منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



إبدأ بالممكن....يستسلم لك المستحيل

نعم, اذا بدأت بالممكن. فأنت قادر على ان تجلس فوق اعلى قمة جبل, اذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود اليها. اما ان تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2010, 06:39 PM
الصورة الرمزية racha
racha غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 8
racha will become famous soon enough
افتراضي إبدأ بالممكن....يستسلم لك المستحيل


نعم, اذا بدأت بالممكن.

فأنت قادر على ان تجلس فوق اعلى قمة جبل, اذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود اليها. اما ان تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع غير ممكن.

"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"...

ان ارادتك اذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالاخفاق, اما اذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن, وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن.
بل كن من اولئك الذين اذا لم يكن ما يريدون, ارادوا ما كان ممكناً, وتذكر دائماً قول الامام علي "ع": "اذا لم يكن ما تريد فأرد ما يكون".

انك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فاذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب, أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن ان الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...

عير انه ليس هناك انسان يولد متفوقاً, واخر يولد متخلفاً. وانما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فاذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً, أما اذا كان غير صحيح كان متخلفاً..

ان دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشة الجاهل من العالم. فلربما يظن الجاهل ان ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس تفوقه لاجل تعلمه, ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له ايضاً بشرط ان يجد ويجتهد, ويتعلم ويدرس.

لقد جاء في الحديث الشريف: "تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل" وكما ان العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة, وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر, كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة, تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.

وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم. وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الاولى؟

يقول أحد الكتاب: أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء, لانهم اسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...

في حين ان اصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة, وقد يجحمون عنها جميعاً.

فاذا اردت النجاح فاعمل بالتالي:
ابدأ العمل بما هو ضروري..
ثم تدرج الى عمل الممكن..
وأخيراً ستجد ان المستحيل اصبح بالنسبة اليك ممكناً..

لكن العمل وحده لا يكفي، ولا الاصرار فقط هو ما سيجعلنا سعداء اذا ما انجزنا ما نسعي اليه، فهناك عصى سحرية رائعة يمكنها أن تحقق لنا المستحيل وتدفعنا لتخطي كل الصعاب، انها المحبة تلك القيمة الرائعة التي انعم بها الله سبحانه وتعالي علينا.

(( المحبة تمنح الروح الجمال ))



(( المحبة تملأ النفس بالرضا ))


(( وهي أي المحبة، ما يلون الحياة بالامل والحلم ))
نعم عندما نمتلئ بالمحبة,,ونصفق بأجنحة الصدق والعزيمة..نستطيع ترويض المستحيل...ونصل إلى مبتغانا...وتحقيق الطموح....وصدقوني : المنتصر الوحيد , هو من يملك من المحبة أكثر من الجميع...وهو على هدى الله سبحانه وتعالى يسير.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-11-2010, 09:55 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

يعجز اللسان عن وصف هذا الابداع!!!!!
يكفيني شرفا وجود هذه الأقلام في منتدانا الغالي
جميل ما كتبتي من كل احساس ورقة وعذوبة

سلمت يمنيك على طرحك الذي عانق السماء بروعته
لقلبك زهرة الارجووووووووووووووووان



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-11-2010, 09:59 PM
المصري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 810
معدل تقييم المستوى: 8
المصري is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-12-2010, 01:49 AM
الصورة الرمزية racha
racha غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 8
racha will become famous soon enough
افتراضي

نورتو شكرا على المرور العطر

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المستخدم, بالممكن....يستسلم, إبدأ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:08 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team