منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

صربيا.. أول مشاركة حقيقية

باتت صربيا من القوى الكروية الناشئة، خاصة بعدما فرضت نفسها على الساحة الأوروبية، وتمكنت من حجز مكان مباشر لها في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، دون حاجة إلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-23-2010, 09:27 PM
عمر الطاهر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 9
عمر الطاهر is on a distinguished road
best صربيا.. أول مشاركة حقيقية


صربيا.. أول مشاركة حقيقية

باتت صربيا من القوى الكروية الناشئة، خاصة بعدما فرضت نفسها على الساحة الأوروبية، وتمكنت من حجز مكان مباشر لها في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، دون حاجة إلى الملحق، كما ذهبت إليه منتخبات كبيرة.
ويرشح كثير صربيا لتقديم مستويات جيدة في نهائيات 2010؛ حيث يرى المتابعون أن إمكانية تأهلها للدور الثاني كبيرة، وأنها قد تحقق مفاجآت في الأدوار التالية.
يعتبر منتخب صربيا الوريث الشرعي لسلفه الذي لعب تحت مظلة صربيا ومونتينيجرو ويوغوسلافيا سابقا، قبل أن تخضع المنطقة لتغييرات سياسية انقسمت على إثرها البلاد إلى دول مختلفة.
وكانت يوغوسلافيا قد شاركت في تسع دورات مونديالية بين عامي 1930 و2002، كما أحرزت مركز وصيف بطل أوروبا مرتين.
وفي نهائيات ألمانيا 2006، خسر منتخب صربيا ومونتينيجرو مبارياته الثلاث في مجموعة غاية في الصعوبة ليودع البطولة من الباب الضيق.
وبينما كان لاعبو يوغوسلافيا -وبعدهم نجوم صربيا ومونتينيجرو- يخوضون مبارياتهم بقميص أزرق، أصبح الزي الأحمر بمثابة اللون الرسمي لمنتخب صربيا في حلته الجديدة، كما اختار لنفسه لقب بيلي أورلوفي، الذي يعني النسور البيضاء.
كان يوم 16 من أغسطس/آب 2006 شاهدا على أول مباراة رسمية تخوضها صربيا، بعد انفصالها عن مونتينيجرو، وقد انتهت تلك المباراة التاريخية بفوز صربيا على التشيك 3-1.

الطريق للمونديال
بعد إجراء قرعة التصفيات الأوروبية أجمع أغلب النقاد والمراقبين على أن منتخبات النمسا وصربيا ورومانيا ستكتفي بالتنافس، فيما بينها على بطاقة التأهل إلى مباراة الملحق، بينما لم يشكك أحد في قدرة نجوم فرنسا على حجز تذكرة العبور المباشر إلى جنوب إفريقيا.
لكن أبناء المدرب الداهية رادومير أنتيتش قلبوا كل الموازين وأربكوا كل الحسابات، باعتلائهم صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق. فرغم الهزيمة 2-1 أمام الديوك في باريس، انتفض نجوم صربيا فيما تبقى من المنافسات، محققين خمسة انتصارات متتالية، ليوسعوا الفارق بينهم وبين الفرنسيين إلى أربع نقاط كاملة، وهو ما استطاعوا الحفاظ عليه بتعادلهم 1-1 أمام تييري هنري ورفاقه، في مباراة حامية الوطيس في بلجراد.
وقد جعلتهم تلك النتيجة في وضع مثالي، إذ كان يكفيهم فوز واحد من مباراتين لتأمين التأهل المباشر إلى أول مونديال على أرض إفريقية. وهو ما تأتى لهم بالفعل، عندما سحقوا منتخب رومانيا بخماسية نظيفة على ملعب ماراكانا معقل نادي النجم الأحمر.
وتعد مشاركة صربيا في مونديال جنوب إفريقيا أول مشاركة للمنتخب الصربي في نهائيات كأس العالم، بعد انفصاله عن مونتينيجرو؛ حيث كانت صربيا جزءا في السابق من يوغوسلافيا السابقة التي شاركت في تسع دورات مونديالية، إضافة إلى صربيا ومونتينيجرو التي خاضت منافسات ألمانيا 2006.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-24-2010, 02:11 AM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاركة, حقيقية, صربيا..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:50 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO