهربائي بعد وضع كمية محددة من الوقود الجديد فيه وتبين للحضور عدم صدور أو انبعاث أي غازات عادمة من المولد كما تمت عملية مماثلة في مولد كبير وفي شاحنة كبيرة ولم ينبعث منهما أي دخان " أو عادم ملوث " على الإطلاق .

وأكد عدد من الحضور لوكالة أنباء الإمارات " وام " أنهم اطمأنوا إلى صحة المنتج الجديد وميزاته التي تمثلت في مضاعفة كميته ونقاوته وخلوه بنسبة عالية جدا من ملوثات ثاني أكسيد الكربون ومن الرائحة النفاذه المعروفة التي يتصف بها الوقود العادي .

وأشار البعض إلى اعتزام دولهم الدخول قريبا في مفاوضات مع الشركة للاستفادة من هذه التقنية الجديدة لتحقيق مصالحها بينما كشف بعضهم عن بدء هذه المفاوضات أو الدخول في مرحلة متقدمة لتنفيذ مشاريع متنوعة .

واعتبر البروفسور الفاضل آدم المدير العام بالمركز القومي لأبحاث الطاقة في وزارة العلوم والتكنولوجيا في السودان..أن هذه الخطوة رائدة وأن تطبيقها سيسهم في حل كثير من المشكلات العالمية وفي مقدمتها قضايا البيئة والتلوث الذي يسببه الوقود الأحفوري .

أما فيرين ناركار المستشار بشركة يونايتد ايسترن جروب الإماراتية فقد علق على الأمر بقوله "ان الأفكار تبدو غريبة نوعا ما في أول الأمر ولكن بعد أن تترجم إلى واقع معاش تصبح مثل المعجزات" .

من ناحيته أكد البروفسور ممدوح عبدالقادر عبدالله مدير المصب في وزارة البترول السودانية..أن ما شاهده هو تكنولوجيا جديدة بل ثورة في عالم بدائل الطاقة .

من جانبه قال عبدالعزيز خليل مشرف الحقول البرية بشركة قطر للبترول إن العرض كان جميلا ولايمكن حاليا تصور فوائدة المستقبلية التي ستنعكس على الاقتصاد وتقلل بشكل كبير من التلوث وتحمي الإنسان وتحافظ على صحته .

بدوره أشار محمد بوظريف نائب السفير المغربي لدى الدولة إلى أن العرض كان جذابا وسيكون له آثار اقتصادية وبيئية كبيرة .

من ناحيته وصف وولفجانج جيسين رئيس مجلس إدارة الشركة لوكالة أنباء الإمارات العملية بانها التقنية الوحيدة التي يمكن أن تحل بدرجة عالية جدا مشاكل البيئة الكبيرة في العالم وخلال فترة وجيزة مؤكدا ان ذلك يتوقف على التزام الحكومات بالعمل بهذه التقنية .

وكان عبدالله منقوش نائب رئيس مجلس إدارة الشركة قال قبل عرض المنتج الجديد انه يمثل مرحلة جديدة ومنعطفا تاريخيا في مجال استخدام الماء والنفط وسيسهم بشكل كبير في حماية البيئة وفي تحسين الأوضاع الاقتصادية وحل الكثير من الأزمات على المستوى العالمي .

أما الدكتور عبدالرحمن عبدالخالق المستشار العالمي للشركة الأم في ألمانيا والذي رافق عملية الإنتاج منذ بداياتها فقد أشار إلى الفوائد الاستراتيجية العديدة لهذه التقنية مثل تمكين البلدان النفطية من تعزيز احتياطياتها عبر مضاعفتها بمزجها بالماء وإنتاج وقود ديزل أعلى جودة من " معيار يورو5 " ووقود الطائرات وغيره من الوقود بكلفة محدودة وطاقة أقل .

وأكد أن الشركة التي تأسست في مدينة بابنبورغ شمال ألمانيا قبل 13 عاما دخلت حاليا مرحلة مناقشة مسألة تنفيذ بعض المشروعات في الإمارات وانها أبرمت اتفاقا للتعاون الاستراتيجي مع عدد من المؤسسات الرسمية بالدولة في مجال الإمداد بوقود الطائرات والديزل البيئيين وتطوير خطة جديدة لاستخدام أنظمة تجميع لثاني أكسيد الكربون " سي أو تو " وتخزينه.

أما الدكتور حسان بالي المستشار العلمي للشركة التي افتتحت فرعا لها قبل بضعة أشهر في إمارة دبي..فقد أوضح لـ " وام " ..أن أبحاث ودراسات الشركة توصلت بتقنيات ثورية جديدة عبر دمج كيلوغرام من الوقود العادي ومثله من الماء إلى إنتاج كمية مضاعفة ( اي كيلوغرامين ) من الوقود الصديق للبيئة " كالديزل والوقود النفاث وغيره " وذلك بطاقة أعلى وبملوثات بيئية تقل كثيرا جدا عما هي في الديزل أو الوقود النفاث العاديين .

وقال إنه تم خلال العرض التقني شرح الكثير من التفاصيل والأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها وأبرزها تحقيق شعارها الأساسي " تقنية جديدة هدية للبشرية من أجل عالم نظيف وبيئة سليمة ".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:56 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team