منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

وصفات غير متوقعة لعلاج مشاكل الشعر

الوصفات الطبيعية من الإستراتيجات العلاجية الناجحة لمشكلات الشعر، وهو ما يدفع الكثير من السيدات للجوء إليها بدلا من المنتجات الصناعية التى قد تزيد من مشكلات الشعر. ومع كثرة الأبحاث العلمية،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-18-2012, 07:25 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول وصفات غير متوقعة لعلاج مشاكل الشعر

وصفات غير متوقعة لعلاج مشاكل الشعر

الوصفات الطبيعية من الإستراتيجات العلاجية الناجحة لمشكلات الشعر، وهو ما يدفع الكثير من السيدات للجوء إليها بدلا من المنتجات الصناعية التى قد تزيد من مشكلات الشعر.
ومع كثرة الأبحاث العلمية، اكتشف خبراء العناية بالشعر حلولا طبيعية جديدة غير متوقعة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة كالجفاف والقشرة والتزيت، نعرض لك منها الست وصفات التالية والتى ستجعل شعرك أكثر جمالا وحيوية.


1- مطهر الأيدي لترويض الشعر المتطاير
إذا كنت ممن يعانون من مشكلة انتفاش الشعر سريعا، فيمنك الحصول على ملمس أنعم لشعرك، وتقليل فرصة تطايره، باستخدام كمية صغيرة من مطهر اليد. ضعي القليل من المطهر على يديك ثم دلكيه بين أصابعك ثم ادهني بها خصلات شعرك واجعلي أصابعك تتغلغل فى شعرك. لا تقلقي فالكحول الموجود بالمطهر سيمنح شعرك ثقلا دون أن يسبب أي آثار سلبية على الشعر أو إتلافة.


2- الهماميلس لحل مشكلة تزيت الشعر
يعد نبات الهماميلس Witch hazelمن الحلول الطبيعية الذكية لمشكلة تزيت الشعر، فهو يساعد على انعاش مظهر شعرك وامتصاص الزيوت الزائدة. للاستخدام، بللي قطعة قطنية بالمصل السائل المستخلص من هذا النبات وامسحي بها على حدود فروة الرأس وعلى جذور الشعر بطول منتصف الشعر. اتركيه لمدة تتراوح بين 2 و3 دقائق ثم استخدمي الماء الفاتر لشطف السائل من هذه المناطق الحساسة ثم جففي شعرك بالسيشوار.


3- غسول التفاح للتخلص من الشوائب العالقة بالشعر
فى كثير من الأحيان يصعب على الشامبوهات العادية التخلص التام من بقايا مستحضرات وكريمات الشعر المتراكمة على الشعر، لذا يقوم خبراء العناية بالشعر بعمل منتجات خاصة تعمل بكفاءة على تنقية الشعر من الشوائب تسمي clarifying shampoo لكنها غالية الثمن. ولكن تتوافر طرق أخرى طبيعية للتخلص من شوائب الشعر مثل إعداد غسول التفاح التالي:
امزجي 5 ملاعق من عصير تفاح طبيعي مع 3 أكواب من الماء الدافئ ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، واشطفي شعرك مرة أخيرة بهذا الغسول الطبيعي واتركي شعرك يجف فى الهواء الطلق أو بالمجفف.


4- الموز والزيت النباتي لترطيب الشعر
إذا كنت تعانين من جفاف الشعر، وفشلت فى استعادة ترطيبه بالكريمات الموجودة بالسوق، جربي هذا الماسك الطبيعي المصنوع من الموز والزيت النباتي، فهذه المواد غنية بالخصائص الترطيبية والمغذية التى ستعيد لشعرك لمعانه وصحته من جديد، اهرسي ثمرة موز وأضيفي لها ملعقة زيت نباتي ثم وزعي الخليط على شعرك ولفيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. ستلاحظين بنفسك ان شعرك أصبح أكثر إشراقا وجمالا.


5- زيت الريحان لوقف تزيت الشعر وتعزيز نموه
زيت الريحان من المستحضرات الطبيعية التى تمتلك فائدة 2x1، لأنه يساعد على الحد من معدل إفراز فروة الرأس للزيوت الطبيعية ( الشعر الدهني) وأيضا تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، امزجي 3 أو 4 قطرات من الزيت مع ملعقتين من الماء ثم اغمري قطعة قطنية فى هذا المزيج ودلكي فروة الرأس. اتركي السائل لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرري هذا المعالج ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.


6- زيت اللافندر والإسبرين لعلاج قشرة الشعر
زيت اللافندر يساعد بشكل مثالي فى علاج قشرة الرأس، بللي قطعة قطنية بالزيت ثم دلكي بها فروة الرأس. أو جذور الشعر، اتركي الزيت على رأسك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرري هذه العملية أسبوعيا إلى أن تتحسن فروة الرأس.
من الطرق الفعالة أيضا فى علاج قشرة الشعر استخدام حبات الإسبرين " المسكن للآلام". اسحقي عدد 2 قرص وأضيفي البودرة للشامبو الذي تغسلين شعرك به. وعند غسل الشعر به، وزعيه على فروة الرأس واتركيه لدقيقتين ثم اشطفي شعرك كالمعتاد. الإسبرين له تأثير سحري فى علاج القشرة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:46 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO