منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

عادة"مصّ الاصبع" لدى الطفل.. طبيعية قبل سن الخامسة

تعاني العديد من الأمهات من عادة سيئة تحدث لأطفال بعضهن تُعرف بـ(عادة مص الاصبع).. ويؤكد الطب الحديث بأن هذه العادة طبيعية إذا أقلع عنها الطفل ببلوغه سن الخامسة.. فيما إذا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-17-2012, 09:50 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول عادة"مصّ الاصبع" لدى الطفل.. طبيعية قبل سن الخامسة

تعاني العديد من الأمهات من عادة سيئة تحدث لأطفال بعضهن تُعرف بـ(عادة مص الاصبع).. ويؤكد الطب الحديث بأن هذه العادة طبيعية إذا أقلع عنها الطفل ببلوغه سن الخامسة.. فيما إذا تجاوز الطفل هذه السن فإن هذه العادة تصبح عادة مرضية تحتاج لعلاج لأن لها مساوئ كثيرة على الطفل سواء من الناحية الاجتماعية أو الناحية العضوية.
فعادة مص الاصبع إذا تحولت إلى حالة مرضية يمكن أن يصبح الطفل عرضة للسخرية من قبل أقرانه من الأطفال، هذا من ناحية.. ومن ناحية أخرى تسيء عادة مصّ الاصبع إلى شكل القوس السنية العلوية والسفلية، فضلاً عن حدوث سوء لتشكّل العظم السنخي الفكي ما يؤدي إلى شكل غير محبب في الأسنان الأمامية للطفل.
وتؤكد الأبحاث الطبية التي تناولت عادة مصّ الاصبع بالدراسة إلى أن منشأ هذه العادة يعود إلى كون الطفل يتلذذ بالإحساس الرقيق الذي يحققه تلامس الاصبع أو أي سطح أملس بقبة الحنك ما يؤدي إلى صعوبة لدى الطفل بترك هذه العادة لهذا يجد الأخصائيون أنه من الضرورة بمكان علاج هذه العادة بإزالة أسباب اللذة التي يشعرها الطفل من خلال ممارسته لها.
العلاج:
يؤكد الأطباء الأخصائيون أن علاج عادة مصّ الاصبع في حالة تحولت إلى حالة مرضية يتم من خلال معرفة وضع الطفل المريض بهذه العادة من قبل الأهل ومن ثم محاورة هذا الطفل بطريقة لطيفة مع ضرورة تهيئة الجو المريح لطفل المريض في عيادة الطبيب المُعالج وجعله يتقبل العلاج من خلال الحوار الخاص جداً بلغة الطفل الذي يفهمها هو دون غيره.. وهنا لا بد من أن نشير إلى أنه في حالة تقبّل الطفل العلاج من الجلسة الأولى فإن ذلك يمكن أن يساعد الطفل على اختصار مرحلة العلاج من الجلسة الأولى، أما إذا حدث العكس ولم يستجب للعلاج من الجلسة الأولى فإن ذلك سيجعل الطبيب المختص استئناف العلاج في الجلسة القادمة التي ربما تكثر أو تقلّ حسب حالة الطفل النفسية.
ويمكن اختصار عملية العلاج بالنسبة لعادة مصّ الاصبع لدى الطفل باستخدام أجهزة تمنع تلامس الاصبع بقبّة الحنك وهذه الأجهزة هي على نوعين: ثابت ومتحرك.
:gooood:

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 04:37 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team