منتديات احباب عرب

منتديات احباب عرب (https://vb.a7bab3rb.net/index.php)
-   قسم المواضيع المكررة والمحزوفة (https://vb.a7bab3rb.net/f36.html)
-   -   الشعلة الراقصة: للتأمل وتصفية الذهن (https://vb.a7bab3rb.net/t52564.html)

رشاء احمد 04-17-2012 05:55 PM

الشعلة الراقصة: للتأمل وتصفية الذهن
 
الشعلة الراقصة: للتأمل وتصفية الذهن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

تمثل شعلة الشمعة الضوء الأبدي للروح وهي موضوع رائع لتركيز عقلك عليه. فالضوء الدافىء والجمال خالدان ومطمئنان يجعلانك تركزين اهتمامك وتنسين همومك.
وتتنوع الإفادة من شعلة الشمعة من تحفيز القدرة على التركيز وطمأنة مخاوفك وبعث إحساس بالدفء والأمان.

من الأفضل تجربة طريقة التأمل هذه في الليل عندما تشعرين بإرباك أو انزعاج حيال إحدى نواحي حياتك. استخدمي شمعة غير معطرة ومصنوعة من شمع العسل الصافي. ضعي الشمعة على مستوى النظر وتأكدي من عدم وجود أي شيء قابل للاشتعال حولها. اجعلي الضوء في الغرفة خافتاً واجلسي بوضعية مريحة على وسادة أو كرسي على بعد متر من الشمعة وحاولي التخلص من أي رسومات. ابدأي بالشهيق عبر فتحة الأنف اليسرى والزفير عبر اليمنى ثلاث مرات. تخيلي أن كل هواجس الحياة تغادرك مع الزفير. احبسي النفس عن فتحة الأنف اليسرى بإبهامك وتنشقي الضوء النقي عبر اليمنى. تخيلي التخلص من الغضب والكراهية مع الزفير. تنشقي الأبيض لبرهة والإيجابية واخرجي الأفكار السوداء والكراهية مع الزفير. كرري هذه الخطوة ثلاث مرات.

والآن بعد أن أصبحت هادئة وفي حالة ذهنية نقية ركزي على شعلة الشمعة بينما تفرغين رأسك من كل الأفكار. مع كل نفس دعي الضوء والدفء من شعلة الشمعة يحرران
عقلك من أي مخاوف أو قلق أو عدم الأمان. فالتركيز على نفسك مع شعلة الشمعة يساعدك على إبقاء عقلك هادئاً وعلى التحكم بأفكارك. استمري بالتأمل بهذه الطريقة لمدة 10 دقائق.


Smilies0012

منقول


الساعة الآن 07:16 PM.

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO