منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

دليلك لأختيار عطرك الجديد

دليلك إلى أختيار عطرك الجديد تشتكي العديد من النساء من أنهن لا يعرفن حقاً العطر الذي يحببنه، او أنهن يخفن من التغيير، لذا يواظبن على استخدام العطر الذي لديهن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-15-2012, 09:52 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول دليلك لأختيار عطرك الجديد

دليلك إلى أختيار عطرك الجديد

تشتكي العديد من النساء من أنهن لا يعرفن حقاً العطر الذي يحببنه، او أنهن يخفن من التغيير، لذا يواظبن على استخدام العطر الذي لديهن منذ زمن طويل، صحيح أن كثرة العطور المتوفرة في الأسواق ستزيد من صعوبة مهمتك، ولكن اختيــار التجديــد في هذا المجال سيساعدك في إضفاء لمسة من التجديد على شخصيتك وطلّتك، فلا تتاخري في التقيد بنصائحنا عند اختيار عطرك الجديد.
العطر اختيار شخصي للغاية، فما يناسب امرأة قد لا يناسب أخرى، إذ يجب أن تعكس العطور شخصية من يضعها، وتختلف ائحتها من شخص لآخر عندما تختلط مع الزيوت والأحماض الطبيعية الموجودة على البشرة، يتم تصنيف العطور بشكل عام إلى ثمانية مجالات مختلفة، لذا حين تعرفين الفئة التي تحبينها تضيفين نطاق البحث.

1- عائلة الزهور
هي اكبر وأكثر الفئات شعبية، وهي مجموعة من عناصر الزهور المختلفـة بما في ذلك الورد والفرنفل والياسمين والغاردينيا وزهر البرتقال، ويمكن بسولة الجمع بينها وبين أي عائلة أخرى، والعطور التي تحتوي على الزهور محبوبة في جميع انحاء العالم، وتشمل أيضا تلك التركيبات المؤلفة من زهرة واحدة مثل الورد او الياسمين او مسك الروم أو زنبق الوادي أو الإيلانغ إيلانغ، مثل عطر "جادور" Jadore من " ديور" Dior وعطر أو دو بارفان 11" Eau De Parfum II من " غوتشي" Gucci وعطر " كوريوس" Curious من " بريتني سبيس" Britney Spears

2- عائلة الألدهيدات الزهرية
غالباً ما توصف هذه العطور بأنها" بودرية" بعض الشيء، وهي عطور ناعمة على الرغم من أن الألدهيدات تضيف بعض الحدّة إلى العناصر الزهرية مثل عطر " نامبر 5" No5 من "شانيل" Chanel وعطر 212 من " كارولينا هيريرل" Caroling Herrera وعطر " اومينا كريستالين" Omina Cristalline من " بولغاري" Bvigari

3- عائلة الحمضيات
عائلة العطور، هذه خفيفــة ومنعشــة وترفع المعنويـــات يتم عادة جمع الخصائص المنعشة لعناصر الحمضيات ( الليمون الحامض واليوسفي والرغموت والبرتقــال والليمــون والبرتقال المـر وغيرها) مع روائح أكثر حلاوة ( الزهور والفواكه وعائلــة القبرصيات) مثل " اكوا الليغوريا بامبلولون" Aque Allegoria Pa Plelume من " غيرلان" Guerlain و " بي ديليشر" Be Delicious من " دونا كارن" Donna Karan.

4- العطور الخضراء
العطور الخضراء منعشة وفيها بعض الحدّة التي تذكر عادة بالشعب المقطوع حديثاً والصنوبر والأعشاب، وهي في الغالب عطور تصلح للهواء الطلق أو عطور رياضية، العناصر الخضراء طبيعية بطبيعتها، يتم مزجها غالباً مع عناصر الزهور والفواكه مثل " اكوا الليغوريا هيريا فريسكا" Aque Allegoria Herba Fresca من " غيرلان" Guerlain و" تاندر بوازون Tendre Poison من " ديور" Dior.

5- العطور الشرقية
هذه العطور مثيرة ودافئة وتوحي بالغموض تحتوي على المسك والرانتجات الشرقية والفانيلا والأخشابالثمينة والشوكولاتة الداكنة، مثل " بوازون" Poison من " ديور" Dior و" اوبيوم" Opium من "أيف سان لوران" YSL و" شاليمار" Shalimar من " غيرلان" Guerlain

6- العطور الشرقية الناعمة
تجمع العطور الشرقية الناعمة العناصر الشرقية مع الأزهار المختلفة، غالباً ما تكون العناصر العليا منعشة مثل " إن كونترول" In Control من " بريتني سبيرس" Britney Spears و" سبملي" Simply من " كلينيك" Clinique.

7- عائلة القبرصيات (الأخشاب)
أساسها عناصر الأخشاب والطحالب والزهور وتحتوي على الأرز والبتشول وخشب الصندل والصنوبر وأحيانا بعض الزهور، عطور عائلة القبرصيات غنّية وتدوم طويلا مثل " سامسارا" Samsara من " غيرلان" Guerlain، و" فور هير" For Her من " نارسيزو رودريغيز" R- Narciso driguez و" كاشمير ميست" Cashmere Mist من " دونا كارن" Donna Karan.

8- العطور المائية
هي التي تحتوي على عناصر مائية أو بحرية والتي تذكرنا برائحة البحر او الرائحة التي تشمها بعد هطول الأمطار الكثيفة ونسيم البحر والندي المنعش مثل " لو ديسي" L' Eaud'lssey من " إيسي مياكي" Issey Mlyake.

قوة العطور
بعد أختيار العطر الذي تحبّينه، علك أن تقرّري قوة العطر التي تريدنها.
العطر: الشكل الأقوىوالأكثر دواما من أشكال العطورن ضيعه على نقاطع النبض، أينما تشعرين بنبض القلب، وراء الأذنين، ومؤخرة العنق والجزء السفلي من الحلق والجزء الداخلي من المرفقين والجزء الداخلي من الرسغين ووراء الركبتين، فحرارة الجسم عند هذه النقاط ستضمن توزيع العطر جيداً، يأتي عادة في زجاجة ويدوم على البشرة لمدة تتراوح بين 8 و 12 ساعة.

ماء العطر:
أحد اكثر أشكال العطور شيوعا بين مجموعات العطور، يجب وضعه أو رشُه قبل ارتداء الملابس، ويأتي عادة في زجاجة بخَاخة ويدوم على الجلد لمدة تتراوح ما بين 6 و 8 ساعات.

ماء التواليت:
أقل تركيز عادة من ماء العطر ويجب وضعه بنفس طريقة وضع ماء العطربالضبط، يأتي دائما في زجاجة بخَاخة ويدوم على البشرة لمدة تتراوح ما بين 4 و6 ساعات.

الكولونيا:
أخف شكل من أشكال العطور، مناسبة جدا لوضعها بحريَة على كامل الجسم، منعشة تماما ولا تدوم فترة طويلة على البشرة.
حين تعرفين الخيارات المختلفة المتاحة أمامك، يحين وقت الشراء العطر، ولكن لا تشمّي الكثير من العطور، فالأنف لا يميّز سوى ثلاث ثلاث روائح فقط، ابتعدى عن منطقة العطور، لأن الهواء هناك مشبع بالروائح، أتركي العطر على بشرتك لمدة عشر دقائق قبل أن تشميه ثانية، لتتمكّني من اكتشاف رائحتـــه الحقيقية، فإذا كنت لا تزالين تحبينه بعد مرور هذه الفترة اشتريه.

أصلها
يعود تاريخ العطور إلى العصور القديمة في مصر، وقد تمّت صياغة كلمة (Perfume) من مزيج كلمتين لاتينيتين هما "Per" وتعني " من خلال" و Fume" وتعني " الدخان"، وقد ابتكر فن صناعة العطور في مصر القديمة إلا ان الرومــان والعرب هم الذين حسُنوا العطور في وقت لاحق، هناك الكثير من الإجراءات المتُبعة هذه الأيام لصنع العطور الحديثة، إلا ان العملية العامة هي استخلاص الزيوت من الزهور عن طريق التقطير الذي تم ابتكاره من قبل الطبيب الفارسي ابن سينا.

سرّي جداً...
يتم عادة الحفاظ على سرية تركيبة صنع العطور من قبل دوار العطور: إلا أن بعض الخبراء بارعون بما فيه الكفاية لتحديد المكونات والعناصر والأصول التي تتكون منها الراوئح، في الوقت الحال، تهيمن فرنسا على صناعة العطور الأوروبية والتجارة بها، وقد أصبحت " دور العطور" إحدى الشركات الأكثر ربحية في العالم.

نصائــح
يقترح اخصائيو العطور عليك النصائح التاية:
1- اختاري العطر الذي يحتوي على عناصر خفيفة للنهار والعطر الذي يحتوي على عناصر ثقيلة للمساء.
2- اختاري عطراً يناسب شخصيتك، فإذا كنت شخصاً حماسياً، اختاري عطراً قوياً، وإذا كنت شخصاً معتدلا، اختاري عطراً برائحة ناعمة.
3- استعرضي النكهات المختلفة لعائلة العطور، يمكنك اختيار عطور الأزهار والفواكه والأرز والحمضيات والتوابل، فهي مناسبة للمساء، يمكن أيضا اختيار العطور الخضراء واملنعشة التي تحتوي إما على عناصر خفيفة أو قوية.
4- يحتاج العطر إلى وقت للاستقرار على البشرة لأنــه يحتوي على ثلاث عناصر، لذا لا تقرري أبداً شراء عطر بعد أن ترشيه مباشرة، أعطيه بعض الوقت للاندماج مع زيوت البشرة لتشمي الرائحة الحقيقية.
5- تحققي من مكونات العطر قبل شرائه وأختاري العطور التي تحتوي على زيوت طبيعية.

كيف تختارين العطر المناسب
حين تزورين محل العظوور غالبا ما تشعرين الحيرة ولا تعرفين العطر المناسب لك، لكن إليك بعض المبادئ التوجيهية التي أن أتبعتها قد تساعدك على إزالة الشكوك واختيار العطر المناسب لك.

البشرة
جرّبي عطورا وروائح مختلفة لتعرفي ما يناسب بشرتك، ليس هناك عطران متشابهان في الرائحة والنكهة والعطر، وبالتالي فإن العطر الذي يناسب معظم الناس قد لا يناسبك بالضرورة، ولا تشتري عطور الماركات فقط لمجرّد أنها ماركات، فمن المجدي فعلا تجرية عطور مختلفة قبل ان تقرري شراء أي عطر.

الرائحة
اختاري دائما العطر الذي يحتوي على روائح منعشة ويجعلك تشعرين بالجاذبية والحضور، اطلبي من صديقتك أن تعطيك رأيها بشأن عطر معيّن حين تجرّبينه، فغالباً ما يكون شخص آخر هو القادر على تمييز العطر المناسب لك.

المناخ والموسم
حين تختارين عطراً ما، عليك أن تضعي بعين الاعتبار المناخ والموسم، فالعطور المناسبة للشتاء قد لا تكون جيدة بما فيه الكفاية للصيف، وبالتالي من المهم للغاية اختيار العطر الذي يناسب المناخ وبشرتك.
علاوة على ذلك يجب اختيار العطور وفقا للمناسبات والاحتفالات على سبيل المثال، قد يكون عطر ما مناسبا جدا لحفلة عيد ميلاد، ولكنه غير مناسب لاجتماع في العمل، لذا، عليك اختيار عطر مختلف لذلك.

(وكالات)


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:09 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO