منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

المنتخب البرتغالي

ربما يكون من الصعب على كثير من المنتخبات أن تعتمد على لاعب واحد في بطولة كبيرة مثل بطولات كأس العالم، ولكن المنتخب البرتغالي لكرة القدم سيحتاج إلى كسر القاعدة ووضع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-23-2010, 09:43 PM
عمر الطاهر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 9
عمر الطاهر is on a distinguished road
best المنتخب البرتغالي


المنتخب البرتغالي


ربما يكون من الصعب على كثير من المنتخبات أن تعتمد على لاعب واحد في بطولة كبيرة مثل بطولات كأس العالم، ولكن المنتخب البرتغالي لكرة القدم سيحتاج إلى كسر القاعدة ووضع معظم آماله في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا على نجمه المتألق كريستيانو رونالدو.

وأصبح رونالدو أغلى لاعب في العالم لدى انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني قبل بداية الموسم الحالي، ولكنه ظهر إلى دائرة الضوء مبكرا؛ حيث يتألق اللاعب منذ سنوات في صفوف مانشستر يونايتد، كما قاد المنتخب البرتغالي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) بالبرتغال وهو في الثامنة عشرة من عمره.

وتسببت الإصابة في كاحل القدم اليمنى -والتي تعرض لها رونالدو خلال مشاركته مع ريال مدريد- في غيابه عن صفوف المنتخب البرتغالي خلال المواجهة مع نظيره البوسني في الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 .

وفي غياب رونالدو، عانى المنتخب البرتغالي الأمرين، وافتقد التصويبات الصاروخية لرونالدو قبل التغلب على نظيره البوسني في طريقه للمشاركة بنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، لتكون المرة الأولى التي يشارك فيها الفريق في النهائيات ثلاث مرات متتالية.

وقبل أسبوعين، أوضح المدرب كارلوس كيروش -المدير الفني للمنتخب البرتغالي- "لسنا فريق النجم الأوحد مثلما يرانا البعض".

واعترف كيروش "رونالدو مهم للغاية بالنسبة لنا. إنه قائد الفريق بالإضافة لأشياء أخرى".

ولكنه أكد "لدينا فريق مليء باللاعبين الجيدين وجميعهم يتطلعون للمشاركة في كأس العالم".

ولكن من هم النجوم الذين يشير إليهم كيروش ويفتخر بهم؟

لم يتضح بعد من سيحرس مرمى المنتخب البرتغالي في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا. وأنهى إدواردو -حارس مرمى سبورتنج براجا- مسيرته مع المنتخب البرتغالي في التصفيات المؤهلة للمونديال وهو في مقدمة اختيارات كيروش لحراسة مرمى الفريق، ولكنه لم يظهر بالمستوى المقنع تماما على الساحة الدولية.

أما الاختيارات الأخرى أمام كيروش في حراسة المرمى، فهي كل من الحارسين المخضرمين هيلاريو وريكاردو والحراس الشبان روي باتريسيو وجوزيه مورييرا ودانيال فيرنانديز وبيتو.

وسيكون على كيروش أن يفاضل بين باولو فيريرا وجوزيه بوسينجوا وميجيل لمركز الظهير الأيمن، بينما سيعتمد الفريق على ريكاردو كارفالو وبرونو ألفيش في قلب الدفاع إلى جوار رولاندو.

وتتوقف مشاركة بيبي مع الفريق في كأس العالم على مدى تعافيه من الإصابة في الركبة، والتي تعرض لها في كانون أول/ديسمبر الماضي خلال مشاركته مع فريقه ريال مدريد الإسباني.

وينتظر أن يقع اختيار كيروش على اللاعب دودا لمركز الظهير الأيسر، مع إمكانية الاستعانة باللاعب بوسينجوا في هذا المركز عند الضرورة.

ويقود خط وسط الفريق اثنان من اللاعبين الشبان أصحاب المجهود الوافر، وهما جواو موتينيو وراؤول ميريليس، وربما يعاونهما ميجيل فيلوسو وتياجو وإيدينيو.

بينما سيكون اللاعب المخضرم ديكو محظوظا إذا لحق بقائمة الفريق في مونديال 2010، بعد كل المشاكل التي تعرض لها في صفوف تشيلسي الإنجليزي وعلى الرغم من استعادة تشيلسي لاتزانه مؤخرا.

وقد يعود اللاعب هوجو فيانا إلى صفوف المنتخب البرتغالي بعدما عاد للتألق من خلال فريق سبورتنج براجا.

ويستطيع المنتخب البرتغالي الاعتماد على عدد من المهاجمين المتميزين ليقود أي منهما هجوم الفريق بجوار رونالدو. ويبرز من بين هؤلاء المهاجمين كل من ناني وسيماو، وقد يجازف كيروش بضم اللاعب المزاجي ريكاردو كواريسما إلى قائمة الفريق.

ورغم ذلك، تبدو البدائل المتاحة أمام كيروش محدودة فيما يتعلق بالمهاجمين القادرين على الاستفادة من جهد لاعبي الجانبين.

وربما يلجأ كيروش إلى الاستعانة بالمهاجم المخضرم ليدسون، المولود بالبرازيل، كرأس حربة وحيد، على أن يلعب رونالدو دورا حرا، بينما يلعب ناني وسيماو في الجانبين.

وسيكون هوجو ألميدا مهاجما بديلا وربما يلحق المهاجم المخضرم نونو جوميش بقائمة الفريق في المونديال، خاصة وأنه ما زال يحرز الأهداف مع فريق بنفيكا.

ولا يحظى المنتخب البرتغالي بترشيحات كبيرة. ويتوقع عدد قليل من المشجعين أن يؤدي الفريق بشكل جيد أو بشكل يقترب من مستوى أدائه ونتائجه في كأس العالم الماضية عام 2006 بألمانيا، والتي احتل فيها المركز الرابع.

وظهر التراجع الشديد في مستوى الفريق بعد عام 2006 من خلال خروجه صفر اليدين من دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008).

ورغم ذلك، فإن فريقا يضم كريستيانو رونالدو، ولا يمكن الاستهانة به أو استبعاده من قائمة المرشحين للمنافسة.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-24-2010, 01:54 AM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المنتخب, البرتغالي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO