منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

هل حبيبتك هي الزوجة المناسبة لك مستقبلا !!!!

لم يكن الروائي البريطاني العظيم وليم شكسبير مخطئا عندما قال: "الحب أعمى.. والمحبون ليست لديهم القدرة على الرؤية الواضحة"، وهذا بالتأكيد حال أهل الأرض جميعا مع الحب، خاصة أن الكثير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-18-2012, 02:52 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول هل حبيبتك هي الزوجة المناسبة لك مستقبلا !!!!

لم يكن الروائي البريطاني العظيم وليم شكسبير مخطئا عندما قال: "الحب أعمى.. والمحبون ليست لديهم القدرة على الرؤية الواضحة"، وهذا بالتأكيد حال أهل الأرض جميعا مع الحب، خاصة أن الكثير منا يقع في الحب بعواطفه ومشاعره، دون أن يزن الأمور جيدا بعقله ليقرر ما اذا كانت قصة حبه ستكتمل بنجاح أم ستنتهي بفشل يترك جرحا غائرا في قلبه، يحتاج لسنوات من الجهد حتى يطيب، ويصبح صاحبه قادرا على الحب من جديد.

هل حبيبتك هي الزوجة المناسبة لك مستقبلا !!!!

.
وعلى الرغم من حاجة الرجل للحب - رغم عدم اعترافه بذلك - إلا أن هناك مجموعة مختلفة من المعايير التي يجب عليه مراعاتها عند اختيار شريكة حياته وزوجته المستقبلية.
10

نصائح لاختيار الزوجة الأنسب:1-

تحدث إليها عن ماضيك، وعن الأخطاء التي ارتكبتها في السنوات الماضية - سواء كانت تتعلق بحياتك العاطفية أو المهنية أو الاجتماعية - وراقب انفعالاتها جيدا. اذا لاحظت انها غير مهتمة بما ترويه لها من أسرار واعترافات تسبب لك الحزن أو الخجل، فعليك أن تفكر في جدوى زواجك منها اذا لم تكن لتظهر لك مساندتها حاليا ومستقبلا.


2- راقب ردود أفعالها في بعض المواقف المحددة، فاذا كانت دائمة الشكوى حيال أي تصرف تقوم أنت به، ولا تتسامح بسهولة مع الأخطاء التافهة التي يتغاضى عنها الجميع، فهي قد لا تكون ملائمة لك.
3-


هل حبيبتك هي الزوجة المناسبة لك مستقبلا !!!!

تأكد أن زوجتك ليست من النوع الذي يحب السيطرة على شريكها والانفراد بكافة القرارات والتصرفات، لأن علاقتكما لن تكون صحية بهذا الشكل. وكذا اذا كانت هي سريعة الغضب، فاطلب منها أن تحاول التخلص من هذه العادة رويدا رويدا، واذا فشلت هي في الاستماع لنصحك في هذا الشأن، فربما عليك التفكير مجددا في جدوى هذه العلاقة.4-


اذا كانت غيرتها ليست طبيعية أو معتادة، فقد تتسبب في العديد من المواقف المحرجة لك مستقبلا، وكذا قد تسبب في قطع صلاتك الطيبة بزميلاتك بسبب شكوك لا محل لها من الصحة.


5- لا يكفي أن تكون حبيبتك مثقفة أو ناجحة في عملها، تأكد انها حنونة وطيبة ولديها قدرة على التحمل والتسامح، حتى تستطيع التفاهم معك جيدا في السنوات القادمة.


هل حبيبتك هي الزوجة المناسبة لك مستقبلا !!!!



6- تأكد أن هناك أرضية مشتركة من الاهتمامات والأنشطة المتبادلة بكما، حتى لا تعيشا في جزيرتين منعزلتين بعد الزواج، أو يصيبكما الملل بسبب عدم وجود اي نشاط يمكن ان تقوما به سويا.
7


- بالتأكيد أثناء تفكيرك في الزواج، وضعت بذهنك مجموعة من الصفات التي تتمناها في شريكة حياتك.. نعم ! لا توجد امرأة كاملة، ولكن اسأل نفسك هل حبيبتك تمتلك الحد الأدنى من الصفات التي تتمناها؟
8

- الحب وحده لا يكفي، فاذا كان هناك عيب ما في شخصيتها، ولا تستطيع انت ان تتحمله، فصارحها بالأمر، ووضح لها أن هذا العيب كفيل بافساد علاقتكما، فاذا لم تجد من جانبها استجابة للتخلص من هذا العيب، فسل نفسك.. هل يمكنك العيش معها حياتك كاملة في وجود هذا العيب؟

9- عندما تكون بصحبة حبيبتك، فلا تضغط على نفسك لتبدو مثاليا أمامها، بالعكس.. اكشف شخصيتك وارتكب الأخطاء وتشاجر معها، حتى يعرف كل منكما شخصية الآخر على حقيقتها ولا يتعرض لمفاجآة قاسية بعد الزواج، كما أنه بشخصيتك الحقيقية ستبدو أمامها واثقا وستزداد اعجابا بك.

10- اختبر قدرتها على تحمل المواقف القاسية والعثرات التي ستقع في طريقكما مستقبلا، فاذا كانت غير مساندة لك في كبواتك.. فهي لا تستحق أن تكون زوجتك.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:57 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team