منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



فوز الرياااضي

تخطى النادي الرياضي بيروت امتحان الفوز على نادي أبناء أنيبال زحلة على أرضه وبين جماهيره في زحلة وتفوق عليه في معظم مجريات المباراة لينهي اللقاء بنتيجة 84-81 الأرباع (20-18، 25-14،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-15-2012, 09:52 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول فوز الرياااضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




تخطى النادي الرياضي بيروت امتحان الفوز على نادي أبناء أنيبال زحلة على أرضه وبين جماهيره في زحلة وتفوق عليه في معظم مجريات المباراة لينهي اللقاء بنتيجة 84-81 الأرباع (20-18، 25-14، 19-26 و20-23).
المباراة بدأت بطيئة وسط دفاع قوي وتسرع من الفريقين قبل أن يتمكن الرياضي من التقدم ومن ثم يتبادل التقدم مرارا وتكرارا مع أصحاب الأرض لينتهي الربع الأول بفارق سلة وحيدة.
الربع الثاني جاء مغايرا وبالأخص النصف الثاني منه حين فرض دفاع الرياضي نفسه وتمكن الفريق من توسيع الفارق إلى 13 نقطة وسط تألق نجم المباراة الأول ديواريك سبنسر.
ورفع سبنسر الفارق إلى 16 نقطة مطلع الربع الثالث بثلاثية قبل أن ينتفض أبناء المدرب بيريسيتش ويسجلوا 9 نقاط دون رد وسط تسرع هجومي من الفريق الأصفر ودفاع مستميت من الزحلاويين لينتهي الربع رياضيا كسابقيه إنما بفارق 6 نقاط ليبشر بربع أخير حاسم وحماسي.
وبالفعل لم يخيب الربع الرابع من آمال الجماهير وكما في مباراة الفريق أمام الشانفيل عاد أبناء أنيبال إلى المباراة بقوة وعزم أكبر في الوقت الحاسم عبر المتألق ليروي هيرد بيد أن خبرة لاعبي الرياضي بدت ظاهرة في الدقيقتين الأخيرتين فلاعبي الرياضي لم يضيعوا سوى 3 رميات حرة في المباراة من 22 وقد سددوا أكثر من 6 رميات في الدقيقة الأخيرة لم يضيعوا سوى رمية واحدة ولعبوا بأعصاب باردة مكنتهم من السيطرة على المباراة فحتى حين كان النادي الزحلاوي يتقدم كان لاعبو الرياضي ينتظرون مدربهم فؤاد أبو شقرا ليرشدهم إلى أي من خطط الفريق يعتمدون ويطبقون الخطة بحذافيرها وببرودة كبيرة ما منع أصحاب الأرض من توسيع الفارق وحين أضاع الزحلاويون هذه الفرصة عاد أبناء المنارة ليعتلوا صدارة المباراة ويحسموها.


سجل للرياضي ديواريك سبنسر 35 نقطة منها 4 ثلاثيات من 8 محاولات و7 كرات مرتدة، 5 تمريرات حاسمة وكرتين مسروقتين وأضاف الجناح الطائر جان عبد النور 17 نقطة و10 كرات مرتدة وضعته في وصافة ملتقطي الكرات في المباراة بين الفريقين بعد زميله اسماعيل أحمد صاحب النقاط الـ11 والكرات المرتدة الـ13 والتمريرات الحاسمة الـ7 التي حسم من خلالها المواجهة الثلاثية في هذه الفئة بينه وبين كل من زميله علي محمود صاحب التمريرة الحاسمة الواحدة في 24 دقيقة لعب وصانع ألعاب أنيبال رودريك عقل صاحب التمريرتين في 35 دقيقة علما بأن كل من علي ورودريك عائدان من الإصابة وقد تصدر جاي يونغبلود الممرين في المباراة بـ8 تمريرات.
ومن ناحية أنيبال سجل الأميركي ليروي هيرد 26 نقطة منها 5 ثلاثيات من 11 محاولة و7 كرات مرتدة و4 سرقات للكرة فيما سجل مواطنه جاسموند يونغبلود 20 نقطة بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة وأضاف العائد من الإصابة غالب رضا 17 نقطة بالإضافة إلى 6 كرات مرتدة.
سيطر الرياضي على الكرات المرتدة بـ44 في مقابل 30 لأنيبال وعلى التمريرات الحاسمة بـ18 في مقابل 15 لأصحاب الأرض الذين لم يخسروا سوى 8 كرات "تيرن أوفر" في مقابل 13 للرياضي.
وأضاع أبناء أنيبال 10 رميات حرة مسجلين 16 من 26 محاولة فيما أضاع الرياضي 3 رميات فقط بتسجيله 19 من 22 وكانت هذه إحدى النقاط الحاسمة للمباراة علما أن الرميات الحرة كانت أيضا من أسباب خسارة الفريق أمام الشانفيل في الملعب نفسه.
من ناحية أخرى تجدر الإشارة إلى أن مستوى التحكيم بدا هزيلا حتى أن قرارات الحكام لم تصب في مصلحة أي من الفريقين وكثرت الاعتراضات من الجانبين وبخاصة في الشوط الأول من المباراة الذي كان الحكام يخطؤون فيه فيعودون ليصححوا الخطأ بمثله من الجانب الآخر تحت عنوان "يوم لك ويوم عليك" فإذا كان مستوى التحكيم الأجنبي أقل من المستوى اللبناني لم الاعتماد على حكام أجانب والإطاحة بحكامنا المحليين؟
الرياضي ينتظره لقاء مصيري الأسبوع المقبل أمام الشانفيل لتحديد صدارة البطولة قبيل المربع الذهبي مع العلم أن أبناء أنيبال زحلة حسم المركز الثالث وسيكون خصما عنيدا لأي من الفريقين في المربع الذهبي.




رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:39 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team