منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

النجوم السوداء لآلئ المونديال

يطمح منتخب غانا أو "النجوم السوداء" كما يطلق عليهم في تحقيق إنجاز كبير في نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في القارة الإفريقية، معتمدا على المساندة الجماهيرية التي ستحظى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-23-2010, 09:40 PM
عمر الطاهر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 9
عمر الطاهر is on a distinguished road
best النجوم السوداء لآلئ المونديال


النجوم السوداء لآلئ المونديال


يطمح منتخب غانا أو "النجوم السوداء" كما يطلق عليهم في تحقيق إنجاز كبير في نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في القارة الإفريقية، معتمدا على المساندة الجماهيرية التي ستحظى بها من جماهير جنوب إفريقيا بحكم اللون والجيرة.
ويسعى المنتخب الغاني في ثاني مشاركاته في المونديال إلى الذهاب بعيدا، وتقديم مستويات قوية، بعدما تمكن من إثبات ذاته في أولى مشاركته عام 2006 بألمانيا، عندما صعد إلى دور الستة عشر قبل أن يوقعه حظه السيئ في مواجهة منتخب السامبا البرازيلي ليودع البطولة بعد الخسارة بثلاثية نظيفة.
وتتمتع كرة القدم في غانا بسمعة طيبة، وخاصة بعد أن أحرزت كأس الأمم الإفريقية أربع مرات حتى الآن أعوام 1963، 1965، 1978 و 1982، فضلا عن فوزها مرتين ببطولة العالم للشباب تحت سن 17 عاما، ومرة بلقب كأس العالم تحت 20 سنة.
ويعتمد منتخب غانا إلى حد بعيد على نجمي الفريق ستيفن أبياه ومايكل أيسين، إلى جانب النجوم الآخرين، أمثال: لاعب خط الوسط الموهوب سولي علي مونتاري، والمهاجم محمد ماثيو، وكالمدافعين صمويل كوفور، وجون منساه.
يتولى تدريب منتخب غانا الصربي ميلوفان رايفاتش (54 عاما).

الطريق للمونديال

تعتبر غانا أول منتخب في القارة السمراء يصل إلى نهائيات مونديال 2010؛ حيث ضمنت التأهل بعد أن فاز في أول أربع مباريات له في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، بينما لم تهتز شباكه في أي من تلك المواجهات، إلى أن أتت الهزيمة المفاجئة على يد بنين بهدف مقابل لا شيء، لكن عواقب تلك الخسارة لم تكن كبيرة بالنظر إلى أن المنتخب كان قد ضمن تأهله سلفا.
أما سر نجاح غانا في هذه المهمة فيتمثل في مهاجم تألق في مونديال ألمانيا؛ إذ سجل ماثيو أموا ثلاثة أهداف هامة لمنتخب بلاده في يوليو/تموز 2009.
فقد أتى الأول في شباك مالي، والاثنان الآخران في مرمى السودان.
تجدر الإشارة إلى أن حظوظ غانا بالتأهل إلى جنوب إفريقيا كادت أن تتلاشى في الدور التمهيدي من التصفيات الإفريقية عندما تأهلت بفارق الأهداف فقط بعد أن خسرت مباراتين مع الجابون وليبيا.
رغم أن المنتخب الغاني يفتقر إلى القوة الهجومية التي تتمتع بها الكثير من المنتخبات الإفريقية؛ إلا أنه يعتمد بشكل أساسي على لاعبين مخضرمين في خط الوسط، يتقدمهم نجم نادي تشيلسي مايكل إيسيان، الذي عادة ما يشكل مع سولي مونتاري وكابتن المنتخب ستيفن أبياه خط وسط صنديد قادر على صد هجمات الخصوم، وخلق فرص للتهديف.
ومن المتوقع أن يقود أسامواه جيان ماثيو أموا هجوم النجوم السوداء في المونديال بعد استبعاد جونيور أجوجو للإصابة، فيما سيتقدم لاعبا الدوري الإنجليزي الممتاز جون مينساه وجون بنتسيل خط الدفاع أمام مواطنهما وزميلهما في الدوري الإنجليزي الحارس ريتشارد كينجسون.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-24-2010, 02:07 AM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لآلئ, المونديال, السوداء, النجوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team