منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



الإخوان والسلفيون يسيطرون على جمعة "تحديد المصير" لرفض الفلول.. واشتعال حرب المنصات..

فى الوقت الذى دعت فيه القوى الثورية، لمليونية "تحديد المصير" شهد ميدان التحرير، اليوم، حرب منصات، حيث تعالت الأصوات للتيارات المختلفة فى الميدان بالشكل الذى أدى إلى صعوبة سماعها، فى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-20-2012, 06:49 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول الإخوان والسلفيون يسيطرون على جمعة "تحديد المصير" لرفض الفلول.. واشتعال حرب المنصات..

الإخوان والسلفيون يسيطرون على جمعة "تحديد المصير" لرفض الفلول.. واشتعال حرب المنصات..



فى الوقت الذى دعت فيه القوى الثورية، لمليونية "تحديد المصير" شهد ميدان التحرير، اليوم، حرب منصات، حيث تعالت الأصوات للتيارات المختلفة فى الميدان بالشكل الذى أدى إلى صعوبة سماعها، فى حين أوقفت حركة 6 إبريل العمل بمنصتها.

كما أن المشهد بالميدان جاء على وتيرة أن الجميع اتفقوا على الاحتشاد بالميدان لرفض الفلول، حيث كان هناك 9 منصات يطالبون بمطالب مختلفة، فالسلفيون يطالبون بعودة "أبو اسماعيل" للسباق الرئاسى، والإخوان احتشدوا لرفض الفلول والتعجيل بتسليم السلطة، والائتلافات الثورية التى تفرقت بعدة منصات بأرجاء مختلفة بالميدان تطالب برفض الفلول، وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور لتمثل كافة أطياف الشعب.

وقد قام أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد، من سباق الرئاسة، بحمل لافتات دعائية له على الرغم من قرار لجنة الانتخابات باستبعاده، فيما علق عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ملصقات مكتوب عليها "محمد مرسى.. إرادة شعب".

كما علقت منصتا أنصار "أبو إسماعيل" وحركة 6 إبريل، لافتات مكتوب عليها مطالب مليونية "إنقاذ الثورة"، واتفقتا فيها على عدد من المطالب منها تفعيل قانون العزل السياسى على فلول نظام السابق، وإجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى، وإعداد دستور بتوافق وطنى، فيما أضافت لافتة 6 إبريل مطلبا آخر وهو اعتذار رسمى من كل نائب أساء للثوار، فيما ردد القائمون على منصة "أبو إسماعيل" هتافات ضد اللواء عمر سليمان بالرغم من استبعاده من انتخابات الرئاسة، وعلقوا لافتة "لا للفلول.. لا لاستبعاد مرشحى الرئاسة الإسلاميين".

وقد أعلنت حركة 6 إبريل تعطيل منصتها بالتحرير بشكل كامل إسهاماً منها فى تغيير الوضع القائم، على أن يتم تفكيكها كلياً فى وقت لاحق، وذلك حفاظا على روح الوحدة ونبذ التشرذم، وإعلاء للمصلحة الوطنية، مشيرة إلى أن كثرة عدد المنصات لا يسمح للمشاركين بالتواصل والتفاعل وقد يؤدى إلى مشاحنات وخلافات بين المشاركين.

وأوضحت الحركة أن قرار تعطيلها لمنصتها نظراً للعدد المتزايد وغير المتوقع فى عدد المنصات التى أقامتها اليوم، بميدان التحرير، العديد من القوى السياسية، ونظراً للأثر السلبى الذى قد ينجم عن هذا العدد الكبير من إذكاء لمشاحنات لا نرتضى وقوعها بالميدان، وتشتيت للوحدة الثورية والأهدف المحددة لمليونية اليوم. ورغبة منا فى أن تكون الحشود فى الميدان أكثر امتزاجاً وتفاعلاً مع بعضها البعض بروحٍ متحابة ومتعاونة، لماً للشمل وإعلاءً للمصلحة الوطنية.

وفى سياق متصل شهد الميدان بوادر اعتصام، حيث امتلأت أرجاء الميدان بعدد كبير من الخيام للسلفيين وشباب الثورة وعدد من شباب الإخوان.

وقال عمرو عبد الهادى، المنسق العام لائتلاف الثائر الحق، أنه سيتم التحضير لاجتماع اليوم الساعة السادسة لجميع القوى والائتلافات السياسية داخل الميدان لمناقشة أمر الاعتصام من عدمه.

ويواصل الإخوان المسلمون الاحتشاد بالآلاف فى الميدان، من جميع المحافظات، حيث سيطر الإخوان والسلفيون بشكل كبير على الميدان، وكونت اللجان الشعبية بجميع المداخل، فيما جابت مسيرات لشباب الإخوان خارج الميدان بميدان عبد المنعم رياض وطلعت حرب لرفض الفلول ورفع لافتات معادية للفريق أحمد شفيق وعمرو موسى.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team