منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



حماريوس قائد ثورة الحمير

سلام لازم تقراوها كاملة و ترودولي لخبر أعلن الرفيق "حماريوس" الرابع عشر رئيس الحزب الشيوعي الحماري عن إضراب عام عن العمل ، بسب تمادي البشر في في استغلالهم للطبقة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-19-2012, 01:52 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول حماريوس قائد ثورة الحمير

سلام

لازم تقراوها كاملة و ترودولي لخبر
أعلن الرفيق "حماريوس" الرابع عشر رئيس الحزب الشيوعي الحماري عن إضراب عام عن العمل ، بسب تمادي البشر في

في استغلالهم للطبقة العمالية الحمارية ، لقد كانت النقطة التي أفاضت الكأس هي الزيادة التعسفية و غير القانونية في ساعات العمل اليومية حيث أصبح على الحمار الغلبان أن يعمل من طلوع الشمس إلى غروبها بدون توقف ، بعد أن كان يرتاح ساعتين في فترة الغذاء ...



استجاب أغلب الحمير في المدينة لنداء قائدهم التاريخي "حماريوس" الرابع عشر ، و امتنعوا عن العمل امتناعا كليا ، وتجمهروا في الساحة المقابلة للسوق الكبير ، و رفعوا لافتات منددة بالاستغلال و بالظلم البشري ، وكان رد أرباب العمل عنيفا جدا ، حيث تم استعمال القنابل المسيلة للدموع و خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين ، ثم بدأت الهراوات تهوي على ظهر أي حمار يعلن التمرد على أسياده البشر، و سقط في اليوم الأولى ثلاثة شهداء و عشرات الجرحى ، و امتنعت السلطات عن إعطاءهم الإسعافات الأولية مما جعل الوضع يتأزم أكثر حتى وصل عدد الشهداء في اليوم الثالث إلى خمسة و عشرين ، و قام الزعيم الشيوعي بتصعيد الموقف حين تحالف مع السيد "البغلاوي" زعيم الحزب الاشتراكي البغالي لينضم بذلك أبناء العمومة إلى الإضراب و تتوقف حركة نقل البضائع بصفة كلية ، مما جعل أصحاب العربات يتكبدون خسائر مالية كبيرة و شحت البضائع الاستهلاكية من السوق فارتفعت الأسعار بشكل صاروخي لم يسبق له مثيل..




و في خطوة وصفها المراقبون بالمفاجئة ،حاول أرباب العمل استمالة "حصانوسكي" زعيم الحزب الحصاني الليبرالي من أجل الاستعانة بالأحصنة لجر عربات النقل ، لكنه غضب كثيرا و أحس بطعنة غادرة في كبريائه الشامخ ، إنها إهانة كبيرة لتاريخ أجداده الذين ساهموا في فتح الأندلس و في مقاومة الاستعمار الفرنسي ، هل يعقل أن ينتهي المطاف بأحفادهم أمام عربة لنقل البضائع الثقيلة تماما مثل أي حمار وضيع ! فلا يمكن بتاتا أن يتم مقارنة حصان أرستقراطي بحمار بروليتاري متعود على الشقاء و الكد ! و أعلن "حصانوسكي" أنه سيتخذ موقفا حياديا إزاء الصراع الدائر في المدينة ..

ثم حاول أرباب العمل إغراء الرفيق "حماريوس" و أرسلوا له الآنسة "حمارينا" وهي ملكة جمال الحمير لسنة 2011 ، فقال لهم قولته المشهورة : "و الله لو أغريتموني بكل حمارات الأرض فلن أبيع القضية حتى يستعيد شعبي كامل حقوقه المسلوبة !" ... وحين تأكدوا أنهم أمام زعيم شريف لا يساوم و لا يبيع حقوق شعبه مهما كانت الإغراءات ، لم يجدوا بدا من الرضوخ للمطالب المشروعة للبروليتاريا الحمارية و قرروا الدخول في مفوضات مباشرة مع الرفيق" حماريوس" الرابع عشر لكنه رفض الانخراط في المفاوضات بدون حضور حليفه "البغلاوي" ، وهكذا نسق الحزبان مع بعضها لتوحيد لائحة المطالب ..

واتفق معهم "حماريوس" الرابع عشر على خفض ساعات العمل اليومية بحيث لا يحق لرب العمل أن يشغل حماره إلا نصف اليوم و عليه أن يستعين بحمار آخر في النصف الثاني ...و أيضا تم إقرار قانون يمنع تعرض الحمير للضرب مهما كانت الأسباب...و أصبح من حق ذي الأذنين الطويلتين أن يحصل على ثلاث وجبات في النهار و واحدة في الليل ، و يجب أن تحتوي كل وجبة على أصناف مختلفة من الشعير و التبن المستورد و الجزر و الخس وعير ذلك من الأطعمة المليئة بالفيتامينات و الألياف الغذائية، و لأول مرة في تاريخ الشعب الناهق تم إقرار يوم عطلة أسبوعية مدفوعة الأجر..

وهكذا عمت الفرحة في أوساط الشعب الحماري المكافح ، و تعالت أصوات النهقات المبتهجة في كل مكان ، و أعلن الرفيق "حماريوس" الرابع عشر يوم عشرين أغسطس يوم عيد وطني للشعب الحماري الذي حصل على حقوقه كاملة بعد كفاح طويل ضد أرباب العمل الاستغلاليين! و قام الزعيم التاريخي بتقديم أحر التعازي لعائلات الشهداء أصالة عن نفسه و نيابة عن الشعب الحماري العظيم !
ممنوع الخروج بدون رد

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:55 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team