منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



المثابرة

المثابرة الموهبة دون مثابرة لا تكفي لأن تجعل الإنسان ناجحاً. الذكاء دون مثابرة لا يكفي لأن يجعل الإنسان ناجحاً. التعلم وحده لا يكفي ليجل الإنسان ناجحا ولكن الإصرار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-18-2012, 02:52 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول المثابرة


المثابرة


الموهبة دون مثابرة لا تكفي لأن تجعل الإنسان ناجحاً.
الذكاء دون مثابرة لا يكفي لأن يجعل الإنسان ناجحاً.
التعلم وحده لا يكفي ليجل الإنسان ناجحا



ولكن الإصرار و التصميم لتحقيق الهدف يستطيعان أن يحققا ********. بل وأنهما يستطيعان تغطية القصور في المواهب الموروثة ولذلك فإن باستطاعة أي شاب أن يكون ناجحا إذا ما توافرت لديه الإرادة والرغبة الصادقة لتحقيق أهدافه .
يقول Tomas Edison)) نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةكثير من الناس يأسو من أعمال يتابعونها وركنوا إلى الفشل وهم فقط على بعد خطوات من النجاح ).

فعلى الإنسان أن يضع له هدفاً يكون مقتنع به , ويبدأ في استغلال وقته بشكل أفضل لتحقيق هدفه
نلاحظ أن المثابرة هي البطل الدائم في حياة المبدعين وهي وقود نجاحهم ونجد أناساً بلغوا المجدَ وهم لم ينالوا حظا من المال , ولعل بعضهم لم ينل حظا وافراً من الذكاء , ولكنه بمثابرته استطاع أن يلملم ذكاءه ويعصره لتحقيق هدفه…
لعل ما يميز زماننا عن زمن آبائنا هو أن زماننا يمنحنا فرصاً أكبر مما منحه لآبائنا كما إنها تعوزنا الإرادة والتصميم اللتان امتلكها أباؤنا . وليبحث كل منا في كفاح أبيه أو جده ليجده حافلا بالمشَاق والصعاب اللذان تغَلبَ عليهما والده رغم قلة ذات يده ورغم الظروف القاسية .

ولذلك فأنني استغرب أن أجد شاباً بلا عمل يُلقي بلومه على الظروف التي لم توفر له ذلك , فحرىٌ به أن يلوم نفسه لضعف مثابرته في الحصول على عمل لأنه وجد في الكسل صديقا استأنس به . ولنفرض أن شابا جامعيا لم يجد عملاً عرض نفسه لأي تاجر يكون الأقرب إلى اختصاصه أو ميوله (ولا يكون الأمر مشروط بذلك..). ودون اشتراط للأجر . فما يكون من ذلك الشاب إلا أن يقدم إخلاصه و استعراض مهاراته وإبداعاته في هذا العمل أي كانت بساطته . ألن يكون ذلك الشاب محط للتقييم و التقدير إن لم يكن من رب العمل فسيكون ذلك من المتعاملين مع العمل أو من جيران العمل من بقية التجار, ليجد ذلك الشاب تقديراً أفضل وبالتالي عروض لعمل أفضل , فالبضاعة التي تكون حبيسة المستودعات لا تباع مهما كانت أهميتها , ولكن البضاعة التي يتم عرضها تجد حظها من الطلب .
فلنتخذ من المثابرة صديقاً لنجده أكثر وفاءً وأكثر إيناسا لوحدتنا ليشد من آزرنا في طريق النجاح
كيفية الوصول إلى المثابرة ؟
يجب على كل إنسان أن يكون له هدفٌ في هذه الحياة , ومن لم يكن له هدفٌ يكون هدفاً سهلاً للرزايا والاعوجاجات , ويكون هدفا سهلا لآفات العصر التي يصطاد بها الشيطان ضحاياه , واقصد أمراض العصر الفتاكة مثل التطرف والإرهاب والايدز والمخدرات , فلو كان لدى الشباب هدف يسعى إليه باهتمام لما اهتم بما هو دونه ذلك ولحصَنه ذلك ضد كثير من الآفات التي تستهدف شبابنا وامتنا لتصير أمه متخلفة عن ركب الأمم بعد إن أضاعت خارطة طريقها في قيادة الأمم .
على الشاب أن يلزم نفسه بأعمال دائمة , من العبادات والقراءة , وانجاز بعض الأعمال , في إطار مقدرته على تأديتها , والاهم في الأمر هو المداومة , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أحب الأعمال إلى الله أدومه وان قلَ) .
عاقب نفسك على التقصير في ذلك. إقراء تراجم بعض الناجحين في الحياة , اختر أحدهم ليكون لكَ قدوة ومثالا يُتحتذى به بحسب اختصاصك واهتماماتك وميولك. مثل ما صنع طه حسين من أبي العلا المعري قدوة له .
واعلم أن النجاح لا يأتي إلا بقدر الطلب ((وليس للإنسان إلا ما سعى ))
واعلم أن قيمة الإنسان في المجتمع لا يكون إلا بقدر ما يقدمه لهذا المجتمع ويستطيع الإنسان أن يحدد فضاء وسعة مجتمعه بحجم هذه الخدمة التي يقدمها , ولكن قبل أن تكون سيدا لمجتمعك عليك أن تكون سيدا لوقتك لا أن يكون وقتك سيد عليك . ولا تنتظر الفرص بل اسع إليها واقتنصها ولكن بكُثر اهتمامك بهدفك تستطيع اقتناص المزيد من الفرص التي تطير بك إلى عالم النجاح






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO