منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

علمي طفلك الصبر !!

علمي طفلك الصبر دائما ما تطلب الأم من طفلها أن يكون صبورا، مع الوضع فى الاعتبار أن تعلم الطفل كيف يكون صبورا أمر يحتاج لبعض الوقت. الصبر هو تحمل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-15-2012, 04:34 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول علمي طفلك الصبر !!

علمي طفلك الصبر

علمي طفلك الصبر !!

دائما ما تطلب الأم من طفلها أن يكون صبورا، مع الوضع فى الاعتبار أن تعلم الطفل كيف يكون صبورا أمر يحتاج لبعض الوقت. الصبر هو تحمل المواقف الصعبة دون أى نوع من أنواع الشكوى، وهو يعنى أيضا أن يظهر المرء التحكم بالنفس عند مواجهة الإحباط والملل. ويجب على كل أم أن تدرك أن الطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة لا يمكنها أن تطلب منه بكل سهولة أن يكون صبورا لأنه لا يكون قد تعلم بعد فائدة وقيمة الصبر. ولكن يعتبر الصبر من أهم القيم التى يجب عليك تعليمها لطفلك لأنه سيعلمه كيف يكون ناجحا فى حياته الشخصية بصفة عامة. والصبر أيضا يعلم الطفل كيفية التعامل مع المشاكل، كما أنه سيجعل الطفل ينعم بهدوء نفسى وسيمنحه قوة فى الشخصية. واعلمى أن غرس قيمة مثل الصبر فى طفلك منذ الصغر أمر سيجعله يحسن من مهارات التعامل على مستوى العلاقات الاجتماعية. وبالإضافة لما سبق فإن تعليم طفلك الصبر سيجنبك الكثير من المواقف المحرجة. ولكن على كل أم أن تعلم أن مدى قدرة الأطفال على الصبر تختلف من طفل لآخر وأيضا تختلف طبقا للسن والمرحلة العمرية، وبالتأكيد فإن طفلا فى الثالثة من عمره لن يكون صبورا بنفس قدر طفل فى الخامسة من عمره. تأكدى أنه مع مرور الوقت وتطوير الطفل لمهاراته اللغوية واكتساب المزيد من الخبرة فإنه سيتعلم الصبر.

علمى طفلك الصبر بأن تكونى مثالا وقدوة له فى هذا الأمر وحاولى ألا تفقدى أعصابك وتصيحى فى وجه طفلك. اعلمى أن طفلك دائما ما يتعلم منك ولذلك يجب أن تنتبهى دائما لكلامك ولغة الجسد عندك عندما تكونين بانتظار شيء ما. وعلى سبيل المثال، بدلا من أن تظهر عليك ملامح التوتر والملل أثناء زحام المواصلات فيمكنك مثلا أن تقومى بتشغيل سى دى موسيقى هادئة فى السيارة. وإذا كنت مثلا تنتظرين لوقت طويل فى عيادة الطبيب أو فى مطعم، فحاولى أن تتحدثى بأدب مع المسئولين فى المكان بدلا من الانفجار غاضبة.

إذا طلب منك طفلك أن تنفذى له ما يريد على الفور فلا تصرخى فى وجهه، ولكن اشرحى له الأسباب التى لن تجعلك تنفذين طلبه فى الحال مع الحرص على أن يكون شرحك للأسباب مناسبا لعمر الطفل ودرجة نضجه. وفى تلك الأثناء أعطى طفلك أمرا ليشغله حتى تعودي لتنفيذ طلبه فى الوقت المتفق عليه.


علمي طفلك الصبر !!


إن الطفل يكون غير صبور بطبيعته وقدرته على التركيز لا تستمر طويلا ولذلك يمكنك أن تعلمى طفلك الصبر عن طريق تشتيت انتباهه عندما يطلب منك شيئا. هناك بعض الأهالى الذين يستخدمون التليفزيون لإبقاء الطفل هادئا وهو الأمر الذى قد ينجح ولكنه لن يعلم الطفل الصبر. علمى طفلك الاعتزاز والثقة بالنفس وهو الأمر الذى سيمكنه من التماسك والتمتع بصبر حقيقى فى المواقف المختلفة. كونى واقعية فيما يخص طلبك من طفلك أن يكون صبورا، فعلى سبيل المثال إذا كنت أنت وطفلك فى مطعم لا تطلبى منه أن ينتظر الطعام لمدة ساعة بل يمكنك أن تطلبى منهم تقديم بعض المقبلات لحين وصول الطعام.

اعلمى أن الطفل وهو صغير لا يكون قد أدرك بعد مفهوم الوقت ولذلك لا تقولى له مثلا إن طعام العشاء سيكون جاهزا خلال خمس دقائق ولكن اشرحى له أنكما فى البداية ستذهبان للحديقة ثم يحين موعد طعام الغداء ثم موعد لعبه مع أصدقائه. وببلوغ الطفل سن دخول المدرسة فإنه يكون قد بدأ فى تعلم الوقت وهو الأمر الذى سيجعله أكثر صبرا.

علمي طفلك الصبر !!

قد تكون الطبيعة مصدرا ومثالا حيا يتعلم منه الطفل الصبر، فالأشجار والنباتات تحتاج وقتا للنمو ولا يمكن استعجال نموها. اسمحى لطفلك بأن يساعدك فى زرع بعض الأشجار أو النباتات لتدعيه بعد ذلك يعتنى بما زرعه بالماء وأشعة الشمس وهو بذلك سيرى أنهم سينمون فى الوقت المناسب.

علمى طفلك أن يتحكم فى انفعالاته ورغباته، فإذا كان طفلك مثلا يريد أن يشترى ملابس جديدة أو أى غرض آخر فعليك أن تتركيه لبعض الوقت ولا توافقى فورا حتى يتمكن الطفل من تقييم ما إذا كان يريد هذا الغرض فعلا أم لا.

اعطى طفلك مصروفا وشجعيه على إدخاره مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيعلمه الصبر والانتظار لشراء شئ ذي قيمة عالية.


منقول

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:10 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team